شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن فلاورد تطور عملياتها في إدارة الموارد البشرية بالتعاقد مع SAP، أعلنت شركة فلاورد، الوجهة الأولى في مجال توصيل الورود والهدايا أونلاين في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة، عن تعاقدها مع SAP، الشركة الأولى .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فلاورد تطور عملياتها في إدارة الموارد البشرية بالتعاقد مع SAP، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فلاورد تطور عملياتها في إدارة الموارد البشرية...

أعلنت شركة فلاورد، الوجهة الأولى في مجال توصيل الورود والهدايا أونلاين في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة، عن تعاقدها مع SAP، الشركة الأولى عالمياً في برمجيات تطبيقات المؤسسات، لتطوير عملياتها في إدارة الموارد البشرية من خلال تطبيق نظام SAP SuccessFactors السحابي.

وستشهد فلاورد العديد من التحديثات لعملياتها من خلال تطبيق نظام SAP SuccessFactors حيث سيتم توفير ميزات جديدة التي تسهل بعض العمليات الجوهرية في إدارة الموارد البشرية مثل إدارة الرواتب، وتوفير فرص التعلم والتطوير، ومختلف مهام إدارة القوى العاملة. وكما أنه سيقوم هذا التطبيق بإضافة ميزة جديدة ستساعد في تبسيط عملية التوظيف التي تشمل إعداد الموظفين الجدد وإنهاء الخدمات.

وإحدى الميزات المبتكرة الذي يوفرها هذا التطبيق هي خدمة تنفيذ الاستبيانات التي تمكّن الشركة من التعرف على مدى رضا موظفيها من خلال البيانات التحليلية التي يتم عرضها بعد انتهاء الموظف من إجراء الاستبيان. وسيساعد هذا فلاورد في اتخاذ قرارات مدروسة تساهم في تحسين خدمة القوى العاملة لديها.

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا التطبيق ميزة الامتثال القانوني الآلي الذي سيقوم بتنبيه الشركة بشكل فوري عن أحدث التغييرات القانونية، وستعمل فلاورد على الاستفادة الكاملة من هذا التطبيق للبقاء على اطلاع تام، نظرًا لكونها شركة تعمل في تسعة دول.

ولن تقوم هذه الشراكة بتسهيل مهام فريق الموارد البشرية فحسب، بل سوف توفر تجربة أفضل للموظفين من خلال واجهة سهلة الاستخدام، حيث سيتمكنون من عرض لوحة المعلومات الخاصة بهم وإدارة متطلباتهم في مكان واحد.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في فلاورد، السيد/ عبدالعزيز باسم اللوغاني: "نحن سعداء بالتعاقد مع SAP، واحدة من أهم الشركات العالمية في إدارة الموارد البشرية. ونحن على إيمان أن هذه الشراكة ستسهل وترتقي بعملية إدارة الموارد البشرية لدينا، وستساعدنا في اتخاذ قرارات مدروسة تدعم نجاح الشركة، بالإضافة إلى تمكين ودعم فريق العمل لدينا."

وقال مدير عام SAP الكويت والبحرين، السيد/ بديع حكيم: "تدعم SAP عمليات وأطر وإجراءات الشركات ليتمكنوا من التركيز على عملياتهم التجارية الأساسية. من خلال اعتماد حلول SAP SuccessFactors، استثمرت فلاورد، الشركة الرائدة في مجال الورود والهدايا في المنطقة، في أعضاء فريق عملها وثقافتها الداخلية. حيث سيعمل برنامج إدارة رأس المال البشري السحابي على تحسين عمليات الموارد البشرية، وتبسيط إدارة المواهب، وتحسين تجربة الموظف."

ومن المتوقع ان تحقق فلاورد تحديثات عدة في إدارة الموارد البشرية لديها من خلال دمج التكنولوجيا المبتكرة التي ستساعدها في تحقيق نتائج استثنائية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين

تعتبر إدارة الكفاءات في الوقت الحاضر واحدة من أكبر التحديات التي تواجه أي مؤسسة، والمقصود بالإدارة الناجحة للكفاءات أن  يكون لدى المؤسسة قوة عاملة ماهرة وخطة كاملة دون ثغرات من شأنها أن تكبد الشركة خسائر فادحة.  وأفضل طريقة للاحتفاظ بالموظفين الأكفاء هي إنشاء تجمع لإدارة الكفاءات وتحفيزهم من خلال تحديد الأهداف المطلوب تحقيقها مما سيؤدي إلى تحسين الإنتاجية والأداء.

وأكد الاتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية، أن التكنولوجيا و العولمة غيرت كل شيء في حياتنا ، حيث أدت إلى زيادة المنافسة على اجتذاب الكفاءات، وبالتالي فإن النمو المحتمل لأي مؤسسة يعتمد على قدرتها على ضمان وجودالأشخاص المناسبين الذين يتمتعون بالمهارات المناسبة في المكان المناسب و في الوقت المناسب و يمارسون الأنشطة المناسبة لمهاراتهم .

