الأسبوع:
2024-07-06@21:11:38 GMT

الزراعة تتابع توزيع المحاصيل الشتوية بالبحيرة

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

الزراعة تتابع توزيع المحاصيل الشتوية بالبحيرة

تفقد الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، اليوم الإثنين 20 من يونيو 2023، الإدارة الزراعية بوادي النطرون، للتأكد من سير عملية توزيع التقاوي وتوفير الأسمدة.

كما تفقد منافذ توزيع التقاوي الجيدة للزراعة الشتوية والأسمدة والمبيدات والعمل علي توفرها، والتواصل مع المزارعين ونقل أهم التوصيات الفنية تبعا للمرحلة العمرية للمحصول وتم تفقد المركز الإرشادي بوادي النطرون.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي بالمرور الميداني لمتابعة توزيع تقاوي القمح خاصة وتقاوي المحاصيل الشتوية الأخرى وتوفير مستلزمات الإنتاج لها وتقديم أوجه الدعم والإرشادات والحلول لأي مشكلات وتذليل العقبات والانتشار لقيادات الوزارة بالمحافظات.

وزار رئيس الإدارة المركزية، مدينة النوبارية، بحضور المهندس حسام محفوظ مدير مديرية الزراعة، وقام بالمرور على منافذ توزيع التقاوي والاطمئنان على جميع مستلزمات الإنتاج لنجاح الموسم الشتوي.

ورافقه في الزيارة محمد عبد الله مدير عام المكتب الفني، والمهندس صبحي لاوندي، مدير الإدارة الزراعية بوادي النطرون التابعة لمديرية زراعة البحيرة، والسادة الزملاء بالإدارة.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه قيادات الوزارة بالتواجد مع المزارعين في الحقول وتوعيتهم بضرورة استخدم تقاوي جديدة ومعتمده من الوزارة.

كما شدد على قيادات الوزارة ومديرياتها في المحافظات بوضع خطة محددة المعالم لرفع معدلات استخدام التقاوي المعتمدة لزيادة الإنتاجية مع مراجعة الخطة مع الاحتياجات من التقاوي.

ووجه كذلك قطاعات الإرشاد والخدمات والمتابعة والبحوث الزراعية بزيادة معدلات التوعية والانتشار في البرامج للتوسع في استخدام الممارسات الزراعية للقمح وعرض فوائد ذلك اقتصاديا وبالأرقام، إضافة لتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتوصيات والارشادات طوال فترة الزراعة حتى الحصاد لحماية المحصول من الأمراض وكذلك مواجهة التقلبات الجوية غير مستقرة.

وأكد القصير أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية التي تحظى باهتمام الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين تقليل فاتورة الاستيراد.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يلقى كلمة خلال المائدة المستديرة رفيعة المستوى حول برنامج «نُوَفِّي»

وزير الزراعة يعرض جهود الدولة المصرية في تهيئة مناخ الاستثمار في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الزراعة وادي النطرون السيد القصير وزير الزراعة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

عقد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحضور الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع، ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وتقنين الأوضاع، فضلاً عن تعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم الفلاح، وتسويق محاصيله، وتوفير كافة مستلزمات الانتاج له، اضافة الى تشجيع الزراعة التعاقدية بهدف تجميع المساحات الصغيرة، باعتبارها السبيل للعودة الى الدورة الزراعية.

 

وشدد على أهمية تكثيف الارشاد الزراعي وتوعية المزارعين والتواصل معهم في الحقول بشكل مباشر، ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة الجيدة، لزيادة الانتاجية من المحاصيل، لافتا الى أهمية المرور الدائم والمستمر أيضا لرصد التعديات واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وإزالة التعديات في المهد قبل تفاقمها.

 

واشار فاروق الى ضرورة ميكنة كافة الأعمال بالهيئة في إطار التيسير على المنتفعين أيضا، وسهولة المتابعة والانجاز، مشددا على سرعة وضع آليه لتحصيل المتأخرات، وتعظيم الايرادات، وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلي لكافة مشروعات الهيئة، اضافة الى مراجعة الاحكام واجبة النفاذ، والتعويضات المستحقة ووضع آلية للمتابعة والتفاوض.

 

وأكد وزير الزراعة أيضا على أهمية دعم القطاع التعاوني، والتوسع في اقامة المشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة، ومنافذ التسويق، لتشغيل الشباب وتنمية القرى، الأمر الذي سيساهم أيضا في تحقيق طفرة انتاجية والأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة والمستدامة.

 

وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعيوزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعيوزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • بالانفوجراف| الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. أداء علاء فاروق اليمين الدستورية أمام السيسي أبرزها
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • أول يوم عمل.. وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية
  • وزير الزراعة يؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة
  • وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق