مسقط ـ العُمانية: ناقشت سلطنة عمان ممثلة في الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، سبل تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لاسيما في مجال تشجيع الشركات العاملة في المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة من أجل بناء علاقات تجارية وتأسيس فروع لها وإقامة مشروعات مشتركة.


جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، أمس بمقر الهيئة بمسقط، معالي حجة الله عبد الملكي مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة التجارية ـ الصناعية والاقتصادية الخاصة الإيرانية والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.
يذكر أن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وقعت خلال هذا العام مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للمناطق الحرة التجارية – الصناعية والاقتصادية الخاصة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال تشجيع التنمية الاقتصادية والاستثمارية وتعزيز المزايا التنافسية للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في البلدين.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي للمناطق الاقتصادیة الخاصة والمناطق الحرة

إقرأ أيضاً:

أسامة البيطار: البرمجيات الحرة والمفتوحة مصدر مهم في الأنشطة الاقتصادية والحياة الشخصية

أكد المستشار المحامي أسامه البيطار، الأمين العام للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، أن البرمجيات الحرة والمفتوحة أصبحت المصدر ذات الأهمية المتزايدة في جميع قطاعات الأنشطة الاقتصادية والحياة الشخصية.

وأضاف البيطار، خلال ندوة " البرامج مفتوحة المصدر بين المزايا والتحديات للعالم العربي"، أنه قد بات الاعتماد من قبل العديد من المستخدمين في أعمالهم علي برامج معينة  مثل: برنامج "Firefox" للتصفح، أو "Thunderbird" للبريد الإلكتروني، أو "Libre Office" ضرورة ملحة بعد أن صارت بديلا للبرامج التجارية، أو الاحتكارية التي تستوجب سداد مقابل مادي للاستخدام.

وتناولت الندوة التعريف بالبرامج مفتوحة المصدر من الناحية التقنية، وطرح العديد من التساؤلات منها هل يشكل هذا الأمر إستفادة للمستخدمين، أم أنه يمثل خطرا محدقا على المعلومات والبيانات الخاصة بهم.

كما تناولت الندوة التدابير والمخاطر التي من الممكن أن تنشأ عن تلك الإستخدامات في البرامج مفتوحة المصدر في هذا الشأن.

وقد اقيمت مساء اليوم الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية المنبثقة عن الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية ندوة تحت عنوان " البرامج مفتوحة المصدر بين المزايا والتحديات للعالم العربي".

وأدار الندوة وعلق عليها المستشار المحامي أسامة البيطار، أمين عام الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية.

مقالات مشابهة

  • أسامة البيطار: البرمجيات الحرة والمفتوحة مصدر مهم في الأنشطة الاقتصادية والحياة الشخصية
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • "مشاريع مشتركة".. وزير الموارد يوضح تفاصيل المباحثات مع الجانب التركي بشأن المياه
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون