حرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على عقد لقاء أبوى وحوار ودى مفتوح مع أبناءه من طلاب المرحلة الإبتدائية للمدرسة اليابانية بالعقاد ، وذلك بحضور محمد كمال خير مدير المدرسة ، وعدد من معلمى المدرسة ، بالإضافة إلى أسماء برجاس مدير المكتب الفنى ، والمهندسة دينا إبراهيم مدير التعاون الدولى بالمحافظة. 

وخلال اللقاء عبر اللواء أشرف عطية عن سعادته البالغة بهذا اللقاء الأبوى الذى جاء إستجابة لطلب الطلاب خلال عقدهم لجلسات الفصل وتوصياته بلقاء المحافظ بإعتباره القدوة ومن الشخصيات البارزة والمؤثرة.

 

محافظ أسوان يتفقد مشروعات البنية التحتية لدعم وتحسين مياه الشرب محافظ أسوان يتفقد الأعمال الجارية بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل لقاء أبوى

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تولى إهتماما كبيراً بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية والتعليمية والإجتماعية للطفل المصرى من خلال إطلاق حزمة من المبادرات والبرامج المتخصصة التى تساهم فى الإطمئنان على صحة وسلامة أبنائنا الأطفال. 

وأشار أشرف عطية إلى أن ذلك يتوازى مع تنفيذ أدوار عديدة تقوم بها المحافظة سواء في إنشاء وتجهيز المدارس أو الحضانات أو مراكز الشباب أو الأندية أو دور الثقافة والفن أو المكتبات العامة أو غيرها من المواقع الخدمية والتى تهدف لإعداد أجيال مثقفة وواعية قادرة على إقتحام التحديات الحالية والمستقبلية ، مع تعزيز روح الإبداع والإبتكار بإستكشاف قدراتهم وإمكانياتهم ، بالإضافة إلى تنمية قيم الإنتماء للوطن برؤى وأفكار بناءة وجديدة تواكب التقدم التكنولوجي والعلمي الحديث. 

كما أكد اللواء أشرف عطية على إهتمامه المتواصل وسعى المحافظة المستمر لدعم ورعاية أبنائنا النشء والشباب والعمل على إشراكهم فى تفعيل العديد من المبادرات والأنشطة الخدمية والمجتمعية ومنها مبادرة مختبر الإبتكار الجارى تعميمها بين الشباب وعلى مستوى الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى وهى عبارة عن جلسات تشاورية حول التحديات الحالية وإيجاد أفكار إبداعية يتم عرضها على المحافظ من أجل بحثها وتسخيرها لخدمة عمليات التنمية بالمحافظة بمختلف المجالات. 

محافظ أسوان يتفقد الأعمال الجارية بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل تنظيم جولة ميدانية لحصر العمالة غير المنتظمة بمشروع سنابل سونو أسوان الناس لبعضهم

بالإضافة إلى التجربة الرائدة لمبادرة الناس لبعضهم والتى لها تعد مثالاً يحتذى به للمشاركة المجتمعية الفعالة من مؤسسات وهيئات المجتمع المدنى ، وأيضاً من الشباب الواعى والتى ساهمت ومازالت تساهم فى تقديم الدعم المادى واللوجستى المطلوب للمساعدة والتخفيف عن كاهل الأسر البسيطة والأولى بالرعاية وخاصة فى حالة الأزمات ومنها فترات جائحة الكورونا والسيول التى تعرضت لها المحافظة فى السنوات السابقة. 

ومن جانبهم حرص الطلاب على تقديم الشكر لمحافظ أسوان على إتاحة الفرصه للقاء معه للإستفادة من خبراته العلمية والعملية وتجاربه الشخصية والإقتداء بها فى تشكيل شخصياتهم وتحديد أهدافهم المستقبلية ، كما قدم الطلاب التهنئة للمحافظ بمناسبة حصوله على جائزة أفضل محافظ عربى. 

موضحين بأن ذلك يعد موضع فخر لهم ولكل الأسوانين ومن أبرز الثمار الإيجابيه للجهود المبذولة للجهاز التنفيذى بقيادة اللواء أشرف عطية لتنمية المحافظة بكافة القطاعات.

وقد أُختتم اللقاء بقيام أحد الطلاب بإلقاء أبيات شعرية بإسم المحافظ تقديراً لإنجازاته وجهوده المتميزة لوضع أسوان فى المكانة التى تليق بها سياحياً وتنموياً وإقتصادياً وتجارياً بإعتبارها عاصمة للشباب والإقتصاد والشباب الإفريقى ، فضلاً عن قيام محافظ أسوان بتبادل الهدايا وإلتقاط الصور التذكارية مع أبناءه الطلاب .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات اللواء أشرف عطیة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استمرار الاعمال في تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي بكفر الزيات - بسيون بطول اجمالي ٢١٠٠ م ابتداءا من نهاية المرصوف حديثا بطول ٥٠٠ م حتى مدخل كفور بلشاي ومسافة تاليها بطول ١٣٠٠ م حتى ثلاجة الفردوس باتجاه بسيون ومسافة اخرى امام قرية دقرن بطول ٣٠٠ م ومتوسط عرض ٧,٥ م حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن النهائية تمهيدا لاعمال الرصف ، مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة.

واكد المحافظ ان رصف الطريق اتى استجابة لمطالب أهالي القرية بعد معاناة استمرت سنوات طويلة لسوء الحالة الفنية للطريق ،مشيرا الى اهمية الطريق كمحور مروري هام يربط بين مركزي كفر الزيات وبسيون .

وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، قد تابع  استكمال فعاليات المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا والتي استهدفت تحويل الطلاب  لمستشفى مجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة للكشف الطبي واجراء عمليات جراحية من قبل استشاريين ل ١٧  طالب وطالبة من أبناء المحافظة ، وفق برتوكول التعاون بين محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز بشأن تعزيز التعاون المشترك بينهما، (مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا) للكشف على نظر 200 الف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الابتدائية بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال  المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وأدائهم الأكاديمي.

فبدأت المرحلة الاخيرة مطلع شهر يونيو الجاري بتحويل 90 حالة للمستشفى المجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة لإجراء العمليات والكشف خلال الاستشاريين وتم نقل الطلاب واولياء امورهم  من محل اقامتهم من خلال اتوبيسات .
وتم نقل ٧ طلاب لاجراء عمليات حول اليوم و١٠ اخرين عدا ليجرون جراحات عيون تخصصيه .

و أشاد محافظ الغربية بالجهود المبذولة من قبل منظمي مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" من مؤسسة الليونز، والتي تمت بالتعاون مع كلٍ من مديريتي التعليم والصحة، مقدماً الشكر لكافة المشاركين بالمبادرة لتعاونهم المثمر  خلال مراحل المبادرة ، مثمناً المبادرة الفاعلة التي تسعى لتقديم الدعم لأبنائنا في مدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة الغربية، ومساعدتهم لرؤية أوضح، وتحصيل دراسي أفضل.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • محافظ أسوان: تفعيل لجنة السيرفيس وضبط 45 سيارة مخالفة
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • محافظ أسوان: توريد القمح.. وتسليم الموردين والمزارعين لمستحقاتهم
  • لرفع معاناة المواطنين.. محافظ أسوان يوجه بتسوية طريق القنان بإدفو أسوان
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة