رصدت وسائل إعلام عبرية الإثنين، حذف الخارجية الفلسطينية بيانا أصدرته في وقت سابق نفت فيه تورط كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في قصف المشاركين في حفل "مهرجان الطبيعة" في غلاف غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واستند بيان الخارجية المحذوف على تقرير نشرته صحيفة هاآرتس العبرية، كشفت فيه عن قيام مروحيات إسرائيلية بقصف المدنيين الإسرائيليين المشاركين في مهرجان الطبيعة في 7 أكتوبر/ تشرين أول، ما أدى إلى مقتل 364 شخصًا.

وذكر البيان أن التحقيق الأولي للشرطة الإسرائيلي كشف عن زيف المواد الاعلامية التي فبركها الاحتلال لتبرير عدوانه على قطاع غزة.

In an official statement (Arabic only), the Palestinian Authority denied today the Hamas massacre on October 7th & accused Israel of staging this attack and murdering Israelis. (These are so-called “moderate” Palestinians…????) pic.twitter.com/VgZnwwRQpM

— Israel Nitzan???????? (@IsraelNitzan) November 19, 2023

وتعليقا على حذف البيان، نقلت صحيفة هاآرتس العبرية عن مصادر إسرائيلية قولها البيان الخارجية الفلسطينية لم يحظ بموافقة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

كما حظي البيان بتنديد من قوى من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصف البيان بأنه "ادعاءات سخصية تماما من السلطة الفلسطينية" 

وبحسب الصحيفة فقد أدان نتنياهو بشكل شخصي رئيس السلطة الفلسطينية، وذكره "بإنكاره السابق للمحرقة وها هو اليوم ينكر دور حماس في المذبحة".

اقرأ أيضاً

إسرائيل تزعم قتل 3 من قادة سرايا الجناح العسكري لحماس

 وقال نتنياهو: "هدفي هو أنه بعد تدمير حماس، فإن أي إدارة مستقبلية في غزة لن تقدم على إنكار المذبحة، ولن تلقن الأطفال أفكار الإرهاب، وستمتنع عن تمويل الإرهابيين، ولن تشجع على تدمير إسرائيل".

وتابع مشددا على أهمية التمثيل الصادق من أجل السلام.

وفي غضون ذلك، وأعرب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي عن امتنانه لسحب السلطة الفلسطينية للبيان، مؤكدا على تقديره للتوضيح بأن ما نُشر لا يمثل الموقف الرسمي للسلطة الفلسطينية.

وحظي خطوة حذف البيان باستنكار وغضب من قبل معلقين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الخارجية "الفلسطينية" نشرت بيانا تهاجم فيه دعاية الاحتلال واستندت في ذلك إلى التحقيق الذي اثبت أن الجيش الصهـيوني هو من هاجم المستوطنين في حفل ريعيم يوم 7 أكتوبر المجيـد

بعد ذلك بساعات هاجم نتنياهو سلطة #محمود_عباس على خلفية هذا البيان، فسارعت الوزارة إلى حذفه من موقعها!#غزة

— عزالدين أحمد (@IzzadeenAhmad) November 19, 2023

 

نشرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم إعلانا صادما، نفت فيه أن تكون حركة حماس هي التي نفذت المجزرة الرهيبة التي وقعت في حفل الرائيم، وحملت إسرائيل المسؤولية عنها.

ولا يكفي أن يرفض أبو مازن لمدة44يوما إدانة المجزرة الرهيبة، والآن ينكر شعبه هذه المذبحة ويلقي اللوم على إسرائيل..

— حافظ عبدالله زبارة (@VdBsNcEC9J3mkh5) November 19, 2023

 

اقرأ أيضاً

محلل عسكري إسرائيلي: من السابق لأوانه الحديث عن انهيار حماس

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية مهرجان الطبيعة محمود عباس الرئيس الفلسطينية كتائب القسام حركة حماس حرب غزة الطيران الإسرائيلي الخارجیة الفلسطینیة السلطة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

"حماس" تشيد بالهجوم الحوثيين على إسرائيل وتعتبره "رد طبيعي على العدوان وحق أصيل للمقاومة"

اعتبرت حركة حماس، الأحد، إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا تجاه وسط إسرائيل، "ردا طبيعيا على العدوان" و "حقا أصيلا للمقاومة".

 

وأشادت الحركة -في بيان- بالضربة الصاروخية التي نفذتها جماعة الحوثي في عمق الكيان الصهيوني (إسرائيل)، وسقط في منطقة مفتوحة قرب تل أبيب وفق وسائل الإعلام العبرية.

 

وقالت الحركة "نعد العملية ردا طبيعيا على عدوان الكيان على شعبنا الفلسطيني، وعلى اليمن الشقيق والمنطقة العربية"، مؤكدة أن الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه الوحشي على شعبنا في قطاع غزة.

 

وبحسب البيان فإن ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق حق أصيل لمقاومة أمتنا وشعوبها، وهو تأكيد على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني وهيمنته الاستعمارية في فلسطين والمنطقة العربية.

 

ودعت "كل القوى والشعوب الحرّة والضمائر الحية لمواصلة دعمهم ومساندتهم لشعبنا ومقاومته الباسلة، حتى وقف العدوان وحرب الإبادة في غزة، وتحقيق تطلعات شعبنا في انتزاع حقوقه الوطنية وتحرير أرضه ومقدساته وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس".

 

وصباح الأحد، تعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية، ما تسبب بموجة انتقادات واسعة بشأن ذلك.

 

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية وأُبلغ أيضا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

 

 


مقالات مشابهة

  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • إعلام عبري: إقالة جالانت في خضم الحرب ستؤدي إلى زلزال في إسرائيل
  • إعلام عبري: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل
  • إعلام عبري: حماس تستعد للمرحلة المقبلة من الحرب
  • "حماس" تشيد بالهجوم الحوثيين على إسرائيل وتعتبره "رد طبيعي على العدوان وحق أصيل للمقاومة"
  • إعلام عبري: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان
  • إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية
  • إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت
  • إعلام عبري: نتنياهو يرغب بتوسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان
  • إعلام عبري:  نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع حزب الله