مسقط- الرؤية

في خطوة فارقة على الطريق نحو تعزيز التنقل المستدام، أبرم مسقط مول، جنة المتسوّقين في سلطنة عمان، شراكة مع EVO، المزود الرائد لحلول شحن السيارات الكهربائية في السلطنة، لتركيب أجهزة شحن حديثة بقدرة 22 كيلو وات. وتهدف هذه المبادرة إلى تنشيط مجتمع السيارات الكهربائية المتوسع في السلطنة، وتعزيز التزام المؤسّستين بمستقبل أكثر استدامة.

وفي إطار التعاون، يجري الآن تشغيل اثنين من أجهزة الشحن المتقدمة بقدرة 22 كيلوواط في منطقة مخصصة لشحن السيارات الكهربائية داخل المول، كما يجري حاليًا تطوير الخطط لتوسيع نطاق محطات الشحن المتوفرة في منطقة مواقف السيارات بالمول قريبًا.

وتمثل الاستدامة جزءًا لا يتجزأ من روح مسقط مول، انطلاقًا من إدراكه الدور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه في تعزيز مستقبل أكثر إخضرارًا واستدامة لسلطنة عمان. وفي هذا الصدد، يسعى مسقط مول سعيًا حثيثًا لتقليل بصمته البيئية بدءًا من استخدام الأنظمة الموفّرة للطاقة وحتى تشجيع الممارسات الصديقة للبيئة بين المؤجرين/ المستأجرين. ومن خلال تقديم خيارات التنقل المستدام مثل مناطق شحن السيارات الكهربائية في موقف السيارات الخاص به، يهدف مسقط مول إلى أن يكون رائدًا في مجال الاستدامة في قطاع التجزئة فضلاً عن تقديم مساهمة ملحوظة في الجهود البيئية الأوسع في جميع أنحاء السلطنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستفادة من فرص «الاستثمار البيئية» عبر بوابة مصر الرقمية

أتاحت وزارة البيئة عددا كبيرا من الفرص الاستثمارية بقطاعات مختلفة، عبر بوابة مصر الرقمية للاستثمارات المناخية والبيئية، كي يتمكن المستثمرين من الحصول على مشروع استثماري يدعم التوازن البيئي، والحد من مخاطر التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل كبير على مختلف الدول. 

فرص الاستثمار عبر بوابة مصر الرقمية

وجاءت القطاعات المتاح بها فرص استثمارية عبر بوابة مصر الرقمية للاستثمارات المناخية والبيئية كالتالي: 

1- مجال الطاقة المستدامة، ويضم: «مكونات نظام الري المتطور للمزارعين، وحدات الغاز الحيوي لمزارع المواشي والدواجن، مكافحة الآفات باستخدام الطاقة الشمسية الكهروضوئية للمزارعين، مضخات تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية للمزارعين، وحدات التخزين البارد التي تعمل بالطاقة الشمسية للمزارعين وتجار التجزئة». 

2- مجال إدارة المخلفات، ويضم: «الفحم الحيوي وسخانات المصنعة من النفايات الزراعية لمزارع الدواجن، علف الحيوانات المصنع من مستخلصات الفاكهة والخضروات لتجار التجزئة، الغاز الحيوي/ السماد المصنع من فضلات الحيوانات للمنازل والدواجن وتربية الحيوانات، علف حيواني مصنع من الشعير لمربي الماشية». 

3- مجال الاقتصاد القائم على أساس حيوي، ويضم: «الأعلاف المخمرة العامة للحيوانات المصنعة من المخلفات الزراعية لمربي الماشية، ألياف من نفايات الموز للمنتجات اليدوية، مصائد الفرمون الحيوية لمكافحة الآفات للمزارعين». 

4- مجال السياحة البيئية.

5- مجال الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي، يضم: «الآلات الزراعية لأعمال إعادة التدوير للمزارعين، نظام تغذية للحيوانات فعال لإنتاج الأرانب ومزارع الدواجن، الفواكه والخضروات المجففة للتصدير». 

6- مجال تحليل متكامل لدراسة جدوي أولية، يضم: «فرصة الاستثمار في مخلفات الهدم و البناء، فرصة الاستثمار في توليد الطاقة من المخلفات، فرصة استثمار: إنتاج زيت التين الشوكي».

خطوات الاستفادة من فرص الاستثمار البيئية

1- زيارة منصة بوابة مصر الرقمية للاستثمارات المناخية والبيئية عبر هذا الرابط.

2- تظهر قائمة فرص الاستثمار المناخية والبيئية المتاحة خلال وزارة البيئة. 

3- اختيار «إظهار الكل».

4- ستظهر قائمة بجميع فرص الاستثمار المناخية والبيئية المتاحة.

5- اختر المجال الراغب في الاستثمار به.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستفادة من فرص «الاستثمار البيئية» عبر بوابة مصر الرقمية
  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • محافظ أسيوط يطلق أسطولاً من السيارات والمعدات بعد تجديدها بالكامل لخدمة المواطنين
  • فورد تقدم شاحنًا منزليًا مجانيًا للسيارات الكهربائية
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يشيد بجهود مركز ميامي ويؤكد على أهمية الاستدامة
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • إيطاليا تتأهب لإنشاء محطات نووية جديدة.. وتخفض دعم الطاقة الشمسية
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار