أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إنطلاق المؤتمر السنوي الثاني لإدارة الصيدلة لصيادلة محافظة قنا، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا والأستاذ الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام إدارة الأمراض المتوطنة والأستاذ الدكتور أشرف محمد أبوالوفا عميد كلية الصيدلة بالجامعة ونقيب الصيادلة الدكتور أحمد عبدالفتاح النقيب .

  

وأوضح الدكتور محمد أن المؤتمر في باقته الجديدة "تحديات الممارسات الصيدلانية بين الحاضر والمستقبل" يسعي لتقديم سلسلة علمية متطورة وحديثة حول أفضل العلوم الصيدلانية وءاخر ما توصلت له علوم الأدوية، كذلك شرح لأهمية التقارب البناء بين الصيادلة والأطباء وتأثير الذكاء الإصطناعي علي مهنة الصيدلة.    

وذلك بتشريف كوكبة متميزة من أساتذة الصيدلة بالجامعة بالإضافة إلي تواجد كوكبة علمية من المهتمين بالعلوم الصيدلانية.   

فيما أشارت الدكتورة أسماء مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر المقرر عقدة في ال٣٠ من نوفمبر الجاري بقاعة أكاسيا بمدينة قنا سوف يعرض أهم الإنجازات في القطاع الصيدلي بالمحافظة وجهود إدارة الصيدلة في التطوير والتعليم لصيادلة المحافظة.   

 كما سيعرض المؤتمر ما قدمته إدارة الصيدلة في الفترة الأخيرة من دعم للمنظومة الدوائية سواءاً بالصيدليات الخاصة أو بصيدليات المستشفيات والوحدات الصحية، داعية جميع صيادلة المحافظة للإستفادة من المؤتمر والذي سيثري الحصيلة العلمية والفكرية لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الصحة بقنا محافظة قنا صيدلانية الصيادلة محافظة قنا محافظ قنا رئيس جامعة جنوب الوادي جامعة جنوب الوادي المؤتمر السنوي وكيل وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة بقنا انطلاق المؤتمر السنوي مدينة قنا ادارة الامراض المتوطنة الصحة بقنا إدارة الصیدلة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث رفع كفاءة إدارة منظومة المخلفات

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الثلاثاء،  الدكتور حازم صلاح الظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، والدكتورة سماح صالح مسئول التنمية المستدامة بوزارة البيئة، واستشاري البرنامج الوطني بقنا، وذلك لبحث سبل رفع كفاءة إدارة منظومة المخلفات البلدية الصلبة، وكذا تشغيل بعض المحطات الوسيطة.

يأتي ذلك ضمن مشروع البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، والممول من الإتحاد الأوروبي «EU»، والحكومة السويسرية ممثلة في وزارة الدولة للشئون الاقتصادية «SEO»، والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني «KFW» والوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ» بالتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البيئة، تفعيلًا لرؤية مصر 2030، واستراتيجية التنمية المستدامة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.

واستعرض مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، الإنجازات التي تم تحقيقها خلال المرحلة الأولى والثانية من البرنامج الوطني، والتي تمثلت في تعزيز قدرات إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، فضلا عن تحقيق مشاركة مجتمعية مع أصحاب المصلحة للنهوض بالمنظومة.

وكذلك تدخلات استثمارية خاصة بالبنية التحتية لإدارة المخلفات الصلبة البلدية وما تم تنفيذه من جهود نحو دعم أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، و التدريب على إعداد نماذج الجمع الأولى وغيرها، وتيسير قنوات الاتصال بين مؤسسات المجتمع المدني، ووحدات إدارة المخلفات الصلبة، إلى جانب تقنين أوضاع القطاع غير الرسمي بالمحافظة، بهدف تحسين منظومة إدارة المخلفات والنهوض بها.

وأكد محافظ قنا، دعمه الكامل للبرنامج الوطني لإدارة منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة والنهوض بمكون الدعم الفني، وأعمال التطوير بالمنظومة وتحسين طبيعة العمل بمصانع تدوير المخلفات، فضلًا عن تفعيل منظومة جمع القمامة من المنبع بالإضافة إلى حملات التوعية والجهود المبذولة مع مؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للتوعية بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الصلبة والقمامة للحفاظ على صحة المواطنين، وذلك ضمن استمرار جهود التعاون مع الجهات المعنية لاستكمال تنفيذ البنية التحتية لمنظومة المخلفات الجديدة.

 

توجيهات المحافظ

ووجه محافظ قنا، بضرورة تشكيل مجموعة عمل للتعاون مع إدارة التنمية المستدامة بوزارة البيئة ودعم المحافظة فنياً على التوجه نحو تطبيق نظم المدن المستدامة على مراحل بمدينة قنا كمرحلة أولى وذلك من خلال المعايير التي تعمل بها الوزارة وقيام مجموعة العمل بتحديد خط الأساس والتي سيتم التقييم على أساسها. 

وأضاف الدكتور حازم الظنان، أن الدعم الفني المقدم خلال هذه المرحلة لإصحاب المصلحة من المجتمع المدني والقطاع الخاص يهدف إلى تعزيز قدراتهم فى جمع ورصد المخلفات بالمحافظة من خلال إنشاء نظام رقمي للمراقبة على الأداء.

 ووضع دليل لجمع المخلفات وإعادة تدويرها، مع تقديم دعم للمنظمات غير الحكومية فى تطبيق الدليل وإجراء إحصائيات لكميات المخلفات المجمعة وإعادة تدويرها، إلى جانب تطبيق نظام رصد المركبات الخاصة بعمليات الجمع والنقل، مشيرًا إلي أن الدعم سيشمل تدريب وحدات إدارة المخلفات، علي رفع كفاءة العاملين بها من النواحي الفنية والمالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يبحث رفع كفاءة إدارة منظومة المخلفات
  • محافظ قنا يبحث سبل تعزيز المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة
  • محافظ الغربية ورئيس الجامعة يفتتحان المؤتمر السنوي الـ39 لطب طنطا
  • افتتاح المؤتمر السنوي الــ39 لكلية الطب بجامعة طنطا
  • افتتاح المؤتمر السنوي لـ«طب طنطا» حول الجديد في علم التصوير الضوئي
  • محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا يشهدان فعاليات المؤتمر السنوي الـ39 لكلية الطب
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي التاسع و الثلاثون لكلية طب طنطا
  • انتخاب عميد في الجامعة الأمريكية رئيسًا لإدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية
  • انطلاق امتحانات الدور الثاني بمراحل التعليم المختلفة لصفوف النقل بقنا
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع لجان التميز والتكريم وجائزة أفضل رسالة علمية