موقع 24:
2024-10-05@16:54:17 GMT

منتج "كريد 4" يختار مخرج العمل ويحدد موعد تصويره

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

منتج 'كريد 4' يختار مخرج العمل ويحدد موعد تصويره

بعد انتهاء إضراب هوليوود، أعلن المنتج الأمريكي إيروين وينكلر العودة إلى تحضيرات الجزء الرابع من سلسلة أفلام رياضة الملاكمة "كريد"، كاشفاً أن المخرج والممثل مايكل بي جوردان مستمر في دوره كبطل للفيلم، ومهمة إخراجه أيضاً.

وفي مقاطع فيديو نشرها موقع ديدلاين، عبر حسابه على منصة "إكس"، من "منتدى ديدلاين للأفلام التنافسية في لوس أنجليس"، رجّح وينكلر (92 عاماً) بدء التصوير خلال عام تقريباً، ريثما يكون السيناريو أصبح جاهزاً، واكتمال التحضيرات اللوجيستية.


وعزا وينكلر التأخر في إنتاج الفيلم، إلى إضراب نقابة كتّاب السيناريو الأمريكيين، من ثم انضمام ممثلي هوليوود إلى الإضراب، ما أسفر عن شل حركة العمل تماماً.
وكشف أن النص الجديد، الذي يخضع حالياً لعملية تمتين ليس أكثر، يتضمن قصة قوية جداً، وحبكة جديدة، لم تتناولها أفلام رياضية من قبل، لاسيما أفلام عن لاعبي رياضية الـ"بوكسينغ"، وطريقهم للوصول إلى المجد.
وأشار إلى أنه كان لدى مايكل والفريق الإبداعي رؤية جميلة منذ البداية لخلق تجربة جديدة ومختلفة تماماً لهذا الفيلم، ليكون مختلفاً تماماً عنما اعتاد عليه الجمهور، سواء من خلال أفلام "روكي"، أو من خلال أفلام "كريد".

Irwin Winkler confirms Michael B. Jordan will direct ‘Creed 4’ #DeadlineContenders pic.twitter.com/nF4siAFslu

— Deadline Hollywood (@DEADLINE) November 18, 2023 القصة الأساسية وتعديلاتها

تبدأ سلسلة أفلام "كريد" بعد نهاية سلسلة أفلام "روكي"، في دور "أدونيس كريد" إبن أكبر خصم لروكي بالبوا (سيلفستر ستالون)، حيث يتتبع صعوده في عالم الملاكمة وتأثيره على عائلته وإرثه، وحققت الأجزاء الثلاثة أكثر من 663 مليون دولار عالمياً.
واعتبرت مجلة "بيبول" الأمريكية أن الجزء الثالث من سلسلة أفلام "كريد" "دخل التاريخ باعتباره أكبر افتتاح محلي لفيلم رياضي، حسب ما أعلنت شركته المنتجة "أم جي أم"، إثر تحقيقه في أول نهاية أسبوع على افتتاحه في3 مارس (آذار) 2023، أكثر من 275 مليون دولار أمريكي.

عودة القدماء وغياب ستالون

وأعاد فيلم "كريد 3" جمع شمل أبطال الجزأين الأولين، باستثناء النجم سيلفستر ستالون، بشخصية روكي بالبوا، الذي رفض المنحى الذي اتخذه سيناريو الفيلم. وقد اعتبر في تصريح عام 2022، أن النص ابتعد كثيراً عن المهنية الرياضية التي ظهرت في "روكي" أو الجزأين الأولين من "كريد". وصرّح ستالون آنذاك بأنه تم اتخاذ النص في اتجاه مختلف تماماً عما كان سيأخذه إليه، مؤكداً أنه عاطفي كثيراً تجاه شخصياته، ولا يسمح أن يتعرض أبطاله للضرب.
وخلال جلسة أسئلة وأجوبة افتراضية في أكتوبر (تشرين الأول) 2022، اعتبر جوردان أنّ دوره في الفيلم أمام وخلف الكاميرا جعله يشعر براحة أكبر في إظهار مهاراته الإخراجية، خاصة أنه وصل إلى مكان في مسيرته المهنية يريد من خلاله أن يروي قصة، وليس مجرد الوقوف أمام الكاميرا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إضراب هوليوود سلسلة أفلام

إقرأ أيضاً:

موعد عودة العمل في المصالح الحكومية والبنوك بعد إجازة 6 أكتوبر 2024

يحتفل المصريون بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، الأحد المقبل، 6 أكتوبر الجاري، إذ أعلن رئيس مجلس الوزراء قرارا بأن يكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وأيضا شركات القطاع الخاص، وفي حال عمل الموظف بهذا اليوم لديه الحق بالحصول على أجر مضاعف مقابل عمله في هذا اليوم، وفق قانون العمل.

ويتساءل المواطنون عن موعد عودة المصالح الحكومية والبنوك للعمل مرة أخرى بعد إجازة 6 أكتوبر 2024، وتستعرض «الوطن» ذلك على النحو التالي:

موعد عودة المصالح الحكومية بعد إجازة 6 أكتوبر

من المقرر أنَّ تنتظم مواعيد عمل المصالح الحكومية، بدءًا من يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، بعد إعلان الأحد 6 أكتوبر إجازة رسمية، وبذلك تكون المصالح الحكومية إجازة لمدة 3 أيام اليوم وغدا والأحد المقبل.

موعد عودة عمل البنوك بعد إجازة 6 أكتوبر

كما أكد البنك المركزي، في بيان، أن جميع البنوك ستستأنف العمل مرة أخرى اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، بعد تعطيل العمل بها الأحد المقبل وبذلك تكون البنوك أيضا إجازة لمدة 3 أيام الجمعة والسبت والأحد.

يشار إلى أنّ إجازة 6 أكتوبر هي الإجازة الرسمية الأخيرة في عام 2024، ولا توجد أي إجازات رسمية أخرى سوى العطلة الرسمية التي توافق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

مقالات مشابهة

  • موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر.. كيف تستعد لتغير الساعة البيولوجية؟
  • مدير محتوى «الوثائقية»: عرض عدة أفلام توثق بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • جوجل توسع خدمة Gemini Live لتشمل أكثر من 40 لغة
  • بدء العد التنازلي.. موعد العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • موعد عودة العمل في المصالح الحكومية والبنوك بعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • منتج "التاروت" يكشف سبب اعتراض الرقابة على اسم الفيلم (فيديو)
  • منتج "التاروت" يكشف حقيقة وجود مشاهد خادشة للحياء في الفيلم (فيديو)
  • مخرج الفيلم القبرصي بمهرجان الإسكندرية: العمل يجمع بين الضحك والبكاء
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً