طالبت إيران وقطر المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لإجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف جرائم الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة.

وبحث زير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، الإثنين، مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، هاتفيا آخر التطورات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، وحملا إسرائيل مسئولية الوضع الحالي في الأراضي المحتلة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأكد الوزيران على ضرورة بذل جهود الدول الإسلامية والعربية؛ من أجل تقديم المساعدات الفورية للشعب الفلسطيني، كما تبادلا وجهات النظر حول أحدث المبادرات السياسية؛ لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهل غزة.

يأتي ذلك فيما يبدأ رئيس الوزراء القطري، غداً الثلاثاء، جولة تشمل كلاً من روسيا والمملكة المتحدة، ضمن تحركات عربية إسلامية لوقف العدوان على غزة.

وقال ماجد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، إن جولة رئيس وزراء قطر إلى موسكو ولندن تأتي "ضمن جولة زيارات رسمية يقوم بها عدد من وزراء خارجية الدول الشقيقة إلى عدد من الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، للدفع باتجاه الوقف الفوري لإطلاق النار على قطاع غزة"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

اقرأ أيضاً

أمير قطر يتلقى اتصالا من رئيس إيران تزامنا مع تصعيد العدوان على غزة

وأوضح أن الجولة "تأتي إنفاذاً لقرار التكليف الصادر عن القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بالرياض في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب المستعرة في غزة".

وأشار إلى أنها تهدف إلى "الدفع نحو الوقف الفوري لإطلاق النار على قطاع غزة، والضغط من أجل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق سلام دائم وشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة، واتخاذ إجراءات رادعة لوقف جرائم سلطات الاحتلال الاستعمارية ضد الإنسانية، مع تأمين ممرات إغاثية عاجلة لتجنب وقوع كارثة إنسانية".

وفي إحصائية غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى أكثر من 12,200 شهيد، بينهم نحو 5000 طفل، و3250 امرأة، و690 مسنًا، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 29500 مصاب، وفيما لا يزال أكثر من 4000 مواطن في عداد المفقودين، بينهم 2000 طفل.

وارتقى 205 شهداء من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، إلى جانب أكثر من 215 جريحا من العاملين في المجال الصحي، كما تم الهجوم على أكثر من 60 مركبة إسعاف، تضررت 55 منها وخرجت عن الخدمة.

فيما خرجت عن الخدمة 26 من 35 مستشفى في غزة، و52 من 72 عيادة رعاية صحية أولية، أي أكثر من الثلثين، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.

اقرأ أيضاً

الرئيس الإيراني يجري مباحثات مع أمير قطر وسلطان عُمان حول غزة

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قطر إيران حسين أمير عبداللهيان قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان

أعرب اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب والأمين العام للحزب، عن استنكاره لاستمرار جرائم العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، مشيرا إلى ارتكاب إسرائيل جرائم حرب وإبادة جماعية في ظل صمت المجتمع الدولي.

وأكد أن السياسات الإسرائيلية العدائية، بما في ذلك الاغتيالات التي طالت حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني، تدفع المنطقة نحو مزيد من التصعيد.

أبو هميلة يستنكر جرائم العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين

وأضاف أبو هميلة أن المجتمع الدولي مسؤول عن تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط بسبب استمرار الدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل، مطالبًا بتحرك فوري وجاد لوقف الحرب قبل تفاقم الأوضاع بشكل كارثي.

المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع بالشرق الأوسط

وأشاد بالدور المحوري الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في السعي لوقف دائم للحرب الغاشمة على غزة ولبنان، مثمنًا مواقف مصر في دعم الأشقاء اللبنانيين والفلسطينيين، وتوجيهات الرئيس بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة للبنان.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان
  • خبير دولي: نتنياهو يشعل جبهة لبنان لصرف الأنظار عن جرائم الإبادة في غزة
  • بريطانيا وفرنسا تطالبان إسرائيل وحزب الله بوقف فوري لإطلاق النار
  • إسبانيا تُعلن الإضراب ضد حرب الإبادة بغزة وتدعو لقطع العلاقات مع “إسرائيل”