في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي الديني في محافظة أسيوط، من المقرر أن تفتح مديرية أوقاف أسيوط ثلاثة مساجد جديدة يوم الجمعة القادمة. ستكون هذه المساجد معالم دينية جديدة في المنطقة وسيستفاد منها الأفراد المحليون لأداء الصلاة وأخذ العبرة من الخطب الدينية.

المسجد الأول هو مسجد أولاد أحمد، والذي يقع في قرية نجوع السدادرة بصدفا.

سيكون هذا المسجد نقطة تجمع لأهالي القرية والمناطق المحيطة بها لأداء الصلاة وتعزيز القيم والأخلاق الإسلامية.

المسجد الثاني هو مسجد عواجة الذي يقع في مدينة أسيوط. ستوفر هذه البناية الجديدة للمصلين منطقة هادئة ومخصصة لأداء الصلوات الخمس والتلاوة والذكر، وستكون ممتازة لتلبية احتياجات المسلمين في المنطقة.

أما المسجد الثالث فيكون مسجد الريان الذي يقع في مدينة القوصية. يتميز هذا المسجد بتصميمه الجميل والعصري، ويقدم مكانًا مثاليًا لأداء الصلوات والمشاركة في الأنشطة الدينية الأخرى التي تعزز الروحانية والتواصل الاجتماعي للأفراد.

من المتوقع أن تكون هذه المساجد مراكز دينية حيوية في المحافظة، حيث ستدعم تعليم الشباب وتبني القيم الحميدة، وتوفر بيئة مشجعة لتعزيز التلاحم والتآخي بين أفراد المجتمع المحلي. ستعمل مديرية أوقاف أسيوط بالتعاون مع الأئمة المحليين على تنظيم الأنشطة الثقافية والتربوية والاجتماعية داخل هذه المساجد الجديدة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتعزيز الوعي الديني بين الشباب.

تأتي افتتاح هذه المساجد الثلاثة في إطار الجهود المشتركة لتعزيز الروحانية والقيم الإسلامية في المحافظة وتوفير مكان مناسب لسكان المنطقة لأداء الصلاة والانخراط في الأنشطة المجتمعية. ويعتبر افتتاح مثل هذه المساجد بمثابة إضافة قيمة للمجتمع وفرصة لتواصل المصلين مع الله وبعضهم البعض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط مديرية الاوقاف باسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه المساجد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير

ينظم الاتحاد الليبي للجودو يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير بالعاصمة طرابلس

وتشهد منافسات البطولة مشاركة 182 رياضيا يمثلون سعاية ابديري وأندية الجمارك و الشرطة والأولمبي و الوطن وكذلك بن زيدون ونجوم الشاطي و صقور العلالقة إضافة لكل من أكاديمية الفرسان ومدرسة الوطن بالزاوية و صالة قورينا ومركز المعرفة الدولية و مركز الصقور .

المصدر قناة ليبيا الأحرار

الاتحاد الليبي للجودو Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • ‎خطبة الجمعة القادمة.. «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة