شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أمين سر إعلام النواب قانون التحالف الوطني يهدف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي، قالت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي يستهدف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين سر إعلام النواب: قانون التحالف الوطني يهدف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين سر إعلام النواب: قانون التحالف الوطني يهدف إلى...

قالت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي يستهدف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته الخيرية.

وأوضحت النائبة هند رشاد، أن مشروع القانون يهدف إلى إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي (غير هادف للربح) له الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، بهدف تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأيضا إقامة المشروعات الخدمية والتنموية، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية، لافته إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي قدم نموذجا فريدا فى العمل الاهلى، ومن ثم كانت هناك حاجة لتشريع ينظم هذا العمل الأهلى، خاصة بعد كم الإنجازات التى تمت على الأرض.

وأضافت النائبة هند رشاد، أن مؤسسات العمل الأهلي شريك أساسي في معركة التنمية، و عليها دور وطني وأعباء أكثر خلال عام 2023، لافتا إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم يقوة مؤسسات المجتمع الأهلي باعتبارها شريك أساسي له دور محوري في معركة التنمية و ايضا دور مؤثر في حقوق الأنسان بأعتبار أن مكافحة الفقر أحدي محاور ملف حقوق الأنسان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس للعمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: 128 عضوا بالكونغرس قاطعوا خطاب نتنياهو

#سواليف

ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأربعاء أن عددا كبيرا من أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأمريكي قاطعوا #خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو اليوم.

ووفقا لإحصاء متواصل للبيانات العامة التي تجمعها صحيفة بوليتيكو، فإن العديد من أبرز نجوم الحزب الديمقراطي في الكونغرس لم يتواجدوا في قاعة مجلس النواب للاستماع إلى خطاب نتنياهو اليوم.

ومن أبرز الشخصيات التي امتنعت عن حضور الخطاب:

مقالات ذات صلة “القسام” تعلن قتل جنود إسرائيليين وتدمير العديد من الآليات في جنوب قطاع غزة 2024/07/24

الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي نانسي #بيلوسي
السيناتور الديمقراطي ديك دوربين.
رئيسة مجلس النواب المؤقتة باتي موراي.
السناتور بيرني ساندرز.
السناتور إليزابيث وارن.
النائبة ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز
النائب رو خانا (كاليفورنيا)

ولفتت الصحيفة إلى أن أكثر من 50 عضوا في الحزب الديمقراطي في #الكونغرس أعلنوا نيتهم مقاطعة خطاب نتنياهو أو عدم حضوره .

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العدد قريب من الـ 58 عضوا في الكونغرس الذين تخلفوا عن خطاب نتنياهو في عام 2015.

وبحسب الصحيفة فإن قرار النواب الديمقراطيين لم يلق استحسان العديد من الجمهوريين، حيث وصف السيناتور الجمهوري جون كورنين مقاطعة الديمقراطيين لخطاب نتنياهو بأنها ” أمر مخز” وأنها “تنازل للعناصر الأكثر تطرفا في قاعدة الحزب الديمقراطي”.

وجاء تصريح كورنين داخل أروقة مجلس النواب الأمريكي قبيل خطاب نتنياهو.

وتجدر الإشارة إلى أن قائد الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر لم يصافح نتنياهو عندما دخل إلى القاعة، وبدلا م ذلك اكتفى بإيماءة برأسه عند مرور نتنياهو بجانبه.

في حين أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل ” بأنه تم تقديم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحفاوة بالغة أثناء مصافحته مع المشرعين على جانبي الممر عند وصوله لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونغرس.

هذات وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن شرطة الكابيتول شرعت برش رذاذ الفلفل في مواجهة المتظاهرين الذين يحاولون عبور الخط الذي أقامته الشرطة قبيل إلقاء بنيامين نتنياهو خطابا في الكونغرس.

مقالات مشابهة

  • أسبوع من العطاء.. 10 فعاليات للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمحافظات
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: التحالف الوطني قاطرة النهضة الشاملة في مصر
  • عضو بـ«النواب»: «التحالف الوطني» يعزز دور المجتمع المدني في تحسين حياة المواطن
  • هاني بهاء الدين يكتب: التحالف الوطني.. تنمية استيعابية
  • أمين عام التحالف الإسلامي يلتقي وزيرة الدفاع بجمهورية الغابون
  • الحزب الشيوعي:تعديل قانون الأحوال الشخصية يهدف إلى تقسيم العراقيين مذهبيا
  • حزب المؤتمر: العمل الجماعي والتضامن هما السبيل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع
  • إعلام عبري: 128 عضوا بالكونغرس قاطعوا خطاب نتنياهو
  • هل خروج المطلقة للعمل أغلب اليوم من مسقطات الحضانة؟
  • اختيار جمال حماد عضوا بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج