أنقرة (زمان التركية) – حضر رئيس حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل حفل “ليلة الأوبرا” للسوبرانو الكردية المشهورة عالميًا بيرفين شاكر وعازف البيانو باولو فيلا في مسرح أوبرا ثريا في بلدية كاديكوي.

وبعد انتهاء الحفل، هنأ أوزيل السوبرانو الكردية المشهورة عالميًا بالانحناء على خشبة المسرح، ثم أمسك بيد الفنانة وقبلها.

ورافق أوزيل في الحفل، رئيس شعبة حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول أوزجور تشاليك.

من هي بيرفين شاكر؟

وولدت برفين في ديار بكر عام 1981، وهي الطفلة الأولى لعائلة مكونة من خمسة أطفال في ماردين. وبما أن والدها كان مدرساً، فقد ذهبت إلى المدرسة الابتدائية في قرية في منطقة فاتسا في أوردو.

وبدأت برفين مشوارها الموسيقي في منطقة بسميل في ديار بكر، حينما أخبر مدرس الموسيقى والديها أن ابنتهما تتمتع بصوت جميل، في المسابقة التي نظمها مركز بسميل للتعليم العام وحصلت على المركز الأول في سن الرابعة عشرة.

وبدأت برفين تعليمها الموسيقي في مدرسة ديار بكر الأناضول الثانوية للفنون الجميلة في التسعينيات، وتخرجت من جامعة غازي، قسم التربية الموسيقية، قسم الغناء في أنقرة عام 2003.

وفي عام 2007، حصلت على دبلوم مع مرتبة الشرف من معهد بيروجيا إف مورلاكتشي الموسيقي. حضرت دروسًا متقدمة في لوسيانا سيرا ومونتسيرات كابيلي وميتا سيجيل وفيريانو لوتشيتي وتيزيانا فابريسيني وليلا كوبرلي.

وفازت بيرفين، بالعديد من الجوائز في المسابقات الدولية، وحصلت على بالمركز الأول في مسابقة أوبرا ماري كانيليا الدولية الثامنة والعشرين (2011)، وجائزة نيويورك لوتي ليمان الخاصة لأفضل صوت نسائي لهذا العام (2011)، والمركز الثاني في مسابقة أوبرا ميلانو ماجدة أوليفيرو الرابعة.

Tags: أوزغور أوزيلبيرفين شاكرتركيافنانة كردية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوزغور أوزيل تركيا

إقرأ أيضاً:

بعد غياب.. عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقي العربية

تعود المطربة الاردنية نداء شرارة بعد غياب للمشاركة في الدورة الـ٣٢ من مهرجان الموسيقي العربية وتحيي حفلين يوم ١٣ و١٦ أكتوبر بقيادة  المايسترو إيهاب عبدالحميد.

 

أعربت نداء شرارة عن سعادتها البالغة بعودتها بعد غياب ثلاث سنوات عن مهرجان الموسيقي العربية، حيث قالت: "أشعر بأنني ابنة من ابناء مهرجان الموسيقي العربية فهو له مكانة كبيرة في قلبي، و لكنني سعيدة للغاية بالمشاركة هذا العام بحفلين في مدينة الاسكندرية يوم ١٣ أكتوبر ومدينة دمنهور يوم ١٦ أكتوبر، وذلك بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، ويبدأ الحفل في تمام الساعة 8 ونصف مساءً".

كانت نداء شرارة نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي و تبادل الصور و الفيديوهات "إنستجرام " بوستر الحفل، وعلقت: "حبايب قلبي في مصر تحديدا إسكندرية يتجدد اللقاء بتاريخ 13 أكتوبر، بمهرجان الموسيقى العربية بدورته 32، في دار الأوبرا، سيد درويش، بانتظاركم"، وطرحت شركة تذكرتي، أسعار تذاكر الحفل، والتي قسمتها لـ 3 فئات، الفئة الأولى بـ200 جنيه، والثانية بـ300 جنيه، والفئة الثالثة والأخيرة بـ400 جنيه.

مقالات مشابهة

  • نفاذ تذاكر حفل وائل جسار في مهرجان الموسيقي العربية في دورته ال 32
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • أول تعليق من نداء شرارة على مشاركتها بـ مهرجان الموسيقي العربية (صور)
  • «الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة
  • بعد غياب.. عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقي العربية
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • بسبب الأوضاع في لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أميركا
  • بسبب لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته بأمريكا
  • هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أمريكا تضامنا مع لبنان