شدد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشة لضبط المخالفين وضرورة المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام.

أخبار متعلقة

محافظ الأقصر يتابع نسب التتفيذ بمشروع كورتيس النيل في البر الغربي

محافظ الأقصر يتفقد تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بالقرنة

‘زالة 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالأقصر

شنت شرطة المرافق برئاسة العقيد خالد الغول مدير إدارة شرطة المرافق، عدد من الحملات المكبرة لرفع الإشغالات والتعديات على مدار شهر يونيو على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأسفرت الحملات عن تحرير ٥٣١ محضر اشغال، و٢١٩ محضر بائع متجول، و١٧٣ محضر نظافة عامة، و٢٠٧ محضر مضبوطات متنوعة، و١٥٤٨ محضر إزالات إدارية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حملة مرافق بالاقصر الاقصر اخبار الاقصر الاقصر اليوم اخبار الاقصر اليوم محافظة الاقصر محافظة الاقصر اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الاقصر الاقصر اليوم محافظة الاقصر محافظة الاقصر اليوم

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، اليوم الخميس،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم  تنفذ  إزالة بناء  مخالف  بزمام قروى السلامية. 

جاء ذلك بحضور ياسر عبد العليم رئيس مجلس قروى السلامية، حيث تم تنفيذ الازالة  الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين. 

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة عبارة عن بناء سور بالطوب  الابيض ومونة الاسمنت على مساحة 175متر تقريبا، وبارتفاع (50سنتيمتر  ) تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون  على ارض زراعية، بزمام الوحدة المحلية لقرية السلامية وتمت الازالة  حتى سطح الارض. 

ومن جانبة اكد انور انه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

 

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية  بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

فور وصوله .. محافظ قنا الجديد يبدأ مهام عمله برصد حالات تعدى على الرقعة الزراعية

فور وصوله من مطار الأقصر  لاستلام مهام عمله ضبط الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، حالة تعدى بناء على الاراضى الزراعية بقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا. 

و أكد محافظ قنا، في أول تصريحات له على ضرورة  الرقابة الصارمة  لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، و التأكيد على مواجهتها في مهدها ، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي. 

 وأوضح عبد الحليم، أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء مستمرة ومكثفة ومتتالية لإزالة التعديات عليها حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية، ووقف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي بدورها تؤدي إلى انحسار الرقعة الزراعية، التي هي حقاً للأجيال القادمة، وحفاظاً على هيبة الدولة وإنفاذاً للقانون.    

يذكر ان الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا الجديد  عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الإتحاد الأوروبي، فضلا عن انه عمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010 ، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الإقتصادية المحلية، كما انه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و إستشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها،  كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 52 محضرًا مخالفًا ضد تجار تموينيين بيوسف الصديق
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة