قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط إدانة "م.ي.ع." في حكم قضائي مهم، وتخطيطه لترويج المخدرات وحيازته لسلاح ناري وذخيرة غير قانونية في مركز أسيوط. وقد قضت المحكمة بسجنه لمدة 6 سنوات مشددة، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح سعد طه رئيس المحكمة، وتشكيل المستشارين حسن سعيد داود نائبا لرئيس المحكمة، وأحمد محمد غلاب عضو المحكمة، وأمانة سر خميس محمود و.

محمد العربي .

ترجع وقائع القضية رقم 7732 لسنة 2023 جنايات مركز أسيوط إلى ورود معلومات من معاون مباحث مركز شرطة أسيوط تفيد بحيازة المتهم كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار وسلاح ناري. .

وبتقنين الإجراءات، قاد معاون مباحث مركز شرطة أسيوط قوة أمنية ركزت على مكان تواجد المتهم، وتمكن من القبض عليه أثناء تواجده أمام منزله.

وبتفتيش المتهم عثر بحوزته بين ثنايا ملابسه على سلاح ناري وخرطوش واحد بالإضافة إلى طلقات من نفس السلاح و32 قطعة من مادة الحشيش المخدر وميزان حساس ومبلغ مالي وذخيرة. عثرت على هاتف محمول.

وبمواجهة المتهم بنتائج الضبط، اعترف بحيازته مواد مخدرة بقصد الاتجار، وسلاح ناري بقصد الدفاع عن النفس.

وفور استكمال الإجراءات القضائية، أحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة جنايات أسيوط، التي قضت بعقوبتها السابقة.

تعد هذه الحكمة بمثابة رسالة قوية من السلطات المصرية بأنها لن تتهاون في مكافحة جرائم تجارة المخدرات وحيازة الأسلحة النارية. ولا شك أن هذا الحكم سيكون عبرة للآخرين الذين يتورطون في هذه الأنشطة الغير قانونية.

تجارة المخدرات تعتبر من أخطر الجرائم التي تهدد الأمن والاستقرار في المجتمعات. فهي تسبب الإدمان وتدمر حياة الأفراد وتؤثر سلباً على الأسر والمجتمعات بأكملها. وبالتالي فإن القضاء على هذه الجريمة يعد من الأولويات القصوى للحكومات في جميع أنحاء العالم.

ويجب على الأفراد أيضًا تحمل مسؤولية مكافحة تجارة المخدرات وتعزيز الوعي بأضرارها وتأثيرها السلبي على المجتمع. ينبغي علينا جميعًا التنبه إلى المخاطر المحتملة للإدمان والعواقب القانونية لأي نشاط غير قانوني مشابه.

على الجانب الآخر، فإن توفر الأسلحة النارية تشكل تهديدًا خطيرًا على الأمن العام. حيث يسهم استخدام الأسلحة النارية في زيادة معدلات الجريمة والعنف، ويعرض الأفراد الأبرياء لخطر وجودها في الشوارع. لذلك، يجب أن تتخذ الدول إجراءات صارمة لمكافحة الحيازة غير القانونية للأسلحة وتشديد الرقابة على بيعها وتداولها.

في النهاية، يجب أن نؤكد أن محكمة جنايات أسيوط قد قضت بحكمها بشكل عادل ومنصف، وقدمت رسالة قوية بأن العدالة ستتسلط على أولئك الذين يتلاعبون بأمن المجتمع ويخالفون القوانين. ونأمل أن تكون هذه الحكمة بمثابة رسالة تحذيرية للآخرين وتساهم في تقليص وجود تجارة المخدرات والأسلحة النارية في مجتمعنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم ثان أسيوط مركز ديروط مركز القوصية مركز منفلوط مركز أسيوط مركز أبوتيج مركز صدفا مركز الغنايم مركز البداري مركز ساحل سليم مركز الفتح مركز أبنوب تجارة المخدرات

إقرأ أيضاً:

السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة حيازة ألعاب نارية فى الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، سكرتير المحكمة أحمد الفيومى، بمعاقبة المتهم "ا.م.ع" بالسجن لمدة 3 سنوات ومصادرة المضبوطات وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالاتجار بالألعاب النارية.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 6749 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة الرمل ثان، يفيد بضبط المتهم وبحوزته كمية من الألعاب النارية، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه خلال مباشرة ضباط القسم عملهم، تلقوا اتصالا بقيام المتهم "ا.م.ع" عاطل، بإحراز ألعاب نارية ويقوم بالاتجار بها، فانتقل ضباط القسم لمكان تواجده، وأبصرت القوة المتهم مفترشا بقارعة الطريق العديد من أنواع لعبوات تحوي علي ألعاب نارية، فتم ضبطه، وبمواجهته بشأن ما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بإحراز الألعاب النارية بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع، وتبين أن العاب النارية المضبوطة منتجة للصوت، ويدخل فيها كم من مادة كلورات البوتاسيوم وأكسيد المعادن، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة حيازة ألعاب نارية فى الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بـ3 ملايين جنيه بحوزة عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • اشتركا في تجارة المخدرات و العقارات.. التحقيقات مع المتهمين بغسل 10 ملايين جنيه
  • القبض على 353 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • جنايات ذي قار: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • بحشيش وشابو وهيروين.. الداخلية تضبط أخطر تاجر مخدرات بوادي النطرون