أصدر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الدرب الأحمر، قرارًا بتجديد حبس عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة الأبواب الحديدية الخاصة بأحواش المقابر بأسلوب الخلع، واعترف المتهم فى التحقيقات بإرتكابه للواقعة وأنه تخصص فى سرقة الأبواب الحديدية الخاصة بالمقابر وبيعها لتاجر خردة.

 

ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بإدارة مواقع إلكترونية لبث المحتوى المقرصن ضبط مواد مخدرة بحوزة عاطلين بالإسماعيلية بقصد الاتجار

 

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، نجحت في وقت سابق في ضبط شخصين لهما معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، حال استقلالهما تروسيكل بدون لوحات معدنية قيادة أحدهما ومُحمل عليه (باب حديدى) لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الأبواب الحديدية الخاصة بأحواش المقابر بأسلوب الخلع، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 6 وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط كافة الأبواب المستولى عليها بمخزن كائن بمحل سكن أحدهما، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموهما بالسرقة.

 

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضى المعارضات الدرب الأحمر حبس الاجهزة الامنية مديرية امن القاهرة سرقة الأبواب الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

أماكن شراء الأبواب المصفحة بأرخص الأسعار.. «خلي بيتك أكثر أمان وحماية»

على مدار السنوات القليلة الماضية، اتجه الكثيرون إلى شراء الأبواب المصفحة للمنازل، نظرا لتوفيرها للحماية المطلوبة للمنزل، إذ أنها يصعب فتحها من قبل شخص لم يكن لديه المفتاح الخاص بالباب، كما أنها تتميز باحتوائها على العديد من الأقفال التي تعطي درجة حماية عالية.

أسعار الأبواب المصفحة 2024

وهناك العديد من الأنواع المختلفة للأبوابة المصفحة، والتي تختلف حسب البلد المصنعة لها، ومتانة الأبواب وعدد الإقفال، ويأتي متوسط أسعار الأبواب المصفحة، وفق جولة لـ«الوطن»، كالتالي:

- الباب المصفح الصيني: يتراوح متوسط سعر البا المصفح الصيني بين 4000 و5000 جنيه، ويختلف حسب كثافته وثقله.

- باب الفيلا المصفح الصيني: يتراوح متوسط سعر باب الفيلا المصفح الصيني بين 6 و8 آلاف جنيه.

- باب مصفح تركي: يتراوح متوسط سعر الباب المصفح التركي بين 6500 و8 آلاف جنيه.

- باب فيلا مصفح تركي: يتراوح متوسط سعر باب الفيلا المصفح التركي بين 8500 و10500 جنيه.

- باب مصفح إيطالي: يتراوح سعر الباب المصفح الإيطالي بين 8000 و11000 جنيه.

- باب مصفح ماليزي: يتراوح سعر الباب المصفح الماليزي بين 6000 و8500 جنيه.

أماكن شراء الأبواب المصفحة بأرخص الأسعار

وهناك العديد من المناطق التي تتميز ببيع الأبواب المصفحة بأرخص الأسعار الموجودة في السوق، وتتمثل في الآتي:

1- شارع الرويعي في العتبة

يعد شارع الرويعي في منطقة العتبة من أبرز الأماكن والأسواق المفتوحة التي يمكن شراء الأبواب المصفحة منها، إذ أنها توفرها للراغبين في الشراء بأسعار مخفضة مقارنة بالأماكن الأخرى، وأقرب محطة مترو له العتبة.

2- شارع بورسعيد في الوايلي

كما يتميز شارع بورسعيد في منطقة الوايلي ببيع الأبواب المصفحة أيضا، إذ يوفر التجار أفضل الخامات الخاصة بالأبوا بأفضل الأسعار، وأقرب محطة مترو له كوبري القبة.

3- سوق الجمعة

ويعد سوق الجمعة من أبرز الأسواق التجارية المفتوحة التي تتميز ببيع كل شيء، وتتميز تلك المنطقة أيضا ببيع الأبواب المصفحة بجودة عالية وأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • ضبط عصابة منظمة تخترق شبكات النقل الخاصة
  • تجديد حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة
  • استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً
  • أماكن شراء الأبواب المصفحة بأرخص الأسعار.. «خلي بيتك أكثر أمان وحماية»
  • متى تصل عقوبة ارتكاب السرقة للسجن المشدد وفقًا للقانون؟
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • بعد 6 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية