النهار أونلاين:
2024-07-08@03:48:36 GMT

بجاية: 54 وفاة تسمما بالغاز

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

بجاية: 54 وفاة تسمما بالغاز

كثفت مصالح مديرية توزيع الكهرباء و الغاز لولاية بجاية ككل عام خلال فترة الشتاء (نوفمبر – مارس) من حملات التوعية والوقاية، تحت شعار “من أجل شتاء دافئ وآمن”.

وخصصت الحملة التحسيسية لفائدة كافة شرائح المجتمع كالتلاميذ في جميع الأطوار. السكنات الجامعية، النساء من خلال المساجد. خاصة في المناطق التي تم ربطها حديثا بشبكة الغاز.

يأتي هذا بعد تسجيل إرتفاع مخيف لحالات التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون بواقع 54 حالة بوفاة خلال شهر جانفي من السنة الجارية 2023 ناجمة عن الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون. عبر التراب الوطني مقابل 33 حالة وفاة خلال نفس الفترة من السنة المنصرمة (2022). إضافة إلى إنقاذ 714 شخصا من الموت المؤكد الذي يمكن أن يكون ناجما عن استنشاق القاتل الصامت وذلك في نفس الفترة.

وناشدت مصالح سونلغاز كافة زبائنها بالإستعانة يذوي الكفاءة المهنية لإجراء الصيانة ومراقبة التركيبات الداخلية. والتحقق من صحة جميع الأجهزة التي تشتغل بالغاز ومدى مطابقتها للمعايير الأمنية المعمول بها على الأقل مرة واحدة في السنة.

كما يجب القيام على وجه الخصوص بتنظيف المداخن قبل تشغيل التدفئة وصيانة شبكات التهوية العلوية والسفلية التي تسمح بإخلاء الغازات المحروقة وتزويد المنازل بالهواء النظيف.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مصر والسودان: التعاون الإنساني والسياسي في ظل الأزمات الحالية

أكد السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، التزام مصر بدعم السودان خلال فترة الأزمة الراهنة، مشيرًا إلى أنها ستواصل بذل كل الجهود بالتعاون مع جميع الأطراف لوقف نزيف الدم في السودان والحفاظ على مكتسبات الشعب السوداني العظيم.

 وأكد عبدالعاطي أيضًا على التزام مصر بمساعدة السودان في تحقيق تطلعات شعبه، التي أعرب عنها بوضوح خلال ثورته المجيدة، وهي العيش في وطن آمن وحر وسالم وعادل.

في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية الذي انعقد في مصر، أعلن عبدالعاطي أن مصر ستعمل على تسهيل إدخال المساعدات الإنسانية التي تقدمها الدول المانحة للسودان عبر الأراضي المصرية، من خلال التنسيق الفعال مع الوكالات والمنظمات الدولية ذات الصلة. 

هذه الخطوة تعكس التزام مصر بتقديم الدعم اللازم للسودان في هذه الظروف الصعبة وتعزز من دورها الإنساني في المنطقة.

وأشار إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي استقبلت مئات الآلاف من الأشقاء السودانيين فور اندلاع الأزمة، حيث يعيش حاليًا في مصر ما يقرب من خمسة ملايين مواطن سوداني. 

هذا التواجد الكبير يبرز الروابط العميقة بين الشعبين والاستعداد المصري المستمر لتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء السودانيين في جميع الأوقات.

بهذه الخطوات الإنسانية والسياسية، تعزز مصر دورها القيادي في الإقليم وتؤكد التزامها بالسلام والاستقرار في السودان والمنطقة بشكل عام، مما يسهم في بناء علاقات أكثر تعاونًا وتضامنًا بين دول الجوار.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة وسط باريس
  • 2,5 مليون متفرج شاهدوا موازين هذه السنة
  • أزمة الطاقة تتفاقم .. مصر تستعد لزيادة أسعار الكهرباء
  • مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • صحيفة: مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • احذر تشغيل تكييف السيارة في هذه الحالات.. تهددك بالاختناق وتضر المحرك
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: ندعو لتخصيص ملياري دولار للأزمة الإنسانية بالسودان
  • مصر والسودان: التعاون الإنساني والسياسي في ظل الأزمات الحالية
  • وفاة 3 أشخاص غرقا والبحث عن آخرين بهذه الولايات
  • انتشال جثة غريق في البحر بولاية بجاية