انطلقت بطولة التقاط الأوتاد كأس الاتحاد العماني للفروسية والسباق للموسم ٢٠٢٣ /‏ ٢٠٢٤م بميدان التقاط الأوتاد بمزرعة الرحبة، وشارك في المنافسات ١٦ فريقا يمثلهن ٦٤ متسابقا ومتسابقة من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والخاصة.
واشتملت المسابقة على خمس جولات للفرق بالرمح وكانت الجولة الاولى والثانية التقاط حلقتين وتد بالرمح مقاس ٦ +٤ سم والجولة الثالثة التقاط وتد بالرمح مقاس ٤ سم والجولة الرابعة والخامسة التقاط وتد بالرمح للتتابع مقاس ٦ + ٤ سم.


نتائج الفرق للوحدات
وقد توج بالمركز الأول في فئة الفرق مدرعات سلطان عمان ـ فرسان شافع ومثله كل من المتسابق عاهد بن خميس البلوشي والمتسابق هشام بن علي البكري والمتسابق محمد بن خميس السيابي والمتسابق زيد بن حمود السعيدي وحقق المركز الثاني فريق الخيالة السلطانية ومثله كل من المتسابق حمد بن ناصر الريامي والمتسابق حمد بن سيف الريسي والمتسابق صفوان بن زيد المعمري والمتسابق سيف بن حمود الاشخري والمركز الثالث فريق الخيالة ومثله المتسابق عمر بن سعيد الحسني والمتسابق ناصر بن سيف الهاشمي والمتسابق سالم بن سعيد المنوري والمتسابق سالم بن محمد العامري.
نتائج الفردي للوحدات
أما على مستوى نتائج الفردي، حقق المركز الأول المتسابق هشام بن علي البكري من مدرعات سلطان عمان ـ فرسان شافع والمركز الثاني المتسابق عمر بن سعيد الحسني من الخيالة السلطانية والمركز الثالث المتسابق حمد بن ناصر الريامي من الخيالة السلطانية .
نتائج فرق الولايات
كما شارك عدد المتسابقين من ولايات السلطنة ليتنافسوا على هذه البطولة، حيث حقق المركز الأول فريق مدرسة النمير للفروسية بولاية صحم ومثله كل من المتسابق سامي بن علي الحدادي والمتسابق أحمد بن عبدالله الشبلي والمتسابق حمد بن علي النوبي والمتسابق نمير بن محمد الشيدي، والمركز الثاني فريق مركز اللجام لالتقاط الأوتاد بولاية السويق ومثله كل من المتسابق خلفان بن خميس الرواحي والمتسابق أمجد أقبال والمتسابق حميد بن سعيد المنوري والمتسابق سليمان بن عبدالله البلوشي، وحقق المركز الثالث لجنة سباق الخيل بولاية المضيبي ومثله كل من المتسابق محمد بن عامر الجابري والمتسابق سيف بن علي الجابري والمتسابق حمود بن صالح الجابري والمتسابق أسامة بن سالم الجابري.
نتائج فردي الولايات
أما فردي الولايات فتوج بالمركز الأول المتسابق سامي بن علي الحدادي من فريق مدرسة النمير للفروسية بولاية صحم والمركز الثاني المتسابق حمد بن ناصر المفرجي من فريق مربط بهلاء بولاية بهلاء، والمركز الثالث المتسابق راشد بن عبدالله البلوشي من معهد الرحمة للفروسية بولاية الخابورة
نتائج الفردي للمتسابقات
كما تواجد في المنافسة مجموعة من المتسابقات، وقد تنافسن على مستوى الفردي فيما بينهن وحققت المركز الأول المتسابقة سحر بنت مبارك الكليبية من شرطة عمان السلطانية والمركز الثاني المتسابقة غنيمة بنت عبدالله الشكيلية من شرطة عمان السلطانية والمركز الثالث المتسابقة أمل بنت عبدالله المسكرية من مدرعات سلطان عمان.
التتويج والختام
في ختام المسابقة قام صاحب السمو السيد سعود بن حارب بن ثويني آل سعيد عضو بالاتحاد بتتويج المتسابقين والمتسابقات الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الفرق والمستوى الفردي للرجال والنساء للوحدات الحكومية وعلى مستوى الفرق والفردي للرجال على مستوى الولايات.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: والمرکز الثانی التقاط الأوتاد والمرکز الثالث المرکز الثانی المرکز الثالث المرکز الأول على مستوى بن سعید بن علی

إقرأ أيضاً:

بإبداعات لوحة الكريستال ينطلق البرنامج الصيفي في «نسائية دبي»

دبي: «الخليج»

انطلق الإثنين البرنامج الصيفي السنوي «الإجازات -عالم المهارات»، بجمعية النهضة النسائية دبي، ويستهدف الفتيات بين (7-16 سنة)، عبر فريقَيْ «الفرص» و«الأفكار».

يضم الأسبوع الأول في «فريق الفرص» تصميم «لوحة الكريستال»، في ورشة احترافية إبداعية، والطباعة بتقنية الشاشة الحريرية، وفقرة خاصة بالطبخ، وورشة قِيَمِيّة. ويبدأ «فريق الأفكار» أسبوعه بفن الورق، ومهارات خاصة بالشيف الصغير، وورشة فنية بعنوان «فيونكة»، وورشتَيْن قَصصية.

كما سيقدم البرنامج في أسابيعه المتتالية حتى 25 يوليو، عدداً من الورش المهارية والفنية والدورات التدريبية الهادفة والقيم الدينية والحوار السلوكي الراقي، وتأكيد التربية الأخلاقية والمناحي الثقافية، وأنشطة تغرس مبادئ الولاء والانتماء للوطن، وتُحيِي العادات الإماراتية ومورثها الأصيل في نفوس الأطفال، في جو من المرح والترفيه والمنافسة الممتعة، بهدف شغل وقت فراغ الفتيات، بما يعود عليهنّ بالمنفعة، وتنمية قدراتهنّ وتطوير مهاراتهنّ. كما يضمّ البرنامج فقرات توعوية تقنية وصحية وغذائية، ورحلات ترفيهية تعليمية مشوّقة.

الصورة

مقالات مشابهة

  • تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1
  • فريق سيدات تنس الطاولة بالزمالك يهزم الأهلي ويفوز بلقب الدوري
  • الموصل يتوج بلقب دوري الدرجة الأولى ويتأهل مع الكاظمية للممتاز العراقي
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • بإبداعات لوحة الكريستال ينطلق البرنامج الصيفي في «نسائية دبي»
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني