أجرى المجمع الإعلامي بشبين الكوم بمحافظة المنوفية بقيادة شعبان سيد أحمد مدير المجمع لقاء إعلاميا اليوم الإثنين تحت عنوان "المشاركة السياسية ودعم الجمهورية الجديدة " وذلك بمقر مديرية الزراعة بالمنوفية، حضر اللقاء أحمد عابد نائب مدير تحرير الأهرام، ونفذ اللقاء أمل عبد الكافي أخصائية إعلامية بالمجمع، جاء ذلك فى إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات بالمشاركة السياسية وتحت شعار حملة قطاع الاعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى  "صوتك مستقبلك.

. انزل وشارك".

حيث بدأ اللقاء مدير المجمع الإعلامي بتعريف الحضور بدور الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الاعلام الداخلي وكذلك الدور الذى يقوم به المجمع الإعلامى داخل المحافظة.
واستكمل اللقاء المهندس محمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية الحديث عن كيفية تقييم الجمهورية الجديدة والتى تعمل على مكافحة الفساد وتعظيم الخدمة ودورها فى الزراعة والبيئة والصحة النباتية. 
ثم تحدث أحمد عابد عن معنى كلمة سياسة وأن كلمه الاستحقاقات الانتخابية هى جزء من كيان كبير من الاستحقاقات الأخرى ثم قام بالتحدث عن تأثير عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية على قوة الدولة بين الدول.
وأوضح ان هناك عدد من العوامل الواجب توافرها فى البيئه الديموقراطية ومن أهمها الانتخابات العادلة الحرة النزيهه ومبدأ سيادة القانون. والإشراف والرقابه الشعبيه، ووجود الاحزاب لأنه يثرى العمليه الانتخابيه.
 

جانب من الندوة جانب من الندوة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة العامة للاستعلامات العامة للاستعلامات المشاركة السياسية مدير تحرير الأهرام

إقرأ أيضاً:

"فاروق" يؤكد ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي ودعم القطاع التعاوني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحضور الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع، ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وتقنين الأوضاع، فضلاً عن تعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم الفلاح، وتسويق محاصيله، وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج له، اضافة الى تشجيع الزراعة التعاقدية بهدف تجميع المساحات الصغيرة، باعتبارها السبيل للعودة الى الدورة الزراعية.

وشدد على أهمية تكثيف الإرشاد الزراعي وتوعية المزارعين والتواصل معهم في الحقول بشكل مباشر، ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة الجيدة، لزيادة الانتاجية من المحاصيل، لافتا الى أهمية المرور الدائم والمستمر أيضا لرصد التعديات واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وإزالة التعديات في المهد قبل تفاقمها.

وأشار فاروق الى ضرورة ميكنة كافة الأعمال بالهيئة في إطار التيسير على المنتفعين أيضا، وسهولة المتابعة والإنجاز، مشددا على سرعة وضع آليه لتحصيل المتأخرات، وتعظيم الايرادات، وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلي لكافة مشروعات الهيئة، اضافة الى مراجعة الاحكام واجبة النفاذ، والتعويضات المستحقة ووضع آلية للمتابعة والتفاوض.

وأكد وزير الزراعة أيضا على أهمية دعم القطاع التعاوني، والتوسع في إقامة المشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة، ومنافذ التسويق، لتشغيل الشباب وتنمية القرى، الأمر الذي سيسهم أيضا في تحقيق طفرة انتاجية والأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة والمستدامة.

1000058430 1000058420 1000058427 1000058423

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي ودعم القطاع التعاوني
  • "فاروق" يؤكد ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي ودعم القطاع التعاوني
  • وزير الزراعة يوجه بالتيسير على منتفعي «الإصلاح» ودعم القطاع التعاوني
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • الإصلاح الاقتصادي أولوية الحكومة الجديدة.. تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية ودعم التحول الأخضر (ملف خاص)
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • أساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة لوزارة الزراعة في طرطوس
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • رئيس «الغد» يدعو الحكومة للعمل على تحويل مصر لمركز جاذب للاستثمارات
  • «بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة».. ندوة ثقافية ببنات عين شمس