وصف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، رحلة "الفراعنة" في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026، بالصعبة والمجزية في الوقت ذاته.

وحقق المنتخب المصري انتصارين متتاليين في بداية مشواره ضمن تصفيات مونديال 2026، الأول على ضيفه الجيبوتي (6-0)، والثاني على مضيفه منتخب سيراليون (2-0)، ليتصدر ترتيب قائمة المجموعة الأولى، التي تضم أيضا كلا من غينيا بيساو، بوركينا فاسو وإثيوبيا.

وعلق روي فيتوريا على مشوار رفقاء النجم المصري محمد صلاح حتى الآن في تصفية كأس العالم عن طريق وضعه لمنشور عبر حسابه الرسمي "إنستغرام"، كتب فيه: "لقد بدأنا مسيرتنا نحو كأس العالم 2026 بأفضل طريقة، حيث حققنا فوزين وحصلنا على 6 نقاط، وسجلنا 8 أهداف ولم تهتز شباكنا".

وأضاف: "لقد كانت رحلة صعبة ولكن من الواضح أنها كانت مجزية للغاية. نحن الآن أقوى لمواجهة التحديات القادمة بنفس العزم والوحدة.

الآن حان الوقت لمواصلة العمل والتطور.

مبروك للجميع. هيا بنا مصر!".

instagram/rui.vitoriaoficial إقرأ المزيد لاعب مصر يحمي زميله محمد صلاح من المشجعين أثناء اقتحام الملعب (فيديو)

تولى روي فيتوريا مهمة تدريب المنتخب المصري يوم 11 يوليو 2022، وقاده إلى تحقيق 11 انتصارا مقابل تعادل وهزيمة.

وتلقى منتخب "الفراعنة" هزيمته الوحيدة تحت قيادة المدرب البرتغالي أمام نظيره التونسي (1-3) في المباراة الودية التي جمعتهما في شهر سبتمبر الماضي، بينما التعادل كان أمام الجزائر في أكتوبر 2023.

المصدر: "instagram/rui.vitoriaoficial" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب المصري كأس العالم

إقرأ أيضاً:

أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد

رد الاتحاد المغربي لكرة القدم على الأنباء التي انتشرت مؤخرا بشأن اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه: "عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري. وتمحور اجتماع العمل هذا أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية".

وأضاف: "تؤكد اللجنة الثلاثية أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، وتوضح اللجنة أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك".

ويطمح المغرب لاحتضان نهائي مونديال 2030 في ملعب عملاق سيكون الأكبر في العالم في مدينة بنسليمان، يسع إلى 117 ألف متفرج، فيما تسعى إسبانيا لاستضافة النهائي على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد، بعد أن استضاف الملعب ذاته نهائي مونديال 1982 الذي نظمته إسبانيا بمفردها.

المصدر: الاتحاد المغربي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل وأسطورة منتخب إسبانيا يتغزل في محمد صلاح
  • احنا في كارثة.. أحمد شوبير يعلق على أزمة اتحاد الكرة وفيتوريا
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • زوجة مدرب الفراعنة حسام حسن تثير غضبا واسعا بين أنصار السيسي
  • مدرب الدنمارك: يعلن استمراره مع الفريق رغم الخروج من يورو 2024
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد