شفق نيوز / أعرب كبير مستشاري الطاقة في البيت الأبيض، عاموس هوشستاين، عن ثقة بلاده في أن "الدول العربية المنتجة للنفط لن تستخدم البترول كسلاح اقتصادي"، وذلك رغم مشاعر الغضب المتزايدة التي تسيطر على الرأي العام بالمنطقة جراء استمرار التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال هوشستاين في تصريحات إلى صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، إن "مستوى التعاون بين المنتجين الأميركيين والخليجيين، بما في ذلك السعودية، كان وثيقا للغاية خلال العامين الماضيين".

وأضاف: "لقد جرى استخدام النفط كسلاح من وقت لآخر منذ أن أصبح سلعة متداولة، لذلك نحن دائمًا قلقون بشأن هذا الأمر، ونعمل على تلافي حدوث ذلك".

وتابع: "لدينا حربان نشطتان في العالم، إحداهما تتعلق بثالث أكبر منتج في العالم (روسيا)، والأخرى في الشرق الأوسط حيث تحلق الصواريخ بالقرب من أماكن إنتاج النفط، ومع ذلك فإن الأسعار تقترب من أدنى نقطة خلال العام".

وأشار هوشستاين، إلى أن ذلك أظهر "أننا ندير الأمور بشكل جيد إلى حد ما، لكن لا يمكننا أن نشعر بالراحة دائما مع تطور الأوضاع". مردفاً: "كان التعاون والتنسيق بين المنتجين والمستهلكين على مدى العامين الماضيين قوياً للغاية، في محاولة منع صدمات الطاقة".

ورفضت الدول الخليجية الرائدة في تحالف أوبك بلس، دعوات إيران لفرض حظر، احتجاجًا على الحرب التي تشنها إسرائيل على مسلحي حركة حماس في قطاع غزة، وفق الصحيفة البريطانية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي النفط الدول العربية البيت الأبيض حرب غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا

أعلن البيت الأبيض أن زيارة رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان لموسكو "لا تساعد" على تسوية النزاع في أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، للصحفيين على متن طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة: "نحن قلقون إزاء قرار رئيس الوزراء أوربان القيام بهذه الزيارة التي لا تساعد في قضية السلام وتعتبر غير بناءة من ناحية الدفاع عن سيادة ووحدة أراضي واستقلال أوكرانيا".

وجددت جان بيير التأكيد على الموقف الغربي حول أن بإمكان روسيا إنهاء الحرب من خلال "الانسحاب الآن" من أوكرانيا.

وكان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان قد زار كييف في وقت سابق، حيث عرض على الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء مفاوضات السلام مع روسيا.

وبعد ذلك قام أوربان بزيارة لموسكو، أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول التسوية في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم
  • البيت الأبيض: قلقون من زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • البيت الأبيض يكشف ما دار بين بايدن ونتنياهو في اتصال هاتفي الخميس
  • البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو ناقشا رد حماس الأخير على مقترح صفقة تبادل المحتجزين
  • نيويورك تايمز: بايدن أخبر حليفا رئيسا أنه قد ينسحب من الانتخابات في هذه الحالة
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!