تفقد طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثاني للتدريب (تفعيل دور المدرسة فى تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب فى ضوء التحول الرقمي) راققه الزيارة محمد فرج الله مدير مركز التدريب مديري المدارس بجميع المراحل التعليمية، وذلك بمقر مركز التنمية المهنية النموذجي بدشنا الصناعية.

   

حيث تفقد المدير العام قاعات التدريب بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين حيث يجرى التدريب بـ 7 قاعات تضم 474 متدرب من مدير ومعلم وأخصائي بالمراحل التعليمية المختلفة، بمدارس ادارة قنا التعليمية، حيث يتم التدريب من قبل مدربون معتمدون من الأكاديمية المهنية للمعلمين مع الاستعانة بالأكفاء والمتميزين فى التدريب من الموجهين والمعلمين. 

  وأوضح المدير العام خلال متابعته فعاليات التدريب أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد سيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ويهدف التدريب إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتفعيل دور المدرسة فى تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب داخل المدارس فى ضوء التحول الرقمي وللتوعية بالاستخدام الآمن للتكنولوجيا الحديثة والتعرف على مسئولياتهم تجاه وطنهم.   

الجدير بالذكر ان فعاليات التدريب بدأت أمس الأحد وتستمر حتى غدا الثلاثاء على مستوى الإدارة التعليمية.

مدير تعليم دشنامدير تعليم دشنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا التدريب المعلمين المواطنة وكيل وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التنمية المهنية الأكاديمية المهنية للمعلمين الاكاديمية المهنية التحول الرقمى إدارة دشنا التعليمية إدارة قنا وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا التربية والتعليم بقنا تعليم دشنا

إقرأ أيضاً:

خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل

قالت غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، إن مبادرة «سلامتك تهمنا» التي أطلقتها وزارة العمل بدأت منذ سنوات، بهدف جمع ممثلي العديد من المنشآت المختلفة تحت مظلة واحدة.

وأوضحت «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «dmc»، أن المبادرة توفر محاضرات وندوات توعوية تهدف إلى زيادة الوعي بالسلامة المهنية، وتستهدف كل من العمال وأصحاب الأعمال.

المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضافت أن هذه المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أصدرها في عيد العمال الماضي، حين شدد على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى أصحاب الأعمال، كما تنفذ المبادرة توجيهات وزير العمل التي دعت إلى تكثيف الندوات الخاصة بالمبادرة.

مبادرة «سلامتك تهمنا» تتسم بالشمولية

وأكدت إبراهيم أن المبادرة تتسم بالشمولية، إذ تهدف إلى نشر الوعي في جميع قطاعات العمل، مشيرة إلى أنها لا تهتم فقط بالسلامة في بيئة العمل، بل تسعى أيضاً للحفاظ على السلامة العامة. ومع ذلك، تركز بشكل خاص على بيئة العمل.

كما لفتت إلى أنه تم تنظيم مبادرة أخرى تابعة لمبادرة «سلامتك تهمنا» استمرت لمدة 3 أشهر، استهدفت توعية الطلاب في مختلف المنشآت التعليمية، بهدف رفع مستوى الوعي لديهم بالسلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • مدير عام تعليم نجع حمادي يتابع فعاليات تدريب 54 معلما جديدا ضمن 30 ألف معلم الدفعة الثالثة
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • «الرياضة» واليونيسيف تطلقان برنامجا لتعزيز الوعي المجتمعي في 15 محافظة
  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس طامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم