قال الرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير ميلي في مقابلة إذاعية، اليوم الاثنين، إن أول زياراته الخارجية قبل تنصيبه ستكون "روحانية" إلى أمريكا ثم إسرائيل، وذلك في أعقاب فوزه بالانتخابات، أمس الأحد.

ونقلت بلومبرج عن ميلي قوله في مقابلة إذاعية، إنه سيقوم برحلة روحانية قبل أن يتقلد مهام منصبه في العاشر من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، حيث سيذهب إلى ميامي ونيويورك وإسرائيل، دون أن يذكر مواعيد محددة.


وقال ميلي، إن الرحلة سيكون لها "معنى روحانيًا" ، مضيفًا أنه سيلتقي خلال الرحلة مع الحاخامات.

تقرير: "شرق أوسط مختلف" بعد الحرب بين #إسرائيل و #حماس #تقارير24https://t.co/1Yh793mky1 pic.twitter.com/8Ac6ceITAM

— 24.ae (@20fourMedia) November 20, 2023 وعلى صعيد الوضع الداخلي، أكد أن إغلاق البنك المركزي للبلاد يبقى "حتمية أخلاقية"، وذلك دون ان يكشف عن أية تفاصيل أخرى، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء، الإثنين.

وأوضح ميلي أنه سيلتقي بالرئيس ألبرتو فرنانديز لتنظيم الفترة الانتقالية بين الحكومتين، وذلك دون أن يحدد موعد لهذا اللقاء.
يشار إلى أن ميلي، المرشح من حزب "لا ليبرتاد أفانزا" أو "تقدم الحرية"، فاز في الانتخابات الرئاسية، الأحد، بفارق واضح ضد وزير الاقتصاد، سيرجيو ماسا، من "حزب الاتحاد من أجل الوطن" اليساري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

أماني الطويل: الجيش السوداني يخطط للسيطرة على الخرطوم وينفذ مناهج جديدة

قالت الدكتورة أماني الطويل، خبيرة الشئون الأفريقية بمركز الأهرام للدراسات، إن الخرطوم وخرطوم بحري بها وجود ضعيف من السودانيين، وهناك منطقة بالخرطوم لم يقترب الجيش السوداني منها ولم يحرز تقدمًا في أماكن أخرى، موضحًا أن الجيش السوداني لجأ إلى تنفيذ مناهج عسكرية جديدة في منطقة بحري.

وأشارت "الطويل"، خلال حوار مع الإعلامي إبراهيم عيسى ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، إلى أن تقدم الجيش السوداني بالخرطوم وعلى قوات الدعم السريع ليس حاسمًا، منوهة بأن الفريق عبدالفتاح البرهان وحميدتي أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أجابوا خطابات سريعة ومهمة، مؤكدة أنه خلال الفترة الماضية الجيش السوداني يركز على استعادة مدينة الخرطوم.

أبو الغيط يدين أي مساس بالمباني الدبلوماسية في السودان ويرحب بالتزام القوات المسلحة بتوفير الحماية الكاملة لها اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ

ونوهت بأن قوات الدعم السريع لم يكن لديهم القدرة على بلورة خطاب سياسي واستعانوا بخطابات سياسات من بلدان أخرى، مؤكدة أن الفاشر محاصرة من قبل الدعم السريع، وهناك قرار من مجلس الأمن بهذا الشأن، وهناك مناشدات من كل قادة العالم لفك الحصار من الفاشر، متابعًا: "دخول الفاشر تكلفة إنسانية كبيرة، إذ لم يحسم الموقف العسكري بالفاشر حتى الآن".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يخطط لتشييع جثمان نصرالله في هذا الموعد.. إعلام إسرائيلي يزعم
  • قناة عبرية: حزب الله يخطط لخطف جنود
  • القضاء الأرجنتيني يسمح بنقل رفات مارادونا إلى النصب التذكاري إم 10
  • ترامب يلغي مقابلة متلفزة على قناة أمريكية.. لهذا السبب
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 166شخص.. وبايدن يخطط لزيارة كارولينا المدمرة
  • العين يتعاقد مع الأرجنتيني جينو إنفانتينو
  • أماني الطويل: الجيش السوداني يخطط للسيطرة على الخرطوم وينفذ مناهج جديدة
  • ورود روحانية في ذكرى القدّيسة تريزا الطفل يسوع
  • برشلونة يخطط لربط لامين يامال بعقد طويل الأمد
  • كولر يخطط لتعويض غياب محمد هاني في الأهلي بعد إصابته في الركبة