يشارك الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والصيني، شي جين بينغ، في القمة الافتراضية لدول مجموعة بريكس، الثلاثاء، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلن الكرملين الروسي، الاثنين، أن الرئيس الروسي سيشارك في القمة المخصصة لبحث الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

وقالت الرئاسة الروسية في بيان إنه "في 21 تشرين الثاني/نوفمبر، سيشارك الرئيس الروسي في قمة استثنائية لبريكس.





على الجانب الآخر، قال التلفزيون الصيني إن الرئيس شي سيحضر القمة عبر الفيديو.
وأضاف التلفزيون أن شي سيلقي كلمة أمام القمة.

في سياق متصل، دعا وفد من وزراء عرب ومسلمين الاثنين إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال زيارة إلى بكين المحطة الأولى من جولة تهدف إلى الضغط من أجل إنهاء القتال والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المدمَّر.

ويمارس الوفد، الذي من المقرر أن يجتمع مع مسؤولين يمثلون الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الضغوط على الغرب لرفض تبرير إسرائيل لأفعالها ضد الفلسطينيين بأنها دفاع عن النفس.

ويضم الوفد، الذي يعقد اليوم اجتماعات مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، مسؤولين من السعودية والأردن ومصر وإندونيسيا وفلسطين ومنظمة التعاون الإسلامي وآخرين.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية الاثنين أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيستضيف اجتماعا مع وزراء خارجية دول من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في موسكو الثلاثاء لبحث الوضع في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بريكس غزة الصيني غزة الصين روسيا بريكس طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تطوير التعاون بين الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة العمل الدولية

دمشق-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم مع نائب المدير الإقليمي لمكتب منظمة العمل الإقليمي في بيروت بيتر ريد ميكر والوفد المرافق له علاقات التعاون المشتركة وآلية تطويرها في مآلات الشأن الاجتماعي والعمل.

الوزير المنجد أكد خلال اللقاء أهمية الدعم الفني الذي تقدمه المنظمة للوزارة في مجالات تفتيش العمل وبناء قدرات العاملين بمنظومة الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، ودعم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ونوه الوزير المنجد بدور المنظمة في مجال تطوير التشريعات العمالية والقانون الناظم لعمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وقانون العمل لكونهما في إطار التطوير حالياً، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من خبرات المنظمة في تطوير منصة سوق العمل التي أطلقتها الوزارة في الأشهر الماضية.

بدوره لفت نائب المدير الإقليمي إلى التسهيلات التي تقدمها الوزارة لإنجاح عمل المنظمة في سورية، وتذليل العقبات التي تؤخر تطبيق الاتفاقيات المتفق عليها بين الجانبين، مؤكداً استمرار منظمة العمل الدولية في تقديم الدعم التقني والفني للوزارة ولا سيما في مجال بناء قدرات العاملين وصولاً إلى بيئة عمل لائقة.

 مهند سليمان

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي غاضباً: أرغب في قتل بوتين
  • الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)
  • الرئيس الروسي: انخفاض البطالة لـ2.6% وأكثر من 2 مليون وظيفة شاغرة
  • خبراء روس للجزيرة نت: قمة بوتين مودي أكدت عدم تبعية روسيا للصين والهند للغرب
  • الرئيس الأوكراني لـ ساسة الولايات المتحدة: لا تنتظروا نوفمبر لمساعدتنا
  • مودي يعرب لبوتين عن استعداد الهند للمساعدة في إحلال السلام في أوكرانيا
  • روسيا تستقبل مودي.. جولة بمركبة يقودها بوتين وعرض للخيول
  • مودي يجري مباحثات مع بوتين
  • بوتين يستقبل مودي في مقر إقامته بضواحي موسكو في لقاء غير رسمي
  • تطوير التعاون بين الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة العمل الدولية