مسقط ـ «الوطن»:
نفذت الأكاديمية السلطانية للإدارة أمس برنامج القيادات الاقتصادية ـ التوسع التجاري في الصين ـ، لتمكين القيادات التنفيذية بالقدرات التي تمكنهم من التوسع إلى الأسواق الصينية، بمشاركة (40) مشاركًا من الرؤسـاء التنفيذيـين مـن الشركات التابعـة لجهاز الاستثمار العماني والقطاع الخاص، بالإضافة إلى (7) من ممثلي الوحدات الحكومية والذين لهم علاقات مع جمهوية الصين الشعبية والاستثمارات الخارجية.

وقال سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة: يأتي تنفيذ برنامج القيادات الاقتصادية – التوسع التجاري في الصين ـ انطلاقًا من الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – بتطوير قيادات وطنية ذات قدرات ومهارات متجددة قادرة على تحقيق التحول نحو اقتصاد مرن ومستدام، بالإضافة إلى سعي سلطنة عُمان إلى تنويع وتعزيز مصادر الدخل والاستثمار، وتمكين الشركات الحكومية والقطاع الخاص من التوسع في الأسواق المحلية وصولًا للأسواق العالمية.
وأكد سعادته على أهمية هذا البرنامج الذي يهدف إلى تمكين القيادات التنفيذية وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من التوسع إلى الأسواق العالمية وبما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي العُماني الصيني.
وأضاف: ينفذ البرنامج بالشراكة مع جهاز الاستثمار العُماني، وتم تصميمه بالتعاون مع كلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال بجمهورية الصين الشعبية. بدوره قال البروفيسور بينج شاينج العميد المؤسس لكلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال بجمهورية الصين الشعبية: يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين على الفرص والإمكانات في السوق الصيني، وتعزيز التواصل بينهم لتمكينهم من تطوير علاقاتهم المهنية محليًا وعالميًا برؤية شاملة ومتوازنة للتحول الملحوظ للإقتصاد الصيني. وسيتطرق البرنامج خلال فترة تنفيذه إلى التطور الاقتصادي الصيني وتبعاته في الصين والعالم، والتعاون الاستراتيجي الاقتصادي بين الشركات الحكومية والخاصة العُمانية مع الشركات الصينية، بالإضافة إلى تطوير العلاقات التجارية مع الشركات والمؤسسات الصينية في سلطنة عُمان والشرق الأوسط.
وسيستمر البرنامج (3) أيام متتالية، تشتمل على عدد من الجلسات النقاشية حول العديد من المواضيع المتصلة بالتوسع التجاري في السوق الصيني والعلاقات الصينية العُمانية، أهمها: التحول الاقتصادي في جمهورية الصين الشعبية والتأثيرات العالمية، وتوجهات الشركات العُمانية نحو التوسع في السوق الصيني، بالإضافة إلى جلسة حوارية حول عرض تجارب رجال أعمال من الصين وسلطنة عُمان، إضافة إلى ذلك جلسة عن أثر اتخاذ القرار الفعال في الشركات والاستثمارات الدولية، وجلسة نقاشية حول العلاقات العُمانية الصينية، كما سيتضمن البرنامج عدد من الجلسات الاستشارية، وهي عبارة عن جلسات بين المشاركين ورجال الأعمال الصينيين بهدف التوسع التجاري في جمهورية الصين الشعبية، وإيجاد الحلول المبتكرة لمد جسور العلاقات العُمانية الصينية بين التجار والمصانع التجارية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصین الشعبیة بالإضافة إلى الع مانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، برقية تهنئة إلى رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الصديق، تشاو ليجي، بمناسبة احتفال الشعب الصيني الصديق بذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • هواوي تتخذ خطوة للأمام مع بحث الشركات الصينية عن بدائل Nvidia
  • كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • وزارة تجارة الدبيبة: ندرس تعويض الشركات الصينية في ليبيا
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا