أكد قائد شرطة ميسان اللواء الحقوقي علي حسين هليل المياحي، ان النزاعات العشائرية والمخدرات تحديان كبيران يهددان المجتمع الميساني، فيما أشار الى ان المحافظة تحولت من ممر لعبور المخدرات الى ممول. وقال المياحي لـ السومرية نيوز، إن "هذه الاستراتيجية وضعت حلولاً ومعالجات لكثير من المشاكل لاسيما ان محافظة ميسان يغلب عليها الطابع العشائري".



وأشار، الى ان "المحافظة تواجه تحديين كبيرين، الأول النزاعات العشائرية والثاني افة المخدرات"، مبينا انه "تم مناقشة الحلول والمعالجات خلال ندوة اللجنة الدائمة لإستراتيجية الامن الوطني التي عقدت في محافظة البصرة وسوف تضعها مستشارية الامن القومي لمعالجتهما".

وأضاف، ان "ميسان كانت ممرا للمخدرات والان تقوم بتمويلها، وقيادة مكافحة المخدرات في المحافظة تبذل جهدا كبيرا لمتابعة ومطاردة المتاجرين بها"، موضحاً ان "السجون تعاني من الاكتظاظ بسبب الاعداد الكبيرة من المتعاطين والمتاجرين داخلها".

وتابع، ان "وزير الداخلية اوعز ببناء مصحة لمعالجة المتعاطين وفصلهم عن المتاجرين وكذلك المحافظ خصص مبلغاً مالياً وقطعة ارض لإقامتها وجميع الإجراءات الامنية تصب في محاربة المخدرات سواء على المستوى الأمني او المجتمعي"، لافتا الى ان "هناك ندوات ومحاضرات تثقيف تجرى في الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني وأيضا مع شيوخ العشائر لتثقيف المجتمع لمحاربة افة المخدرات المنتشرة في المحافظة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ضبط قائد سيارة ميكروباص متهم بالتحرش بسيدة وسرقتها في القاهرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها (ربة منزل تحمل جنسية إحدى الدول - مقيمة بدائرة قسم شرطة بدر - مصابة بكسر بالقدم اليمنى). 

وتبين أنه حال استقلال السيدة سيارة ميكروباص بدائرة القسم، فوجئت بقيام قائد السيارة بمحاولة التحرش بها فقامت بفتح الباب والقفز من السيارة المشار إليها، ونتج عن ذلك إصابتها المُنوه عنها، ولاذ قائد الميكروباص بالفرار هربًا بالمركبة وبداخلها الحقيبة خاصتها.

جرى ضبط المذكور والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وتم بإرشاده ضبط متعلقات المجني عليها.

مقالات مشابهة

  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • الملتقى الأول للقادة يناقش أبرز التحديات الأمنية
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • عضو بمجلس ذي قار: المحافظة غير مستقرة امنياً وهذا موقفنا من قائد الشرطة
  • تاجيل محاكمة مجدي شطة في تعاطي المخدرات
  • قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • عرض سائق تحرش بأجنبية بالشروق على الطب الشرعي
  • ضبط قائد سيارة ميكروباص متهم بالتحرش بسيدة وسرقتها في القاهرة