لهذه الأسباب تحتل إدارة الكفاءات قمة التحديات الاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية، حيث أن برنامج إدارة الكفاءات غير الفعال يعني أن المنظمة لا يمكنها أن تواكب منافسيها. كما أن الإدارة غير الفعالة للكفاءات تؤدي إلى ارتفاع معدلات دوران الموظفين وانخفاض إنتاجيتهم وغير ذلك من الآثار السلبية. ولذلك فإن نظام إدارة الكفاءات الاستراتيجي في المنظمة يساعدها على اكتساب ميزة تنافسية .

واشارت النشرة الي ان  التحول القسري نحو العمل الافتراضي (عن بعد)  أثناءالوباء تسبب في تغييرات جذرية في توقعات الموظفين وغيّر الكثير من نمادج التوظيف التقليدية فأصبحت المرونة والجودة وملاءمة العملوالمسار الوظيفي و السلامة المالية هي العناصر المهيمنة علىتطلعات العديد من الموظفين الذين يتخذون من تلك العناصر معاييرلدخول الوظيفة و طول مدة الاستمرار فيها .

تأثير التحول الرقمي

أجرت شركة McKinsey دراسة لتقييم التأثير المحتمل للتحول الرقمي على وظائف مثل الاكتتاب و الخبرة الاكتوارية وتسوية المطالبات والتمويل في الشركات الأمريكية والأوروبية الرائدة. ووجدت أنه يمكن إجراء التحول الرقمي لنسبة تتراوح بين 10% - 55 % من الوظائف خلال العقد المقبل و هذا لن يؤدي بالضرورة إلى تخفيض عدد الموظفين لكنه قد يحرر الموظفين من المهام الروتينية و يوجهها لأداء أنشطة ذات قيمة أعلى مما سيتطلب من القوى العاملة المزيد من الإبداع والتفكير النقدي والذكاء الاجتماعي لتشكيلها وتوجيهها.

إستراتيجيات جذب الكفاءات

1. 

التوظيف :

 

يعد تعديل أسلوب اتصال الصناعة بالشباب أمراًبالغ الأهمية في جذب الكفاءات.

2. إعادة التأهيل:  

يمثل إعادة تأهيل الموظفين الحاليين حلاً آخر لتقليل فجوة الكفاءاتبدلاً من تعيين موظفين جدد.

٣. التنوع و الإدماج

تضع كثير من شركات التأمين التنوع والإدماج على رأس اهتماماتها حيث يساهم فى الأداء بشكل أفضل.

٤. التكيف مع مكان العمل المتغير.

لقد تغير مكان العمل المكتبي التقليدي بشكل كبير منذ عام 2020 حيث أدى الوباء إلى زيادة ملحوظة في العمل عن بعد ،

ما هي استراتيجية إدارة الكفاءات؟

هي خطة لكيفية قيام الشركة بتحديد وجذب وتطوير والاحتفاظبأصحاب الكفاءات التي تحتاجها لتحقيق أهدافها.

كيف يمكن لاستراتيجية الكفاءات تغيير صناعة التأمين؟

سيتطلب الأمر من شركات التأمين التفكير في الكفاءات بشكل مختلف وأن تركز بنفس القدر على العديد من الجوانب الأخرىالمتعلقة بالكفاءة ، و منها على سبيل المثال:

1. صقل مهارات الموظفين الحاليين وإعادة تأهيلهم

2. استيعاب الكفاءات الجديدة:

3. تبني سياسة التنوع والشمول

4. خلق بيئة عمل ديناميكية:

وهناك عدة طرق للقيام بذلك ، منها:

1- توفير ظروف عمل مرنة

2- الاستثمار في صحة الموظف

3- توفير الفرص لتطوير الموظفين

ويري الاتحاد ان شركات التأمين خايف تنجح  في التكيف مع المخاطر سريعة التغير ، تحتاج إلى إيجاد طرق جديدة للعمل تدعمها قوة عاملة أكثر مرونة و تمتلك قدرات متنوعة. لذا فإن شركات التأمين التي ستنجح في السنوات القادمة هي تلك التي تؤمن بأن وضع استراتيجية لجذب أصحاب الكفاءات لها نفس أهمية استراتيجية العمل الأساسية، و أن قوة الشركة تتحدد إلى حد كبير من خلال ما تمتلكه من كفاءات.

و تتطلب استراتيجية الكفاءات نفس الاهتمام والتركيز التيتحتاجها استراتيجية الأعمال ، خاصة وأن صناعة التأمين تشهدتغيراً سريعاً. لذا يجب أن تتحرك الصناعة نحو تطوير قوة عاملة تتناسب مع الأسواق التي تخدمها، وهذا يتطلب إشراك الأشخاص ذوي المهارات الرقمية الذين لديهم فهم جوهري لما يتوقعه العملاء اليوم ومنحهم الفرصة للمساعدة في تطوير الشركة.  

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • الإمارات.. «الموارد البشرية» تحذر من المكالمات والرسائل المشبوهة
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • الموارد البشرية والتوطين: 30 يونيو موعد نهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • الأمم المتحدة تشيد بتطور المملكة ودعمها للتنمية
  • «الموارد البشرية»: التقييم الذاتي يساهم برفع الامتثال والاستفادة من خدمات التوسع في قوى