قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 28 طفلا مصابا تم نقلهم عبر سيارة إسعاف إلى معبر رفح، ليتم نقلهم بعد ذلك إلى المستشفيات المصرية.

 

وأفاد الهلال الأحمر أن "الأطفال المنقولين جميعهم من حديثي الولادة، وقد أصيبوا بغارات إسرائيلية بجراح مختلفة".

 

وتابع: "يأتي ذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)"، بحسب تصريحه لـ"سي إن إن" الأمريكية.

 

والأحد، قال مدير المستشفيات في قطاع غزة، محمد زقوت، إنه تم إجلاء 31 من الأطفال الخُدج من مستشفى الشفاء الذي يسيطر عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإصدار إنذار بإخلائه.

 

وأضاف: "تم إجلاء جميع الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء، وعددهم 31 طفلا، ومعهم 3 أطباء وممرضتين".

 

وأكد مدير مستشفيات غزة أن الترتيبات تجري الآن لنقل الأطفال الخدج إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي، حيث الاستعدادات تجري في مصر لاستقبالهم.

 

وأكدت مصادر صحفية، نقلاً عن مسؤول في هيئة إسعاف شمال سيناء، أن هناك أكثر من 20 سيارة إسعاف تصطف أمام معبر رفح البري، مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمسعفين المدربين، في انتظار وصول أطفال وجرحى من قطاع غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني معبر رفح

إقرأ أيضاً:

إيران تجري توسيعات كبيرة في منشأتين لإنتاج الصواريخ الباليستية

كشفت صور عبر الأقمار الصناعية، قيام إيران بتوسيع كبير لمنشأتين رئيسيتين لإنتاج الصواريخ الباليستية، وسط تقديرات بأن الهدف زيادة إنتاج الصواريخ.

ويأتي توسيع المنشأتين عقب اتفاق أبرم في تشرين الأول/أكتوبر 2022 وافقت بمقتضاه إيران على إرسال صواريخ إلى روسيا التي كانت تسعى للحصول عليها من أجل حربها على أوكرانيا.

وقال مسؤولون أمريكيون إن إيران تزود أيضا جماعة الحوثي وحزب الله اللبنانية بالصواريخ، وكلاهما في محور المقاومة المدعوم من إيران ضد إسرائيل.



وكشفت الصور، التي التقطتها شركة بلانيت لابز للأقمار الصناعية التجارية لحامية مدرس العسكرية في آذار/مارس ومجمع خوجير لإنتاج الصواريخ في نيسان أبريل ، أكثر من 30 مبنى جديدا في الموقعين القريبين من طهران.

وأحيطت العديد من المباني بسواتر ترابية كبيرة.

وقال جيفري لويس من معهد ميدلبري للدراسات الدولية في مونتيري إن مثل هذه الأعمال مرتبطة بإنتاج الصواريخ ومصممة للحيلولة دون أن يؤدي انفجار في إحدى البنايات إلى تفجير مواد شديدة الاشتعال في مباني قريبة.

وذكر لويس، بناء على صور المنشأتين، أن التوسعات في خوجير بدأت في أغسطس آب من العام الماضي وفي حامية “مدرس” في أكتوبر تشرين الأول.

ويقول خبراء إن الترسانة الإيرانية هي الأكبر بالفعل في الشرق الأوسط، وتقدر بأكثر من ثلاثة آلاف صاروخ من بينها طرز مصممة على حمل رؤوس حربية تقليدية ونووية.

وأكد ثلاثة مسؤولين إيرانيين، طلبوا عدم نشر أسمائهم، حدوث توسعات في حامية “مدرس” ومجمع خوجير لزيادة إنتاج الصواريخ الباليستية التقليدية.

وذكر مسؤول إيراني ثان أن بعض المباني الجديدة ستتيح أيضا مضاعفة إنتاج الطائرات المسيرة. وأضاف المصدر أن طائرات مسيرة ومكونات صواريخ ستباع لروسيا، وسيزود الحوثيون بطائرات مسيرة وحزب الله بصواريخ.


وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين إن زيادة إنتاج إيران من الأسلحة لن يكون لها أي تأثير في اليمن لأن الحوثيين يصنعون طائرات ويطورونها بشكل مستقل عن إيران.



وقال لويس "نعلم أن روسيا تسعى للحصول على قدرات صاروخية منخفضة التكلفة، وقد توجهت إلى إيران وكوريا الشمالية".

وقال الباحثان الأمريكيان في مقابلتين إن الصور لم تظهر أنواع الصواريخ التي ستنتج في المنشأتين الجديدتين، وهما قيد الإنشاء على ما يبدو.

وأي زيادة في إنتاج إيران من الصواريخ أو الطائرات المسيرة ستكون مصدر قلق للولايات المتحدة، التي تقول إن الطائرات المسيرة الإيرانية تساعد روسيا في مواصلة هجومها على المدن الأوكرانية، ومصدر قلق أيضا لإسرائيل في الوقت الذي تتصدى فيه لهجمات الجماعات المتحالفة مع إيران مثل حزب الله.

Iran has at least doubled its missile production after the agreement with the Russian Federation, - Reuters

The publication publishes satellite images that testify to the significant expansion of two key Iranian missile facilities. Images taken by the satellite company Planet… pic.twitter.com/h2JmWf3qOI — GeoInsider (@InsiderGeo) July 8, 2024

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نواجه صعوبة في إسعاف ضحايا مجزرة المواصي
  • تجديد حبس لصوص ألقوا طفلا من شقة بالمعصرة
  • قاليباف: جميع تعاملاتنا المالية مع روسيا تجري بمعزل عن الدولار
  • مستشفى مغاغة المركزي: 260 سريرًا و 5 غرف عمليات و 4 أسرّة ولادة في خدمة أهالي المنيا.
  • صحة غزة: وفاة 34 طفلا نتيجة المجاعة والحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع
  • «أصدقاء مرضى السرطان»: 25 طفلاً يزورون «مركز محمد بن راشد للفضاء»
  • إيران تجري توسيعات كبيرة في منشأتين لإنتاج الصواريخ الباليستية
  • خلال شهر..مسشفي الأمراض العصبية والنفسية بأسيوط تجري 121 عملية جراحية
  • مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة
  • «أسوشيتد برس»: روسيا تترأس جلسة طارئة بمجلس الأمن وتواجه الانتقادات