موجة صقيع من المتوقع أن تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك لاتخاذ الحذر والحيطة، خاصة في الساعات الأولى من الصباح والتي تشهد تقلبا كبيرا في الأحوال الجوية، من الممكن أن يؤثر على الأطفال والطلاب وأصحاب الأمراض المزمنة، فضلا عن الذين يعانون من الحساسية والجيوب الأنفية.

أماكن سقوط الأمطار غدا

تقلبات جوية من الممكن أن تشهدها البلاد غدا، خاصة في مجال الملاحة البحرية، وفق هيئة الأرصاد الجوية، خاصة في السواحل الشمالية وخفيفة على القاهرة الكبرى، بينما من المتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية، استقرارا في الأحوال الجوية، حيث يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

السواحل الشمالية من المتوقع أن تتعرض لسقوط أمطار تتراوح شدتها بين خفيفة إلى متوسطة، وهي من بين أماكن سقوط الأمطار غدا، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية، مؤكدة في بيانها أنه من المتوقع أن يشهد غدا شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا تقريبا، فضلا عن تساقط أمطار على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا: «السواحل الشمالية الغربية ممكن تتعرض لسقوط أمطار، لكن الوجه البحري ممكن ميكونش فيه أمطار».

أماكن سقوط الأمطار غدا.. الشبورة

شبورة كثيفة تشهدها بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفق حديث الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية: «بعض الطرق هيكون عليها شبورة، علشان كدة بنقول للسائقين بيتوخوا الحذر».

التقلبات الجوية من الممكن أن تؤثر على الملاحة البحرية، وفق الأرصاد الجوية، حيث سيكون ارتفاع الأمواج بين 3: 4 أمتار، مع وجود انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مع نشاط الرياح والصقيع على المناطق الشمالية.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء جاءت كالتالي، وفق هيئة الأرصاد الجوية: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 15، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 17.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن سقوط الأمطار غدا أماكن سقوط الأمطار الساعات المقبلة سقوط أمطار الأرصاد الجوية أماکن سقوط الأمطار غدا السواحل الشمالیة الأرصاد الجویة من المتوقع أن درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

الرطوبة تصل لـ 90٪.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 36 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد اليوم الاحد ، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى و  جنوب سيناء وجنوب البلاد  وحار علي السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الاحد ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء  على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80 الي 90 % للعظمي ومن 35:50% للصغري.

واضطراب الملاحة البحرية علي شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30:50 كم /س وارتفاع الامواج  من 1.5: 2.5

 درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 37 للعظمي  والصغرى 23 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تصل لـ 90٪.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • طقس الأسبوع.. «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا