خرج مئات الآلاف في مدينة لاهور الباكستانية، في مظاهرة عارمة نصرة للشعب الفلسطيني، ورفضا لمجازر الاحتلال المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

وندد المشاركون في الاحتجاج الضخم بدعم الولايات المتحدة المطلق لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الوحشي على قطاع غزة، الذي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.



اليوم احتجاج الجماعة الإسلامية في مدينة لاهور باكستان
الأطفال في غزة يسألون آباءهم متى سيأتي إخواننا المسلمون لمساعدتنا. فماذا سيجيب حكام المسلمين عند ربهم على أصوات المظلومين؟
اليوم ليس ببعيد الذي ستفتح فيه طرق غزة ويكون جيش الشعب مع مجاهدي غزة.
زعيم الجماعة الإسلامية سراج الحق pic.twitter.com/KcbuzHnvri — سیدہ عائشہ بخاری ???????????????? (@Pak_891) November 19, 2023
وردد المشاركون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني من قبيل "فلسطين حرة"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية فيما اتشح العديد بالكوفية.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أنه وسط الشعارات المناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة، يدعو الحشد المشحون عاطفيا في المدينة الباكستانية أيضا إلى الجهاد ضد إسرائيل".

وشدد رئيس الجماعة الإسلامية، سراج الحق، على أن المسيرات المستمرة لدعم الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم توقظ حكومات العالم وتعطي صوتا للأبرياء.

وشهدت التظاهرة العارمة إعلان عن تقديم منحة مالية شعبية  لضحايا عدوان الاحتلال في قطاع غزة.

وقال الحق معلقا على المنحة: "ليتنا نستطيع فداء الشعب الفلسطيني المجاهد بأرواحنا ولكن إن قصرنا عن ذلك لا نقصر ببذل ما نملك لهم".

وفي السياق، أشار أيضا إلى أن القرارات الصادرة عن منظمة التعاون الإسلامي لن تجدي نفعا، مضيفا أنه "على حكام المسلمين أن ينهضوا ويكفوا يد المعتدي".


وشهدت العديد من المدن الباكستانية تظاهرات عارمة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ45 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لاهور الباكستانية الفلسطيني غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة باكستان الاحتلال الإسرائيلي لاهور سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة

أعلنت السعودية، الأحد، تقديم دعم مالي شهري لـ "الأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطه"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وقال بيان إن هذا القرار يأتي "في إطار حرص القيادة السعودية على تقديم جميع أشكال المساعدات للشعب الفلسطيني لتخفيف آثار المعاناة التي تسببت بها الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية".

وجددت المملكة التأكيد على الجهود الحثيثة التي يبذلها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، بالتواصل مع أعضاء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأكدت السعودية حرص قيادة المملكة على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضحت السعودية أنها تولي جل اهتمامها للقضية الفلسطينية، التي تعد قضيتها المركزية وذات الأولوية، حيث بذلت منذ بداية الأزمة جهودا مكثفة لاحتواء الوضع الحرج في قطاع غزة. 

وقالت إن جهود المملكة أثمرت في توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه الأزمة، من خلال ترؤس اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، لـ "دعم الأشقاء في فلسطين ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة". 

وأضافت أن هذه الجهود كما "ساهكت في اعتراف عدد من الدول الصديقة بدولة فلسطين، والدعوة لقبولها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة".

وأشار البيان إلى أن إجمالي المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية السعودية المقدمة للشعب الفلسطيني تجاوزت 5.3 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • فضل الله: معركتنا هي منع العدو من تحقيق أهدافه
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • في شحيم... الجماعة الإسلامية نفت وجود أسلحة للحزب في مركزها
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء تتردد عن اغتيال أحد قادة الجماعة الإسلامية بلبنان
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • المملكة تقدم دعما ماليا شهريا لفلسطين
  • أنباء عن اغتيال القيادي البارز في "الجماعة الإسلامية" محمد دحروج
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • طيران أمريكي يشن غارات على معقل زعيم الحوثيين شمالي اليمن