وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجمعية الصحفيين الكويتية اتفاقية تعاون في مجال التدريب الاعلامي على الصعيد المحلي وتطوير مهارات العاملين في عدد من مؤسسات الدولة ووزارتها.

وقال مدير الهيئة الدكتور حسن الفجام في تصريح صحفي عقب التوقيع إن الاتفاقية تهدف إلى اقامة بعض الدورات التدريبية الاعلامية الخاصة بموظفي الهيئة وموظفي الهيئات والوزارت الاخرى لرفع المهارات والقدرات لموظفي العلاقات العامة سواء كان إعلاما تربويا أو فيما يخص الجهات الاخرى.

وأكد الفجام أهمية مثل هذه الاتفاقيات لرفع مهارات وقدرات الموظفين ليتسنى لهم خدمة الهيئة مشيرا ان الهيئة متجهة لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم المهمة في الفترة المقبلة مع جمعية الصحفيين.

من جهته بين نائب المدير العام للتدريب بالهيئة جمال الطبطبائي في تصريح مماثل إن الاتفاقية تهدف الى تدريب موظفي الهيئة في الاعلاقات العامة على الاعلام التخصصي الذي يركز على قضايا معينة.

بدورها قالت رئيسة لجنة التدريب والتطوير بالجمعية فاطمة العازمي في تصريح مماثل إن الاتفاقية تستهدف التدريب الاعلامي لممارسي العلاقات العامة والاعلام في جميع موسسات الدولة من خلال برامج مكثفة.

وأضافت العازمي أن التدريب الاعلامي وفق الاتفاقية يتضمن كل المهارات التي يحتاجها ممارس العلاقات العامة وتشمل تلسيط الضوء وحل وتغطية مختلف القضايا لاسيما التربوية.

وذكرت أن خريجي دورات التدريب سيحصلون على شهادات قريبة من الدبلومة ومن الممكن أن يتم طرحها كدبلوم تدريبي في التطبيقي مشيرة الى أن الدورات تقام في مركز (ابن الهيثم) في مبنى (التطبيقي) في منطقة العديلية.

المصدر كونا الوسومالتعليم التطبيقي جمعية الصحفيين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التعليم التطبيقي جمعية الصحفيين التدریب الاعلامی

إقرأ أيضاً:

تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية

أعلنت جامعة أبوظبي اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع “برجيل القابضة”، لتطوير البحوث في مجال العلوم الصحية وتعزيز الخبرة الأكاديمية لطلبة الجامعة عبر اكتساب خبرات عملية عالمية المستوى.

ويعمل الطرفان، بموجب المذكرة، على الارتقاء بالدراسات السريرية في دولة الإمارات ، وتسهم هذه الشراكة في زيادة فرص المنح الوطنية والدولية لطلبة جامعة أبوظبي وأعضاء هيئة التدريس.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور حمد العُضابي، نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الإدارية والمالية، وسفير أحمد، الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة برجيل القابضة، بحضور عدد من المسؤولين.

ويتطلع الجانبان، من خلال هذا التعاون، إلى تطوير المناهج الدراسية للطلبة، وتعزيز الابتكار من خلال المشاريع البحثية التعاونية وإنشاء مختبرات مبتكرة، وبالتالي تعزيز مكانة جامعة أبوظبي كمركز رائد للاكتشافات المتطورة.

وأكد الدكتور حمد العُضابي حرص جامعة أبوظبي على الاستثمار في قدراتها البحثية للإسهام في تحقيق رؤية الدولة في بناء اقتصاد قائم على العلم والمعرفة ، معربا عن تطلعه للاستفادة من خبرات برجيل القابضة في مجال الرعاية الصحية وكذلك التميز الأكاديمي العالمي للجامعة.

من جانبه قال سفير أحمد إن التعاون مع جامعة أبوظبي سيثمر فرصا تدريبية مميزة لطلبة العلوم الصحية، ويرفد جيلاً جديداً من المتخصصين في الرعاية الصحية بالمعرفة والمهارات اللازمة لدفع التميز والابتكار في هذا المجال.

ويهدف التعاون إلى إثراء المعرفة المجتمعية من خلال توفير برامج موسعة تركز على التعليم العالي ومبادرات تنمية المهارات، وسيعمل الجانبان على تنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات وبرامج التدريب الأكاديمي التي ستتناول أحدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال العلوم الصحية.

وتستفيد برجيل القابضة وفق مذكرة التفاهم من المرافق الأكاديمية في جامعة أبوظبي لعقد محاضرات وورش عمل تدريبية للارتقاء بالموارد البشرية والممارسات الإدارية للشركة ، بينما ستوفر الأخيرة فرصاً للتدريب في جميع مرافقها في الدولة لتزويد طلاب الجامعة بالمهارات العملية اللازمة للمهن المستقبلية في مجال الرعاية الصحية.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة