يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل الذي يصادف اليوم الاثنين، في الوقت الذي ينعى قطاع غزة أطفاله الذين قتلوا في العمليات الإسرائيلية منذ 7 تشرين الأول الماضي. فقد قتل ما لا يقل عن 5500 طفل في قطاع غزة نتيجةً العمليات العسكرية الإسرائيلية، بينما يوجد أكثر من 1800 قاصر لا يزالون مفقودين بعد إطلاق النار عليهم من قبل الجيش الإسرائيلي.



في حين أن 80% من 30 ألف شخص تعرضوا للخطر في غزة نتيجة للقتال هم من النساء والأطفال، بحسب ما أعلنت حكومة حماس.

في موازاة ذلك دعت الحركة منظمة الأمم المتحدة إلى حماية أطفال غزة، واتخاذ إجراءات جادة لوقف عمليات القتل الجماعي، وإدراج إسرائيل في "قائمة العار" لانتهاك حقوق الأطفال.

في السياق ذاته، حضت منظمة العفو الدولية، المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية على اتخاذ إجراءات فورية وملموسة لتسريع التحقيق في جرائم الحرب بقطاع غزة.

وأضافت المنظمة في بيان، أن "القوات الإسرائيلية أظهرت مجدداً لامبالاة تقشعر لها الأبدان إزاء الخسائر الكارثية التي لحقت بالمدنيين بسبب قصفها المستمر بلا هوادة لقطاع غزة".

وفي إطار تحقيقاتها المستمرة في انتهاكات قوانين الحرب، وثقت منظمة العفو الدولية حالتين توضيحيتين قتلت فيهما الغارات الإسرائيلية 46 مدنياً، من بينهم 20 طفلاً، حسب المصدر نفسه.

كذلك أشار البيان إلى أن أكبر الضحايا في تلك الغارات امرأة تبلغ من العمر 80 عاما، وأصغر الضحايا طفل يبلغ من العمر 3 أشهر.

وشددت المنظمة على أنه يجب التحقيق في هذه الهجمات باعتبارها جرائم حرب.

وحضت المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية على اتخاذ إجراءات ملموسة فورية لتسريع التحقيق في جرائم الحرب وغيرها من الجرائم بموجب القانون الدولي.

يذكر أن يوم الطفل العالمي أعلن في عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرين الأول/نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بمناسبة يومهم العالمي.. وزير التعليم يُوجه رسالة شكر للمعلمين والمعلمات

المناطق_الرياض

وجه معالي وزير التعليم يوسف البنيان رسالة شكر إلى المعلمين والمعلمات بمناسبة ‎اليوم العالمي للمعلم.

وقال الوزير في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي بمنصة إكس: يشرفني أن أعرب نيابة عن أسرة منظومة التعليم المتمثلة في المجتمع وأولياء الأمور والطلاب والطالبات، عن رفيع الامتنان وجزيل الشكر لكل معلم ومعلمة- العاملون منهم والمتقاعدون- لجهودهم التعليمية وإخلاصهم المهني وتفانيهم في تعزيز القيم الوطنية والتربوية لدى أبنائنا وبناتنا متمنيا لهم التوفيق والسداد، ومتطلعا إلى مواصلة إسهامهم الفاعل في رحلة البناء والتنمية التي تشهدها بلادنا الغالية وفق رؤية 2030.

أخبار قد تهمك “البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك” 5 أكتوبر 2024 - 3:05 مساءً مات حسن نصر الله! 5 أكتوبر 2024 - 2:59 مساءً

ويحتفل العالم اليوم بـ يوم المعلمين العالمى، وهو يوم دولي يقام سنويًا فى 5 أكتوبر، أعلن عنه عام 1994 للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين.

وتعتبر وظيفة المعلم من الوظائف الهامة في المملكة العربية السعودية؛ حيث يؤدي دور هام لا يمكن الاستغناء عنه، ولذلك يحصلون على رواتب مناسبة لما يقومون به من جهد، وتختلف قيمة الرواتب باختلاف الدرجة الوظيفية وعدد سنوات الخبرة، تعرف في هذا المقال على الراتب الذي يحصل عليه المعلمون في المدارس الحكومية والخاصة وفقًا لآخر تحديث لعام 1446.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 3:14 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 2:54 مساءًتعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 2:23 مساءًاحتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 2:21 مساءًعيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 2:19 مساءًالأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 1:46 مساءًبداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج5 أكتوبر 2024 - 2:54 مساءًتعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم5 أكتوبر 2024 - 2:23 مساءًاحتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية5 أكتوبر 2024 - 2:21 مساءًعيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع5 أكتوبر 2024 - 2:19 مساءًالأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم5 أكتوبر 2024 - 1:46 مساءًبداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج "البيئة" تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية "الأيروبونيك" "البيئة" تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية "الأيروبونيك" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • في يومهم العالمي.. معلمو اليمن يواجهون أزمات معقدة
  • بمناسبة يومهم العالمي.. وزير التعليم يُوجه رسالة شكر للمعلمين والمعلمات
  • برسالة نصية.. وزير التعليم يهنئ أكثر من 500 ألف معلم في يومهم العالمي
  • حقوق ينتظرها المعلمين في يومهم العالمي
  • التحول الرقمي والتمكين.. أبرز تطلعات المعلمين السعوديين في يومهم العالمي
  • «معلومات الوزراء» يوضح أبرز الجهود الدولية لدعم المعلمين في يومهم العالمي
  • رسائل تكشف مخاوف أميركية مبكرة بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية بغزة
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • «اليونسيف»: 300 ألف طفل لبناني دون مأوى بسبب الحرب