ثمن رئيس جمعية «الصقار» سيف الشلاحي الدور الداعم والرعاية الكريمة من الدولة في تشجيع مربي وهواة الصقور من الشباب الكويتي على ممارسة هواياتهم التقليدية، والعمل على صنع بيئة جاذبة للمحافظة على هذه الهواية المستمدة من الموروث الشعبي، وتوطيد العلاقة بين مربي وهواة الصقور في دول مجلس التعاون الخليجي.
جاء ذلك بمناسبة صدور القرار الوزاري رقم «208» للعام الجاري بإشهار «جمعية الصقار وألعابها الشعبية التقليدية» من قبل وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح، ونشر نظامها الأساسي في الجريدة الرسمية، وتشكيل مجلس إدارة الجمعية.


وذكر الشلاحي أن الجمعية تهدف إلى عمل منصة تجمع مربي الصقور والهواة لإبداء الآراء والمقترحات لخدمتهم وسهولة التواصل فيما بينهم، وتنظيم المشاركات في الفعاليات الوطنية والدولية المختصة بهذه الهواية بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وتعريف الشباب المهتم بهواية وتربية الصقور بمخاطر الأمراض التي تصيبها وطرق الوقاية منها وآخر العلاجات المتوافرة، بالتنسيق مع الجهات الوقائية والبيطرية بالدولة.
وأضاف أنه من أهداف الجمعية الاستثمار الإيجابي لأوقات فراغ الشباب من خلال تعريفهم بالألعاب الشعبية الخاصة بالصقور، والتوعية بطرق الحفاظ على الحياة الفطرية عليها، والمحافظة على الأنواع النادرة منها وخلق البيئة الملائمة لها، وتقديم المقترحات باستغلال الأماكن المناسبة من محميات أنواع الصقور في دولة الكويت.
وأشار الشلاحي إلى أن من الأهداف المنشودة المساهمة في تقديم إحصائية خاصة بأنواع الصقور وأعدادها الموجودة في الدولة لتقديمها إلى الجهات ذات الاختصاص، وعمل أنشطة تثقيفية وتعريفية في أنواعها، وطرق تربيتها وتكاثرها وحمايتها من الانقراض، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسافر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي برفقة خالد مرتجي أمين الصندوق بمجلس الإدارة  إلى اليونان يوم الثلاثاء المقبل للمشاركة في اجتماعات عمومية رابطة الأندية الأوروبية التي ستقام في العاصمة اليونانية أثينا خلال الفترة بين يومي 8 و10 أكتوبر الجاري.

وتلقى محمود الخطيب دعوة من ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للمشاركة في هذا الاجتماع .

وسيحاول وفد الأهلي الاستفادة من مشاركته في هذا الحدث للتمهيد لإبرام اتفاقيات توأمة وتبادل الخبرات في مجال التسويق والاستثمار الرياضي ومنح فرص معايشة للاعبيه ومدربيه في أوروبا.

مقالات مشابهة

  • بالتنسيق مع واشنطن.. إسرائيل: كل الخيارات مطروحة أمام إيران
  • بيان من إتحاد الشباب السوداني – تجمع لجان الخارج إلى جموع الشعب السوداني والعالم
  • محافظ أسيوط: تعاون وتكامل بين مختلف الجهات ضمن مبادرة بداية  
  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «المعداني»: نسعى لإنشاء مراكز متخصصة لعلاج الأمراض المزمنة
  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في اجتماعات بالتنسيق مع اتحاد أرباب الأعمال الفرنسي "ميديف"