مصراوي:
2024-07-03@22:13:53 GMT

إجراءات عاجلة من النقل لتخفيف معاناة أهالي غزة

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

إجراءات عاجلة من النقل لتخفيف معاناة أهالي غزة

كتب- محمد نصار:

أعلنت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، تقديم كل أشكال الإجراءات العاجلة والتسهيلات لعبور المعونات والمساعدات والمعدات إلى الجانب الفلسطيني وتسهيل إجراءات دخول المصابين والمرافقين القادمين من الجانب الفلسطيني وإعفائهم من رسوم العبور.

وقالت الهيئة، في بيان، اليوم، إنه بالتنسيق بين إدارتي مينائي، (رفح - العوجة) تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة إنهاء الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية المختلفة والعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميًا.

كما تم السماح بمبيت شاحنات المعونات بمنفذي (رفح - العوجة) تمهيدًا لدخولهم إلى الجانب الفلسطيني مع توفير أماكن لإيواء سائقي الشاحنات، والتنسيق المستمر على مدار الساعة مع الهلال الأحمر والحجر الصحي والمنظمات المختلفة لتوفير الدعم اللازم للعابرين من وإلى الجانب الفلسطيني وتوفير أماكن لتسهيل متابعة أعمالهم وتقديم الخدمات الإدارية اللازمة لهم.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، سهلت إجراءات العبور إلى الجانب الفلسطيني لعدد 1269 شاحنة معونات بإجمالي 219 طن بالإضافة إلى 277 سيارة تحمل 343 مصابًا 269 مرافقًا، إلى جانب 759 من حاملي الجنسيات المزدوجة منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية على غزة وحتى 2023/11/19 وجارٍ استمرار تقديم كل أنواع الدعم طبقًا للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم مختلف أنواع الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الدولة المصرية، لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة مساعدات غزة وزارة النقل طوفان الأقصى المزيد إلى الجانب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

كيف طورت السكة الحديد عربات القطارات المتهالكة على مدار 10 سنوات؟

وضعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر خطة طموحة لتغيير جميع عربات القطارات المتهالكة على قضبان السكك الحديدية، بعد أن تراجعت مستويات الخدمة بها، تقوم على إضافة عربات جديدة تُقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، وفق المواصفات والمعايير العالمية، بجانب تغيير الجرارات بأنواع أخرى جديدة مُصنعة عالمياً.

إعادة تأهيل 92 جرارًا

نجحت الخطة خلال السنوات القليلة الماضية في تحقيق طفرة واضحة في منظومة السكك الحديدية، وفق عبدالله أبوخضرة أستاذ الطرق والنقل بجامعة بني سويف، إذ تم توريد 210 جرارات جديدة GE من إجمالي 260 جرارًا مخطط توريدها، وإعادة تأهيل 92 جرارًا من إجمالي 222 جرارًا مخطط إعادة تأهيلها.

وتمكّنت الهيئة بالتنسيق مع الشركات العالمية، وفق تقرير لها، في وصول 6 قطارات من إجمالي عقد توريد 7 قطارات بتكلفة 157 مليون يورو من شركة تالجو الإسبانية، ودخلت جميعها الخدمة، وتوريد 946 عربة من إجمالي عقد توريد 1350 عربة ركاب جديدة بتكلفة 1.1 مليار يورو من شركة جانزمافاج المجرية.

قطار نوم سياحي فاخر

انتهت هيئة السكة الحديد من إعادة تأهيل 1354 عربة عادية من إجمالي عدد 1404 عربة مخطط إعادة تأهيلها، وتم توريد 527 عربة من إجمالي 1215 عربة بضائع طرازات مختلفة من مصنع سيماف، فضلاً عن توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية بشأن إعادة تأهيل قطار نوم سياحي فاخر وإعادة تشغيله لرجال الأعمال على خطوط السكك الحديدية.

تطوير المزلقانات

لم يقتصر الأمر على الجرارات والعربات، بل اشتمل أيضاً تطوير البنية الأساسية لتأمين مسير القطارات وزيادة معدلات السلامة والأمان، وتطوير المزلقانات إذ تم الانتهاء من التطوير الشامل لـ699 مزلقانًا من إجمالي 1120 مزلقانًا مخطط تطويرها على الشبكة، وتجديد مسافات سكة بإجمالي أطوال 1382 كيلومترًا، و2090 مفتاحًا بما فيها أعمال تجديدات وتعديلات السكك بمشروعات تطوير نظم الإشارات.

انتهت أيضاً الهيئة القومية لسكك حديد مصر من تطوير 307 محطات منها 109 محطات ضمن المرحلة الاولي لمبادرة حياة كريمة، وجار العمل على تطوير 122 محطة، فضلاً عن تركيب البوابات الإلكترونية والحجز والدفع الإلكتروني بمحطات السكة الحديد، لافتة إلى أنّه تمّ وجار تطوير نظم الإشارات على 5 خطوط رئيسية على الشبكة بإجمالي أطوال 971 كيلومترًا بتكلفة 18.5 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • عاجل| كامل الوزير: العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة في النقل والصناعة
  • عاجل | كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة
  • كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • ‏حفيد يحمل جده وأب يجر أبناءه.. معاناة السودانيين بسبب انتهاكات الدعم السريع
  • إجراءات عاجلة في مشفى "رمبام" الإسرائيلي بعد إصابة نحو 50 من نزلائه بعدوى مميتة
  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • كيف طورت السكة الحديد عربات القطارات المتهالكة على مدار 10 سنوات؟
  • ولاية سنار.. مشاهد سوداوية من معاناة السودانيين