أكد الأمين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي، عبد العزيز العويشق، موافقة دول مجلس التعاون على مشروع التأشيرة السياحية الموحدة التي تمكن الزوار من دخول دول المجلس بتأشيرة واحدة.

وأوضح  العويشق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صناع القرار" عبر "إذاعة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إن المشروع واجه عائقين، وهما؛ عدم وجود تأشيرة سياحية في بعض دول المجلس، إضافة إلى عامل الاعتبارات الأمنية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن المشروع خلال قمة دول مجلس التعاون  المقبلة في 5 ديسمبر.

وبين الأمين العام المساعد لمجلس التعاون أنه على المواطن أو المقيم التأكد أن الدولة قامت باتخاذ الإجراءات التنفيذية الداخلية للمشروع قبل التوجه إلى الحدود.

وبين الأمين العام المساعد لمجلس التعاون أنه على المواطن أو المقيم التأكد أن الدولة قامت باتخاذ الإجراءات التنفيذية الداخلية للمشروع قبل التوجه إلى الحدود.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دول مجلس التعاون أهم الآخبار مشروع التأشيرة السياحية الموحدة

إقرأ أيضاً:

«التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024

انتهت الجلسة الإجرائية لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، والتي شهدت إجراء انتخابات على منصب رئيس الغرفة والنائب وأمين الصندوق.

وقال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن ياسر التاجوري فاز برئاسة مجلس إدارة الغرفة، فيما فاز برج ليون أرتين توماسيان بمنصب نائب رئيس الغرفة بالتزكية، وهشام وهبة أمين الصندوق.

اختيار رؤساء اللجان الفرعية

وأضاف فتحي لـ«الوطن»، أنه خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة اليوم، تم اختيار رؤساء اللجان الفرعية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية والبالغة 10 لجان، موضحا أنه تم إرجاء اختيار رئيس وأعضاء فروع الغرفة وأعضائها لاجتماعات لاحقة.

خطة عمل الغرفة خلال الفترة المقبلة

وأشار محمد فتحي، إلى أن اجتماع مجلس إدارة الغرفة اليوم، ناقش الخطوط العريضة لعمل مجلس الإدارة خلال الدورة الحالية 2024-2028، كما ناقش المشكلات التي تواجه المنشآت والمطاعم السياحية وآليات حلها، وطرق تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر ولاسيما من الدول العربية، إضافة إلى بحث آليات زيادة أعداد المنشآت السياحية وسبل إقناع المطاعم التابعة للمحليات بضرورة الانضمام للمنظومة السياحية.

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء