الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من “معسكرات LLM” البالغة 32 معسكرًا، ابتداءً من اليوم 20 نوفمبر حتى 25 نوفمبر الجاري؛ بهدف تطوير مهارات 800 من الكفاءات الوطنية الشابة من حديثي التخرج من التخصصات التقنية في مجال النماذج اللغوية الكبيرة.

 ويبدأ التدريب في المرحلة الثانية في 3 ديسمبر المقبل – افتراضياً – وتستمر 4 أسابيع يتعرف خلالها المتدربون على مبادئ الذكاء الاصطناعي التوليدي، والشبكات العصبية، والتعلم العميق لبيانات الصور، وتحليل بيانات النصوص، والمفاهيم المتقدمة وتقنيات التحسين لنماذج اللغة، وأساسيات نماذج اللغة، مع استعراض النماذج اللغوية الكبيرة إضافة إلى تأهيلهم للحصول على شهادات احترافية في المجال ويشترط للالتحاق بالمعسكرات أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومن حملة الدبلوم أو البكالوريوس في التخصصات التقنية، واجتياز اختبار القبول، فضلاً عن إجادة اللغة الإنجليزية.

 ودعت “سدايا” الراغبين في الالتحاق بهذه المعسكرات إلى زيارة الرابط: https://sdaia.tuwaiqdev.com/ ، والتسجيل قُبيل تاريخ 25 نوفمبر 2023.

 ويأتي إطلاق هذه المعسكرات في إطار جهود “سدايا” الرامية إلى تعزيز التوعية في مجالات الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات الوطنية في هذه المجالات بما يضمن الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي؛ بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا

إقرأ أيضاً:

القمر الاصطناعي الصيني “فنغيون-3 إف” يبدأ خدماته التشغيلية

بدأ القمر الاصطناعي الصيني “فنغيون-3 إف (إف واي-3 إف)” خدماته التشغيلية رسمياً أمس الإثنين، بعد مراجعات اختبار نظام التطبيق الأرضي في المدار وعمليات التشغيل التجريبي، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية.

وسيتولى القمر “إف واي-3 إف” المهام في المدار التي كان يقوم بها القمر الاصطناعي “إف واي-3 سي”، وسيقدم خدمات في مجالات التنبؤ بالطقس والتنبؤ بالمناخ ومراقبة الكوارث والرصد البيئي.

ويمتلك القمر المجهز بـ10 أدوات تشغيلية، القدرة على إجراء عمليات رصد كاملة الطيف وعالية الطيف وكمية، تعزز دقة رصد الغلاف الجوي العالمي والظروف البيئية السطحية، بما في ذلك معلومات درجة حرارة الغلاف الجوي ورطوبته والغازات النزرة وتوازن إشعاع الأرض.

جدير بالذكر أن القمر الاصطناعي “فنغيون-3 إف” أُطلق من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في 3 أغسطس 2023.وام


مقالات مشابهة

  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي
  • القمر الاصطناعي الصيني “فنغيون-3 إف” يبدأ خدماته التشغيلية
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • بيل غيتس يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي رغم فوائده الكبيرة
  • وزير الصحة يعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة