حرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على عقد لقاء أبوى وحوار ودى مفتوح مع أبناءه من طلاب المرحلة الإبتدائية للمدرسة اليابانية بالعقاد.

وذلك بحضور محمد كمال خير مدير المدرسة، وعدد من معلمى المدرسة، بالإضافة إلى أسماء برجاس مدير المكتب الفنى، والمهندسة دينا إبراهيم مدير التعاون الدولى بالمحافظة.

وخلال اللقاء عبر اللواء أشرف عطية عن سعادته البالغة بهذا اللقاء الأبوى الذى جاء إستجابة لطلب الطلاب خلال عقدهم لجلسات الفصل وتوصياته بلقاء المحافظ بإعتباره القدوة ومن الشخصيات البارزة والمؤثرة.

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تولى إهتماما كبيراً بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية والتعليمية والإجتماعية للطفل المصرى من خلال إطلاق حزمة من المبادرات والبرامج المتخصصة التى تساهم فى الإطمئنان على صحة وسلامة أبنائنا الأطفال.

مشيراً إلى أن ذلك يتوازى مع تنفيذ أدوار عديدة تقوم بها المحافظة سواء في إنشاء وتجهيز المدارس أو الحضانات أو مراكز الشباب أو الأندية أو دور الثقافة والفن أو المكتبات العامة أو غيرها من المواقع الخدمية والتى تهدف لإعداد أجيال مثقفة وواعية قادرة على إقتحام التحديات الحالية والمستقبلية، مع تعزيز روح الإبداع والإبتكار بإستكشاف قدراتهم وإمكانياتهم، بالإضافة إلى تنمية قيم الإنتماء للوطن برؤى وأفكار بناءة وجديدة تواكب التقدم التكنولوجي والعلمي الحديث.

كما أكد اللواء أشرف عطية على إهتمامه المتواصل وسعى المحافظة المستمر لدعم ورعاية أبنائنا النشء والشباب والعمل على إشراكهم فى تفعيل العديد من المبادرات والأنشطة الخدمية والمجتمعية ومنها مبادرة مختبر الإبتكار الجارى تعميمها بين الشباب وعلى مستوى الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى وهى عبارة عن جلسات تشاورية حول التحديات الحالية وإيجاد أفكار إبداعية يتم عرضها على المحافظ من أجل بحثها وتسخيرها لخدمة عمليات التنمية بالمحافظة بمختلف المجالات.

بالإضافة إلى التجربة الرائدة لمبادرة الناس لبعضهم والتى لها تعد مثالاً يحتذى به للمشاركة المجتمعية الفعالة من مؤسسات وهيئات المجتمع المدنى، وأيضاً من الشباب الواعى والتى ساهمت ومازالت تساهم فى تقديم الدعم المادى واللوجستى المطلوب للمساعدة والتخفيف عن كاهل الأسر البسيطة والأولى بالرعاية وخاصة فى حالة الأزمات ومنها فترات جائحة الكورونا والسيول التى تعرضت لها المحافظة فى السنوات السابقة.

ومن جانبهم حرص الطلاب على تقديم الشكر لمحافظ أسوان على إتاحة الفرصه للقاء معه للإستفادة من خبراته العلمية والعملية وتجاربه الشخصية والإقتداء بها فى تشكيل شخصياتهم وتحديد أهدافهم المستقبلية، كما قدم الطلاب التهنئة للمحافظ بمناسبة حصوله على جائزة أفضل محافظ عربى.

موضحين بأن ذلك يعد موضع فخر لهم ولكل الأسوانين ومن أبرز الثمار الإيجابيه للجهود المبذولة للجهاز التنفيذى بقيادة اللواء أشرف عطية لتنمية المحافظة بكافة القطاعات، وقد أُختتم اللقاء بقيام أحد الطلاب بإلقاء أبيات شعرية بإسم المحافظ تقديراً لإنجازاته وجهوده المتميزة لوضع أسوان فى المكانة التى تليق بها سياحياً وتنموياً وإقتصادياً وتجارياً بإعتبارها عاصمة للشباب والإقتصاد والشباب الإفريقى، فضلاً عن قيام محافظ أسوان بتبادل الهدايا وإلتقاط الصور التذكارية مع أبناءه الطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المدارس اليابانية عيد الطفولة محافظ أسوان اللواء أشرف عطیة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كافأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ثلاث من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية وذلك للتفاني في العمل والقيام بالمهام المكلفة لهم على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة . 
وجاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني بعد إجراء الرصد والمتابعة الميدانية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم بالعمل . 
وجاء أسماء العمال كالاتي ( السيد الاستاذ عادل نصر حامد من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق والسيد الاستاذ خالد زيان أحمد من العاملين بمحيط مستشفي الوراق المركزي و السيد الاستاذ نبيل محمد بدر من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة ) . 
وأكد محافظ الجيزة أن الهدف من منظومة المتابعه الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل وخلق جو تنافسى يضمن فى النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء.
وأكد اللواء أحمد راشد انه يتم متابعه حاله النظافة بالشوارع بكافه قطاعات المحافظة بشكل يومي واداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييم دوري لهم لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسن في منظومة العمل. 
وقدم محافظ الجيزة شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، معربا عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • محافظ أسوان: تفعيل لجنة السيرفيس وضبط 45 سيارة مخالفة
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • تباين ردود آراء طلاب أسوان بالثانوية العامة بأسوان على مادة اللغة الأحنبية الثانية
  • محافظ أسوان: توريد القمح.. وتسليم الموردين والمزارعين لمستحقاتهم
  • لرفع معاناة المواطنين.. محافظ أسوان يوجه بتسوية طريق القنان بإدفو أسوان
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة