قدم صندوق الأمان لمستقبل الأيتام منحا دراسية لـ130 طالبا تم قبولهم العام الدراسي الحالي في 9 جامعات حكومية، ليبلغ عدد الذين استفادوا من الصندوق منذ تأسيسه قبل سبعة عشر عاما، 4846 يتيماً من جميع المحافظات، وتخرج منهم 3383 طالبا.

وشملت المنح جميع محافظات المملكة بالتخصصات الطبية والهندسية واللغات والرياضة والفقه والأصول وقطاع تكنولوجيا المعلومات والعلوم المختلفة، وبلغت نسبة الإناث الحاصلات على المنحة 50 بالمئة من المجموع الإجمالي، بحسب بيان للصندوق، الاثنين.

وقال مدير البرامج في الصندوق طارق الخرابشة، إن اختيار المرشحين للمنحة التعليمية أخذ بعين الاعتبار الحالة الاجتماعية والاقتصادية والأكاديمية للمتقدمين بما يضمن اختيار المستفيدين بأعلى معايير الدقة والشفافية.

وأشار إلى أن الطلاب المقبولين يحصلون على منحة تعليمية كاملة تغطي رسوم الساعات الدراسية والتسجيل لمرحلة البكالوريوس، إضافة إلى الاستفادة من دورات تدريبية في مجالات عدة وبما يسهم في بناء قدرات المستفيدين وتأهليهم ليصبحوا أفرادا منتجين في المجتمع.

وكان الصندوق أعلن في تشرين الأول الماضي عن فتح باب استقبال الطلبات للاستفادة من المنح التعليمية لمرحلة البكالوريوس للشباب والشابات الأيتام من مختلف المحافظات وفقاً لشروط وأحكام تم نشرها على الموقع الإلكتروني له.

يذكر أن الصندوق تأسس عام 2006 بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله كجمعية خيرية غير ربحية، تهدف من خلال برامج التعليم والتأهيل إلى تأمين مستقبل أفضل للأيتام.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الايتام الجامعات الأردنية الجامعات

إقرأ أيضاً:

توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان

قامت جمعية تيسير الزواج  بمركز نصر النوبة بمحافظة اسوان، بحفل توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من العرايس الأيتام وذوى الهمم من  الغير قادرين .
وسط أجواء من الفرحة أقامت جمعية تيسير الزوج حفل توزيع أجهزة كهربائية لعدد 30 عروسة من الغير قادرين "أيتام، وذوى همم"

 وشملت الأجهزة

" بوتجاز ، وغساله بمروحتين" ، لعدد 30 قرية من قري مركز نصر النوبة وأسوان وشملت قرية دار السلام، وبلانه، ادندان، قسطل، توشكي شرق، توشكي غرب، مصمص، ارمنا، عنيبة، الجنينه والشباك، قته نصر النوبه المدينه، ابوحنضل، كرسكو، شاتورما، السبوع، المالكي، قرشه، المضيق، العلاقي،ماريا، ابوهور،كلابشة، السيالة. الدكه، كشتمنة غرب، امبركاب، دابود. غرب اسوان، وعروستين ذوى الهمم من مدينة أسوان.

صرح علي عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية "للوفد" ان الجمعية اعتادت في هذا التوقيت من كل عام توزيع أجهزة للعرايس الأيتام وذوى الهمم للمساعدة في تجهيزهم نظرا لظروفهم الصعبه، وهذا العام تم توزيع عدد اثنين جهاز بونجاز وغساله بمروحتين لكل عروس من الأيتام وذوى الهمم، ،30عروسه 28عروسه من الأيتام واثنين من ذوى الهمم.

وأضاف عثمان للوفد أن شراء الأجهزة بيتم بجمع التبرعات من رجال الأعمال وسيدة أعمال تدعي نبيله عمران من القاهرة. ويتم التقديم للجمعية للعروس ببحث اجتماعي وصور البطايق وشهادة وفاة وعقد زواج حديث.
حيث يتم الاختيار من قبل لجنة لفحص الطلابات المقدمة واعطاء، الاولوية ليتم الابوين .

 

مقالات مشابهة

  • «آمنة»: نفذنا 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية في جميع المحافظات
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • موقع تقديم رياض أطفال حكومي 2024 في جميع المحافظات.. ينتهي بعد 48 ساعة
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • مجتمعات عمرانية وسكن كريم ومتنفس لأهالي المحافظات
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات رسميا
  • «التعليم» تعلن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات
  • باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم