عقد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية اجتماعا تنظيميا مع مديرى إدارة المستشفيات وإدارة الكلى، وإدارة الطوارئ وفريقهم المعاون وذلك بهدف عمل حصر لجميع قوائم الانتظار للجراحات المتخصصة بجميع مستشفيات القطاع الصحى بالمحافظة وتحديد كافة التحديات التى تعيق الانتهاء من جميع قوائم الانتظار بالاضافة إلى تحديد القدرة الاستيعابية لكل مستشفى خلال الأسبوع.


وأكد الجزار حرص المديرية على الانتهاء من جميع قوائم الانتظار فى أقل وقت ممكن، إلى جانب محاولة الانتهاء من قوائم الانتظار للعنايات المركزة بزيادة حجم الاستعانة بالأطباء ومحاولة عمل مجمعات رعايات مركزة كبرى، حيث تم اختيار مستشفى القناطر الخيرية ومستشفى صدر المرج، ليصل عدد أسرة العناية إلى 130 سرير بكل مستشفى بدلا من 30 سرير فى الوضع الحالى.


وتابع أنه تم مناقشة تشكيل لجان لتقييم مراكز الغسيل الكلوى الخاصة من حيث استيفاء كافة المعايير الخاصة بسلامة المريض من حيث مكافحة العدوى والجودة ومراجعة كفاءة الماكينات والتأكد من سلامة البنية التحتية للمكان، من أجل الاستعداد لميكنة جميع مراكز الغسيل الكلوى ورفع قيمة الجلسات لتتماشى مع الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.


وعقد الدكتورة حمودة الجزار اجتماع مع الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية ، بحضور الدكتور محمد جمال مدير إدارة المستشفيات بالمديرية من أجل توقيع بروتوكول تعاون بين مستشفى بنها الجامعى ومستشفيات مديرية الصحة على نطاق واسع لتدريب الأطباء والاستعانة بأكبر عدد ممكن من الأطباء ذوى التخصصات الدقيقة للتوسع فى خدمات الرعاية الصحية المتخصصة بمستشفيات وزارة الصحة كجراحات الأورام، وجراحات العظام وجراحات الأطفال.


تضمن الاجتماع مناقشة توحيد بيانات القطاع الصحى على مستوى المحافظة ومحاولة التغلب على كافة التحديات التى تعيق الانتهاء من جميع قوائم الانتظار بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية وكيل وزارة الصحة بالقليوبية قوائم الانتظار القناطر الخيرية مستشفي القناطر الخيرية الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: نعمل على تذليل كافة السبل لسرعة تشغيل مشروعات حياة كريمة

أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية على أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة وما جرى من خلالها من مشروعات تخص قطاعات البنية التحتية والبنية الخدمية والمشروعات البيئية المختلفة بها في كافة القطاعات.

جاء ذلك أثناء المناقشة مع وفد مؤسسة حياة كريمة أثناء تقديم التهنئة لثقة القيادة السياسية في المهندس أيمن عطية لتولي منصب محافظ القليوبية وتهنئة الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ لتجديد الثقة لها.

وأكد محافظ القليوبية على أنه جاري الوقوف على كافة التحديات التي تواجه المشروعات الحالية بالمرحلة الأولى بالمبادرة بمركز شبين القناطر، وأنه جاري العمل على قدم وساق لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية بمراكز طوخ وقليوب والخانكة.

جاء ذلك بحضور وفد مؤسسة حياة كريمة العقيد أحمد عيد مدير مكتب حياة كريمة بالقليوبية، ومصطفى السيد المنسق العام للمحافظة، ومحمد راضي نائب المنسق العام للمحافظة، والدكتور أحمد مصطفى منسق مركز بنها.

مقالات مشابهة

  • بعد نشر الوفد للاستغاثة.. صحة القليوبية تستجيب لشكوى عضو الحزب بطوخ
  • محافظ القليوبية يفاجئ مستشفى قها التخصصي بجولة مسائية لمتابعة سير العمل
  • محافظ القليوبية يتفقد مستشفى قها التخصصي لاطمئنان على سير العمل
  • محافظ القليوبية يفاجئ مستشفى قها التخصصي ويتابع حملات رفع الإشغالات
  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل جميع السبل لسرعة تشغيل مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل كافة السبل لسرعة تشغيل مشروعات حياة كريمة
  • كمال إسماعيل يتفقد منظومة إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء بالمركز التكنولوجى
  • بسبب أزمة نفسية.. إنقاذ شاب حاول إنهاء حياته بأقراص سامة في الفيوم
  • إنهاء معاناة مريض يعاني من آلم في الخصية وتأخر بالإنجاب في مستشفى المواساة بالدمام