عدن((عدن الغد )) فؤاد العوسجي

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات ورشة عمل الابتكار التشاركي لرسائل التواصل  للتغيير السلوكي والاجتماعي لتغذية الرضع وصغار الاطفال والتي تنظمها الوصول الإنساني للشراكة والتنمية بدعم وتمويل برنامج الغذاء العالمي ( WFP) ورعاية وزارة الصحة العامة والسكان.

الورشة التي يشارك فيها ثلاثين مشارك ومشاركة من محافظتي لحج والضالع تهدف إلى المشاركة في ابتكار المكونات الاستراتيجية مع المستهدفين من المشروع في المجتمع وهي الأمهات والمرضعات وتزويدهم بمهارات ومعارف متصلة بتغيير السلوك تجاه التغذية للرضع والاطفال.

وفي افتتاح الورشة اشار مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة الدكتور عارف محمد الحوشبي وعمر السقاف عضو الهيئه الإدارية ل الوصل الإنساني بمحافظة لحج إلى ضرورة تبني رسالة  إيجابية وتوعوية لتغيير السلوك تكون ذات أثر اجتماعي في كل محافظة.. مشيران إلى أن التغيير السلوكي يبدأ من المجتمع باعتباره صاحب المصلحة الحقيقية فيه وهو الضامن الأساس.

من جانبة أوضح مدير المشروع في الوصول الإنساني للشراكة والتنمية الدكتور محمد سفيان  الى اهمية الورشة لرفع مستوى الوعي لدى الأمهات والمجتمع لحماية الأطفال من حالات سوء التغذية.. مستعرضاً انشطة الجمعية في هذا الاتجاه والنجاحات المحققة فيها.

إلى ذلك أشارت الدكتورة شيماء منصور من برنامج الغذاء العالمي إلى أن الورشة تهدف إلى اعطاء رسائل تسهم في أحداث تغيير السلوك و معرفة المعوقات التى تعترض تغيير السلوك وتمكين النساء المتدربات على المهارات والمعارف الطبية التي تمكنهن العمل في خدمة القرى والمناطق المستهدفة.

وكان صلاح الدين المقرمي ضابط اعلام مشروع التغذية الوقائية الوصول الإنساني قد أشار إلى أن المشاركين سيتعرفون على ملخص عن التواصل للتغيير الاجتماعي والسلوكي والبحث المعتمد حول العوائق والسلوكيات الرئيسية وخرائط التدخل وتحديد أولويات الأنشطة والموائمة الإطارية في النطاق الاجتماعي البيئي وتطوير الرسائل الرئيسية واستراتيجية التواصل للتغيير الاجتماعي والسلوكي والدعوة لتغيير السلوك ونظرية التغيير وقياسها.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو

خاص

انتشر موقع مرئي بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، حيث أظهر فتاة قررت فجأة أن تنزل من الحافلة أثناء تحركها.

وجاءت الفتاة خلال المقطع، حيث تحركت تجاه باب الحافلة، وقبل ان يقف السائق تمامًا قامت بالنزول، لتقع على الأرض في الحال، مما أثار خوف الركاب عليها.

وتفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع المقطع، حيث علق أحدهم قائلًا: “صدقوني مداهمتها الهواجيس تحسبه وقف”، وكتب آخر:” مسكينة ما انتبهت ممكن “.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/xw9SXcl1LRzIH1c8.mp4

مقالات مشابهة

  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • هل تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم؟.. هذا ما سيحدث لك
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • حرارة دموع كريستيانو تشعل التواصل الاجتماعي: الجانب الآخر من القصة (فيديو)
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو