يواجه العاملون في تعدين عملة "بيتكوين" المشفرة تحديا هاما في أبريل المقبل قد يؤدي إلى تعثر أعمالهم، وهذا التحدي يتمثل بعملية تنصيف البيتكوين أو الـ"bitcoin halving"المقبلة التي من المتوقع أن يكون لها أثر سلبي في ظل ارتفاع أسعار الطاقة التي تدخل في صلب عملية التعدين.

وتحدث عملية تنصيف البيتكوين أو الـ bitcoin halving كل أربع سنوات، وينتظرها المتفائلون من متداولي ومعدني هذا الأصل الاستثماري المثير للجدل، وترجع أهمية هذه العملية في أنها تخفض عدد العملات التي تنتج عن عملية التعدين إلى النصف في كل سلسلة من الكتل معدنة.

مادة اعلانية

حدثت عملية تنصيف البيتكوين ثلاث مرات منذ إنشائها في العام 2009 من قبل شخص بقي حتى الآن مجهولا تحت تسم ساتوشي ناكاموتو.

اقتصاد سيارات تراجع مبيعات السيارات في الصين 2.9% في يونيو على أساس سنوي

صعد سعر البيتكوين بعد عمليات التنصيف الثلاث بنسب كبيرة جدا وصلت إلى 8500% و290%، 65% على التوالي.

ويتوقع أن تحدث عملية تنصيف البيتكوين المقبلة في أواخر أبريل من العام المقبل، حيث سيجني معدنو البتكوين 3.1 عملة بيتكوين لكل سلسلة كتل معدنه بعد هذا التاريخ مقارنة مع ستة فاصل اثنين عملة بتكوين حاليا.

لكن عملية التنصيف المقبلة تختلف عن سابقاتها بأنها قد تؤدي إلى إفلاس عدد كبير من معدني العملات نتيجة ارتفاع تكلفة التعدين وبالطبع تراجع إنتاج العملات إلى النصف.

فتكلفة تعدين عملة البيتكوين في الربع الأول بحسب شركات تعدين مدرجة وصلت إلى ما بين 7 آلاف و19 ألف دولار دون احتساب مصاريف التمويل والتسويق وبدلات الموظفين.

وتوقع محللو جي بي مورغان أن ترتفع تكلفة تعدين العملة الواحدة للبيتكوين إلى 40 ألف دولار بعد عملية التنصيف المقبلة مقارنة مع 30 ألف دولار سعر عملة البتكوين الحالي، وهو ما يعني أن معدني العملة سيواجهون خسائر كبيرة إذا ما بقي السعر دون هذا المستوى قد تدفعهم للإفلاس.

معدنو عملة البيتكوين استبقوا عملية التنصيف المقبلة بتأمين مراكزهم المالية تحوطا للأسوأ عبر الدخول في اتفاقيات لشراء الطاقة طويلة الأجل، والحصول على تمويل إضافي مسبق قد يضيف إلى أعبائهم التي وصلت إلى 8مليارات دولار العام الماضي.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News العملات المشفرة تنصيف بيتكوين البيتكوين

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين

ألقت السلطات الأرجنتينية القبض على 4 أشخاص في مقاطعتي كوردوبا وسانتا في (وسط) للاشتباه في قيامهم بتحويل 1.8 مليون دولار أمريكي من العملات المشفرة إلى حساب افتراضي ربما يكون مرتبطاً بتنظيم حزب الله.

وأفادت مصادر بالشرطة، الأحد، بأن الموقوفين هم رجلان وامرأتان وكان بحوزتهم 3 بنادق ومسدس وبندقية هوائية وخراطيش وذخيرة متنوعة، وأموال في محافظ افتراضية وسجلات ودفاتر ملاحظات، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر وآخر محمول و7 هواتف محمولة.

???????????????????????? | ÚLTIMA HORA

Argentina detiene a cuatro colaboradores de Hezbollah en operativos simultáneos en Córdoba y Santa Fe, incluyendo a un ciudadano colombiano.

Los arrestados están conectados con una red de financiamiento terrorista liderada por el sirio Tawfiq Muhammad… pic.twitter.com/yWvdUGD9HM

— UHN PLUS (@UHN_Plus) September 30, 2024

وبدأ التحقيق الشهر الماضي بعد صدور تقرير من وحدة المعلومات المالية حذرت فيه من عمليات عملات مشفرة بين مواطن كولومبي أرجنتيني وشخص يحمل الجنسية السورية يشتبه في أنه على صلة بالتنظيم.

وقد صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالولايات المتحدة المحفظة الافتراضية، التي يفترض أنها تلقت 34 تحويلاً من عملة "USTD" المشفرة المدعومة بالدولار بين مارس(أذار) ويونيو(حزيران) من هذا العام، على أنها مشتبه بها في نشاط تمويل إرهابي.

وأشار بيان للشرطة الفيدرالية الأرجنتينية: "فيما يتعلق بهذه المعاملات، من المقدر أن يصل حجم الأموال التي تم تشغيلها على مدى عامين إلى مبلغ مليار و800 مليون بيزو (1.8 مليون دولار)، سواء في شكل دائن أو مدين".

وأشار البيان إلى أنه تم تفكيك منظمة إجرامية يشتبه في قيامها بتمويل الإرهاب الدولي من خلال تحويلات الأصول المشفرة، في إطار مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية برعاية وزارة الأمن الأرجنتينية.

وبناءً على المعلومات التي تم جمعها، أمر مكتب المدعي العام الشرطة الفيدرالية الأرجنتينية بإجراء 7 مداهمات في مدينة لا بورتينيا في كوردوبا وواحدة في بلدة بيلا بمقاطعة سانتا في، انتهت باعتقال المشتبه بهم.

وخلص البيان إلى أنه تم وضع الموقوفين مع المضبوطات تحت تصرف قاضي التحقيق.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا البطولية وتؤكد أ الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • توترات الشرق الأوسط تضغط على أسعار العملات المشفرة
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة
  • تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية
  • إضراب عام بالداخل المحتل.. 24 عامًا على هبة القدس والأقصى.. والهجمة ضدهما تتصاعد
  • مؤشرات تنفيذ اسرائيل الغزو البرّي تتصاعد.. وغارات جوية مكثفة على الضاحية ليلا
  • اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين