شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وزيرة شؤون الشباب توفير فرص الارتقاء بمشروعات الشباب والناشئة، استقبلت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، الفنانة التشكيلية هنادي الغانم وعدد من الناشئة المشاركين في مشروع التاجـــر .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة شؤون الشباب: توفير فرص الارتقاء بمشروعات الشباب والناشئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة شؤون الشباب: توفير فرص الارتقاء بمشروعات...

استقبلت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، الفنانة التشكيلية هنادي الغانم وعدد من الناشئة المشاركين في مشروع «التاجـــر الصغير» والذي يهـدف لتعليم الناشئة التجارة بأسلوب مبتكر وعصري.

وخلال اللقاء أشادت سعادة وزيرة شؤون الشباب بالدور الذي تقوم به الفنانة هنادي الغانم في طرح المبادرات المتميزة التي تهدف إلى توفير فرص تدريبية للناشئة للتعرف على أساليب التجارة بطريقة مشوقة ومحببة للناشئة أملاً في تزويدهم بالخبرات التي تعينهم مستقبلاً للدخول في سوق العمل، مشيرة إلى أهمية دعم الشباب والناشئة ممن يتحلون بالروح الريادية والشغف للابتكار من خلال تزويدهم بفرصة تطوير مشاريعهم والارتقاء بها من كافة النواحي تعزيزاً للنمو الاقتصادي الذي يقوده الشباب البحريني.

واستمعت سعادة وزيرة شؤون الشباب إلى شرح مفصل عن مشروع «التاجـــر الصغير» وأهدافه ورسالته وقيمه والنتائج الإيجابية التي حققها منذ انطلاقته في دعم مشروعات الناشئة بالإضافة الى فرص تطوير المشروع ليشمل المزيد من المبادرات في المستقبل، كما اطلعت وزيرة شؤون الشباب على بعض النماذج الاعمال المشاركة في مشروع «التاجـــر الصغير» وما حققته من نتائج متميزة.

وبحثت وزيرة شؤون الشباب مع الفنانة هنادي الغانم التعاون مع وزارة شؤون الشباب وفرص مشاركة منتسبي مشروع «التاجـــر الصغير» في برامج مدينة شباب 2030، للتعرف على تجربتهم بالإضافة إلى منحهم المزيد من التجارب عبر الخبرات التي توفرها المدينة.

ومن جانبها أعربت الفنانة هنادي الغانم عن شكرها وتقديرها لسعادة وزيرة شؤون الشباب على اهتمامهما بتطوير مشروعات الشباب والناشئة وتوفير فرص مثالية أمامهم للارتقاء بها مؤكدة أن

شمولية البرامج التي تطلقها وزارة شؤون الشباب والتي ساهمت في تمكين الشباب والناشئة من الدخول في سوق العمل مدعمين بالعلم والمعرفة والخبرات اللازمة لذلك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار

مسقط- الرؤية

انطلق أمس منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار بسلطنة عمان، بتنظيم من جامعة صحار بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، وذلك تحت رعاية الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمكرمين ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة ورئيسي وأعضاء مجلسي إدارة وأمناء جامعة صحار، ورئيس الجامعة وعمداء الكليات والكادر الأكاديمي والطلبة.

ويناقش المنتدى عددًا من المسائل المتعلقة بالملكية الفكرية ويسلط الضوء على أهمية حماية الملكية الفكرية كأداة لتعزيز الابتكار ودعم الباحثين والمبتكرين في السلطنة بما يُساعد في استثمار الملكية الفكرية وتحويلها إلى قيمة مضافة لدعم الاقتصاد الوطني. ويشارك في المنتدى عدد من الخبراء والباحثين والمختصين في مجال الملكية الفكرية من داخل وخارج السلطنة. بالإضافة لمشاركة ممثلي لكل من منظمة الملكية الفكرية "الوايبو". وانطلق المنتدى بكلمة الدكتور حمدان الفزاري رئيس جامعة صحار قال فيها: "تركز رؤية عُمان 2040 بقوة على التعليم العالي والبحث والابتكار لتعزيز القدرات الوطنية، ويعد البحث والابتكار مكونين أساسيين لأي جامعة ناجحة وأي بلد ناجح لأنهما مهمان للرفاهية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع. يعد البحث على مستوى الجامعة والمستوى الوطني أمرًا بالغ الأهمية لدفع الابتكار والنمو الاقتصادي والتقدم المجتمعي. تستثمر البلدان والجامعات التي تعطي الأولوية للبحث في تطوير المعرفة الجديدة والتقنيات الجديدة والحلول التي يمكنها معالجة التحديات الملحة وتحسين نوعية الحياة".

وقدم محمد عبد الرؤوف بديوي المستشار الأول بأكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو" ورقة قال فيها إن المنتدى يهدف لتوحيد الجهود الوطنية نحو تحقيق رؤية "عُمان 2040"، والتي تدعمها المنظمة باستمرار وتعززها، من خلال مساعدة عُمان على التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.

وجرى خلال المنتدى توقيع عدد من الاتفاقيات؛ وهي: اتفاقية مشتركة بين جامعة صحار مع المعهد الهندي للإدارة، إضافة إلى توقيع وثيقة تعاون بين هيئة البيئة، وفالي عمان، وجامعة صحار، ومذكرة تفاهم بين جامعة صحار وأكاديمية السلطان قابوس البحرية.

مقالات مشابهة

  • سفير الكويت بالقاهرة: الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • وزيرة خارجية أستراليا: توفير مقاعد على رحلات تجارية لرعايانا لمغادرة لبنان
  • جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار
  • مارب تدشن مارد الجمهورية...الدبابة التي مرغت انوف الحوثيين
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر