شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مغادرة 450 ألف حاج من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، غادر أكثر من 450 ألف حاج حتى ظهر، اليوم الاثنين، من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مغادرة 450 ألف حاج من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مغادرة 450 ألف حاج من مطار الملك عبدالعزيز الدولي

غادر أكثر من 450 ألف حاج حتى ظهر، اليوم الاثنين، من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي يوفرها المطار لضيوف الرحمن حتى مغادرة أخر حاج وفق الخطة التي تستمر حتى منتصف شهر محرم. وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمطارات جدة، د. تركي بن معلوي الذيب، لـ " اليوم " :تسير خطة مغادرة الحجاج بسلاسة في صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي وفق الخطط التشغيلية، حيث يشهد المطار مغادرة 450 رحلة يومياً لمختلف دول العالم، في حين بلغ عدد المغادرين حتى ظهر اليوم أكثر من 450 ألف حاج، وتوقع مغادرة أكثر من مليون ومائة ألف حاج عبر صالات المطار.

كان مطار الملك عبدالعزيز الدولي رفع الجاهزية منذ وقت مبكر بتوفير جميع المتطلبات التي تضمن مغادرة ضيوف الرحمن بأمن وسلامة وفق الجداول المعدة لمغادرتهم، والتي تستمر حتى منتصف شهر محرم، وتشهد صالات المطار كثافة عالية لمغادرة الحجاج تستمر حتى 25 من شهر ذي الحجة، لتعاود بعدها في انسيابية وسلاسة بعد سفر النسبة الأكبر من ضيوف الرحمن خلال هذه الأيام.

ضيوف بيت الله الحرام .. نشكركم على تعاونكم والتزامكم بالمغادرة في الوقت المحدد.#بسلام_آمنين pic.twitter.com/tUHPhGk1GQ

— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) July 8, 2023

ويتوقع أن يغادر من مطار جدة أكثر من 1.1 مليون حاج وفق جداول مغادرة تستمر حتى 15 محرم، عبر 450 رحلة يومياً كمتوسط للرحلات اليومية للحجاج من خلال 3 صالات مجهزة بكافة التجهيزات التي تضمن سلامة ومغادرة الحجاج بأمن وأمان.

| سخّرنا الجهود لخدمة ضيوف الرحمن .. تقبل الله حجهم.#الجوازات_السعودية#بسلام_آمنين pic.twitter.com/Ve4nr68MoC

— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) July 8, 2023

الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى، مدير عام الجوازات، كان قد أكد تسخير المديرية العامة للجوازات إمكاناتها البشرية كافة، والتقنية لتسهيل إنهاء إجراءات مغادرة ضيوف بيت الله الحرام عبر مختلف المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

وأكدت الجوازات جاهزيتها في مختلف المنافذ لإنهاء إجراءات مغادرة حجاج بيت الله الحرام، حيث دعمت منصات الجوازات بالقوة البشرية، والأجهزة التقنية لتقديم جميع الخدمات اللازمة لتيسير مغادرتهم بكل يسر وسهولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس ضیوف الرحمن أکثر من

إقرأ أيضاً:

عودة التيار الكهربائي إلى مطار بيروت الدولي إثر الغارات الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وسائل إعلام لبنانية في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، عن عودة التيار الكهربائي إلى مطار بيروت الدولي بعد انقطاع دام لبعض الوقت إثر الغارات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، أمس السبت، عن خروج آخر مجموعة إنتاجية متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بشكل كامل وبالتالي توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليًا على جميع الأراضي اللبنانية.

وقالت المؤسسة في بيان: "في ظل الظروف الحالية المختلفة، تفيد مؤسسة كهرباء لبنان بأنه قد تم خروج قسرا ظهر اليوم 17/08/2024، آخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهراني متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل".

وأضافت أن هذا القرار جاء "بعد نفاذ مخزون المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل، ما أدى إلى توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليا على جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية (مطار، مرفأ، مضخات مياه، صرف صحي، سجون..)".

وأوضحت المؤسسة أن التوقف عن الإنتاج يأتي بعد استنفاذ جميع الإجراءات الاحترازية الممكن اتخاذها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان من أجل إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا الممكنة.

وأشارت إلى أنها "ستقوم مجددا بإعادة تشغيل المجموعات التي وضعت خارج الخدمة قسرا، بما يتجانس مع المخزون الذي سيتوفر لديها بعد تأمين مادة الغاز أويل لصالحها، ليتم إعادة التيار الكهربائي والتغذية تدريجيا".

وتعليقا على بيان مؤسسة كهرباء لبنان، أكد المدير العام للطيران المدني في بيروت، فادي الحسن، لوسائل إعلام لبناينة أن: "المطار يؤمن الطاقة الكهربائية حاليا من المولدات، ونأمل ألا تطول الأزمة".

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • مطار الملك سلمان الدولي يشارك في معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024 في مملكة البحرين
  • رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي
  • مكتبة الملك عبدالعزيز تختتم مشاركتها بمعرض الرياض للكتاب 2024 وسط نجاح لافت
  • رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي استعدادا للتشغيل الرسمي.. صور
  • استعدادا للتشغيل الرسمي.. رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي
  • عودة التيار الكهربائي إلى مطار بيروت الدولي إثر الغارات الإسرائيلية
  • مطار بغداد الدولي: لماذا يعجز عن منافسة المطارات الإقليمية؟
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • غارة جوية إسرائيلية بالقرب من مطار بيروت الدولي