تجنبت النجمة العالمية شاكيرا، اليوم الاثنين، محاكمة بتهمة التهرب الضريبي في إسبانيا، إثر اتفاق أبرمته في اللحظة الأخيرة مع النيابة العامة في برشلونة ينص على تغريمها بأكثر من 7 ملايين يورو.
عند وصولها إلى محكمة برشلونة قرابة الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش، مرتدية زياً وردياً ونظارتين شمسيتين، أجابت الفنانة الكولومبية البالغة 46 عاماً بـ«نعم» على رئيس المحكمة الذي سألها، في بداية الجلسة، إذا كانت تقرّ بذنبها وتقبل بالأحكام الصادرة في حقها.


وبعد فترة وجيزة من تركها المحكمة من دون الإدلاء بأي تصريح للصحافة، حُكم عليها بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، وخُفف الحكم إلى عقوبة مالية وغرامة تزيد عن 7.3 ملايين يورو، بما يعادل 50 في المئة من مبلغ الاحتيال الضريبي، وفق الاتفاق المبرم بين الجانبين.
وبذلك، أفلتت المغنية التي دفعت أيضاً 17.2 مليون يورو لسلطات الضرائب في هذه القضية بهدف تسوية وضعها، من محاكمة طويلة كانت لتتكشف فيها تفاصيل كثيرة عن حياتها في عاصمة إقليم كتالونيا، حيث عاشت لسنوات مع لاعب كرة القدم السابق جيرار بيكيه قبل انفصالهما الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة العام الماضي.
وأكدت المغنية التي تعيش مع طفليها في ميامي منذ انفصالها عن بيكيه في بيان «كان أمامي خياران: الاستمرار في القتال حتى النهاية، وتعريض راحة بالي وبال طفليّ للخطر والتوقف عن إنتاج الأغنيات والألبومات والجولات» أو «إغلاق هذا الفصل من حياتي وتركه خلفي».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

قيمتها 6 ملايين يورو.. العثور على لوحة لبيكاسو وسط الخردة

زعم خبراء إيطاليون أن اللوحة التي عثر عليها لو روسو، وهو مالك متجر خردة في إحدى فلل كابري الإيطالية، تعود للرسام والنحات الإسباني بابلو بيكاسو.

ببيتك كنز

وبحسب صحيفة "الغارديان"، أخذ لويجي لو روسو اللوحة الملفوفة إلى منزله في بومبي، بعد العثور عليها بالمصادفة عام 1962، أي قبل 50 عاماً، وهناك علقها في إطار على جدار غرفة المعيشة لعقود.

وكل هذه السنوات، لم تظهر الشكوك حول أصل اللوحة، إلا عندما بدأ أندريا، ابن الراحل لو روسو، دراسة موسوعة لتاريخ الفنّ تلقّاها من عمّته. 
واستعان أندريا باستشارة فريق من الخبراء، منهم محقّق الفنّ موريتسيو سيراكيني، وسينزيا ألتيري خبيرة الخطوط، التي أكدت أنّ التوقيع على اللوحة المُقدَّرة قيمتها اليوم بـ 6 ملايين يورو، يعود لبيكاسو.  
وقالت ألتيري للصحيفة: "بعد الانتهاء من جميع الفحوص الأخرى للوحة، كُلِّفتُ بدراسة التوقيع، وعملتُ على ذلك لأشهر، وقارنته ببعض أعماله الأصلية، لا شك أنه توقيع بيكاسو".
ويعتقد مالكو اللوحة ومحللوها أنها صورة مشوّهة لدورا مار، وهي مصوِّرة ورسامة فرنسية كانت عشيقة بيكاسو ومُلهمته، توقيع الفنان الشهير المميّز في الزاوية العلوية اليسرى، لكنَّ لو روسو لم يكن يعرف مَن هو. 
ويشار إلى أن النحات والفنان الإسباني كان زائراً متكرّراً لجزيرة كابري الإيطالية الجنوبية. 

مقالات مشابهة

  • بتهمة السرقة .. القبض على نجم مانشستر سيتي في إسبانيا
  • المحكمة الإدارية تعزل رئيس جماعة بكلميم ونائبته تقرر الهجرة إلى إسبانيا
  • قيمتها 6 ملايين يورو.. العثور على لوحة لبيكاسو وسط الخردة
  • حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • مارين لوبان أمام المحكمة بتهمة اختلاس أموال
  • 10 ملايين يورو الى لبنان من الاتحاد الاوروبي