جريدة الوطن:
2024-10-06@13:49:25 GMT

إعادة تأهيل فلج الغربي بالرستاق

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

إعادة تأهيل فلج الغربي بالرستاق

كتب ـ سيف الغافري:
انتهت مؤخرًا أعمال صيانة وإعادة تأهيل فلج الغربي «بو ديك» بقرية حاجر بني عمر بولاية الرستاق، بتكلفة تخطَّت (١١) ألف ريال عُماني، وتمَّ تنفيذ المشروع على نفقة أهالي القرية، وذلك ضِمْن مشاريع قرية حاجر بني عمر الصحيَّة النموذجيَّة. وقال سامي بن هلال المعمري مقرر لجنة تنمية قرية حاجر بني عمر الصحيَّة بأنَّ المشروع اشتمل على صيانة ساقية الفلج بطول يزيد عن ٢ كم مع إقامة ممشى صحِّي جانبي لتشجيع الأهالي على ممارسة رياضة المَشي وسط أجواء الطبيعة الخلابة، حيث المياه وظلال أشجار النخيل وخضرة المزروعات التي تبهج الأنْفُس والأعْيُن.

وأشار إلى أنَّ هناك دراسات لبعض الظواهر السلبيَّة التي تؤثر على البيئة وصحَّة أفراد المُجتمع ومشاريع أخرى قادمة لخدمة أهالي القرية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن اجراء القوات الامريكية صيانة عاجلة ومكثفة لملاجئ عين الأسد غرب العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "في خطوة تعكس رسائل قلق بدأت حركة غير طبيعية للقوات الامريكية في قاعدة عين الأسد غرب العراق في اجراء صيانة شاملة وواسعة لجميع الملاجئ تحت الأرض بمختلف عناوينها وخاصة الافراد".

وأضاف أن "الملاجئ التي كانت فعالة قبل احداث لبنان محدودة خاصة للأفراد لان اغلبها متروكة لكن يبدو انه جرى الايعاز بصيانتها بشكل فعال لأغراض استخدامها".

وأشار المصدر الى ان "أمريكا تتوقع من خلال رسائل عدة بانها ستواجه أيام صعبة في الانبار وهذا ما يفسر استنفارها والاغلاق الأمني المتكرر والذي بات أكثر رسوخا مع التصادم المباشر بين طهران وتل ابيب".

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد المنطقة توترات حادة بعدما شنت إيران هجوما صاروخيا مكثفاً مساء الثلاثاء الماضي على إسرائيل قالت إنه جاء ردا على مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.


مقالات مشابهة

  • السوداني يفتتح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الطفل
  • الرصاص يتفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل و سفلتة الشوارع الداخلية بمدينة البيضاء
  • أنشطة متنوعة في فعالية "يوم الزراعة العربي" بالرستاق
  • مركز التنسيق الروسي يوزع مساعدات غذائية على أهالي قرية زمرين بريف درعا
  • مستوطنون يهاجمون مزارعين في قرية اللبن الغربي شمال رام الله
  • السيطرة على حريق التهم مخزن أخشاب خلف القرية الذكية بكرداسة
  • إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في طفس ومشروع إرواء درعا
  • أهالي قرية السلطان حسن بالمنيا يعانون من عدم وجود صرف صحي
  • الاتحاد لخدمات الطاقة: تأهيل 8000 مبنى في دبي
  • صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة