أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة إطلاق أول تحالف لتوسيع إنتاج وقود الطيران المستدام 8500 طالب يتنافسون «ألعاب مدارس دبي»


تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، تنظم الجمعية يوم الثلاثاء، بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية، التي تنطلق في الساعة العاشرة صباحاً بالصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب بمنطقة الختم في أبوظبي، بمشاركة 199 من الخيول العربية الأصيلة.


وتبدأ فعاليات اليوم الأول للبطولة بفئة المهرات في عمر سنة، التي تم تقسيمها إلى قسمين «أ»، و«ب»، ثم فئة المهرات بعمر سنتين، و3 سنوات، تعقبها فئة الأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات، ثم فئة الأفراس عمر7 سنوات وما فوق، تليها أشواط الخيول الذكور بفئة الأمهار عمر سنة بفئتيها «أ»، و«ب».
وتقام فعاليات اليوم الختامي للبطولة يوم الأربعاء، لفئة الأمهار بعمر سنتين، تعقبها فئة الأمهار عمر 3 سنوات، ثم الفحول عمر 4 إلى 6 سنوات، وتختتم المنافسات التأهيلية بفئة الفحول عمر 7 سنوات وما فوق.
ويتم التحكيم في البطولة من خلال 5 أنظمة أساسية موضوعية معتمدة في التقييم، تشمل الهوية العربية، والرأس والعنق، والجسم، والقوائم، والحركة، وتتأهل الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية، للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار عمر سنة، والمهرات والأمهار عمر 2 و3 سنوات، والأفراس والفحول، لإحراز لقب البطل الذهبي والفضي والبرونزي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي جمعية الإمارات للخيول العربية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

 استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية الي اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • «هيرمس» يطارد كأس الوثبة في رومانيا
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • فعالية «الخيول» بحائل تسجل عروضًا استعراضية مبهرة
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية