رؤيا الأخباري:
2024-10-01@21:11:00 GMT

الحوثيين: قواتنا جاهزة لتنفيذ أي مهام قتالية

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

الحوثيين: قواتنا جاهزة لتنفيذ أي مهام قتالية

قال قائد لواء الدفاع الساحلي التابع للحوثيين بحري محمد القادري، اليوم الإثنينإن قواتهم في جاهزية كاملة لتنفيذ أي مهام قتالية. 
وأضاف القادري " نحن قادمون على مرحلة جديدة نشهد فيها تطورا نوعيا داخل القوات البحرية والدفاع الساحلي ومنتشرون في مساحة واسعة من الساحل الغربي". 
وأكد أن لدى الحوثيين الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع التطورات وبأعيرة ومديات مناسبة، مشددا على قدرة قواته توجيه الضربات في أي وقت أو مكان يتم اختياره.


وحذر القادري القوات البحرية والدفاع الساحلي من أي تدخل أجنبي في مياه وجزر اليمن الإقليمية، محذرا من أن الرد في حالات الاعتداء ستكون هدفا مشروعا.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: اختطاف سفينة شحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن


وكانت قوات الحوثيين احتجزت ،أمس الأحد، سفينة شحن في البحر الأحمر تابعة لقوات الاحتلال واقتادتها لشواطئ اليمن.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اليمن الحوثيين الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن

أفادت وكالة أمن بحري بريطانية، أن طائرة مسيّرة أصابت، اليوم الثلاثاء، سفينة قبالة سواحل اليمن، حيث يشن الحوثيون منذ أشهر هجمات على سفن.

وقالت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، إن "سفينة أصيبت بضربة طائرة مسيّرة. وتم ثقب خزان الصابورة رقم 6".

وأضافت الوكالة أن السفينة نفسها التي كانت تبحر على بعد 64 ميلاً بحرياً (118 كيلومتراً) شمال غرب الحديدة، تعرضت لتهديد في وقت سابق، الثلاثاء، مشيرة إلى رصد 4 انفجارات على مقربة منها. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

UKMTO WARNING - INCIDENT 124 - ATTACK UPDATE 003https://t.co/ZgjRM6rsdX#MaritimeSecurity #MarSec pic.twitter.com/KU5ifcuoKJ

— United Kingdom Maritime Trade Operations (UKMTO) (@UK_MTO) October 1, 2024

ومنذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقد قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 33 آخرون بجروح، بعدما شنّ الجيش الإسرائيلي، أول أمس الأحد، غارات جوية على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة في غرب اليمن، التي يسيطر عليها الحوثيون.

ودفعت هجمات الحوثيين بعض شركات الشحن إلى الالتفاف حول أفريقيا لتجنب البحر الأحمر، وهو طريق حيوي تمر عبره عادة حوالي 12% من التجارة العالمية، وفقاً للغرفة الدولية للشحن. وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية للتجارة العالمية.

مقالات مشابهة

  • يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني
  • صاروخ يصيب سفينة قبالة اليمن في هجوم جديد
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • هجوم على سفينة بزورق مسيّر قبالة سواحل اليمن
  • سفينة تتعرض لهجوم بقارب مسيّر في اليمن
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • انصار الله: أسقطنا 11 طائرة أمريكية نوع MQ_9  نفذت مهام عدائية فوق اليمن
  • البنتاغون يعلن تعزيز قواته في الشرق الأوسط
  • نتنياهو: ضربنا الحوثيين في اليمن
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين