مسقط ـ (الوطن):
تبدأ غدا الثلاثاء حملة “صُنع في عُمان” التي تنظّمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع غرفة تجارة و صناعة عُمان ولجنة تنسيق المعارض الخارجية المشتركة للمنتجات العُمانية ( اوبكس ) والتي تستمر لغاية 31 ديسمبر القادم في مختلف المحافظات. وذلك في إطار جهود الوزارة الهادفة إلى تعزيز وتمكين الصناعات الوطنية من خلال رفع وعي المستهلك المحلي بالمنتجات الوطنية وإبرازها بمختلف الفعاليات والبرامج.


تهدف الحملة إلى التعريف بالهوية الجديدة لشعار المنتج الوطني وإبراز المنتج العُماني وجودته لتعزيز ثقة المستهلكين بالمنتج الوطني وأهمية تفضيله كاختيار أول للمستهلك في ظل تنوع الخيارات لديه مما له الأثر في تمكين الصناعات الوطنية وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية.
وأكد مازن بن حميد السيابي مدير عام الصناعة المساعد بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن حملة “صُنع في عُمان” تأتي في إطار سعي الوزارة نحو الترويج لشعار هوية المنتج الوطني العُماني الجديد واستقطاب عدد أكبر من المؤسسات الصناعية للحصول على شعار هوية المنتج الوطني الجديد ، بالاضافة الى إيجاد التكامل بين المؤسسات الصناعية من خلال التعرف على منتجاتها من المواد الخام والمنتجات الصناعية العُمانية وتعزيز الشراكة فيما بينها.
وتسعى الوزارة من خلال الحملة الى استهداف مختلف فئات المجتمع والشركات الصناعية بهدف خلق تجربة تفاعلية بين المؤسسات الصناعية ورواد الأعمال للتشجيع على دعم المنتجات المحلية و رفع الوعي بجودة المنتج الوطني.
ويصاحب انطلاق الحملة افتتاح ركن المنتجات العمانية في المراكز التجارية في مختلف محافظات سلطنة عمان. كما تتضمن الحملة العديد من الأنشطة منها المعرض المصاحب للتعريف بهوية المنتج الوطني في الموج مسقط والذي يشمل ركن تثقيفي للتعريف بالحملة بطريقة مبسطة تناسب جميع شرائح المجتمع وكذلك عرض لمجموعة من المنتجات العمانية والتعريف بها من خلال أربعة مجموعات للمنتجات العُمانية. كما يتضمن المعرض ركن الجلسات الحوارية لطرح مواضيع مختصة بالصناعة والمنتج الوطني و قصص نجاح بعض المصانع العُمانية. اضافة الى الركن التفاعلي الذي يهدف الى تعميق فهم الجمهور للحملة من خلال الاسئلة والألعاب التفاعلية. كما ستتضمن حملة (صنع في عمان) تنظيم زيارات لطلبة المدارس والكليات الى المصانع العمانية للتعرف على أساسيات ومكونات عملية التصنيع ،اضافة الى فعاليات ومناشط أخرى تستهدف جميع فئات المجتمع.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المنتج الوطنی الع مانیة من خلال

إقرأ أيضاً:

حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 103 ملايين و224 ألفًا و212 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 4 أكتوبر.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 633 ألفًا و111 خدمة، مضيفًا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 214 ألفًا و534 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف "عبد الغفار" أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 148 ألفًا و575 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 48 ألفًا و796 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 15 ألفًا و430 خدمة، بالإضافة لتقديم 41 ألفًا و159 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الحملة قدمت 17 ألفًا و239 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفًا و86 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 12 ألفًا و837 خدمة.

وقال "عبد الغفار" إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و573 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2447 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 21 ألفًا و746 خدمة.

وأضاف "عبد الغفار" أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ 45 ألفًا و689 مواطنًا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا "عبد الغفار" جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن "15335".

مقالات مشابهة

  • “هنالك جملة مهمة أريد أن أقولها” .. إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي صورة
  • وزارة الصناعة تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا
  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • خدمات منصة مصر الصناعية الرقمية.. تخصيص الأراضي وإصدار رخصة التشغيل وتراخيص البناء «أونلاين»
  • رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»
  • بحضور إلهام علي وأيمن مطهر.. “MBC الأمل” تطلق حملة التوعية بسرطان الثدي من الرياض
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • المشاط: نمضي في إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية الصناعة