نظم وفد من ممثلي الاتحاد الأوروبي زيارة لمحافظة أسيوط وأكد باسل رحمي مدير عام وكالة تطوير الأعمال اهتمام الوكالة بتحسين أشكال التعاون مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية، خاصة الاتحاد الأوروبي، بهدف تمويل مشاريع تساعد على تحسين أوضاع العمالة غير المنتظمة وتهيئة المناطق غير المخططة لاستقبالهم. دعم إنشاء وتطوير المشاريع الصغيرة وتوفير فرص العمل الكريم.

علاوة على ذلك، فهي مستدامة وتوفر بيئة مواتية لإنشاء وتطوير المشاريع الصغيرة وتوفير فرص العمل اللائق.

جاء ذلك تعقيبًا على زيارة وفد من ممثلي الاتحاد الأوروبي لمحافظة أسيوط ضم صوفيا مونيك رئيس التعاون بمفوضية الاتحاد الأوروبي، وفيرا مورانديني الملحق الدبلوماسي للمفوضية، برفقة وفد جهاز تنمية المشاريع برئاسة الدكتور وليد درويش رئيس قطاع المجتمع المركزي والتنمية البشرية، ولفيف من قيادات قطاع المجتمع والتنمية البشرية وقطاع التنمية المجتمعية للمكاتب الإقليمية للوكالة.

وتم  مناقشة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي بموجب اتفاقيتي "معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية" الممولة من الاتحاد الأوروبي. وبرنامج تنمية المجتمع "CDP" الممول من بنك الاستثمار الأوروبي "EIB" بمنحة مفوضة للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي من خلال وكالة التنمية الألمانية "GIZ" في مجال البنية التحتية ومشاريع التنمية المجتمعية والتدريب.

وأكد رحمي أن الوكالة ستواصل العمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مختلف الجهات المانحة والمنظمات الدولية والتنسيق المستمر مع وزارة التعاون الدولي في هذا الإطار للمساهمة في تحسين نوعية حياة المواطنين في القطاعات الأكثر احتياجا وغير المخططة. . المناطق، وضخ المزيد من الأموال للأنشطة التنموية المختلفة التي تنفذها وكالة تنمية الأعمال في مختلف محافظات الجمهورية.

وأعربت محافظة أسيوط وممثلو الاتحاد الأوروبي عن امتنانهم للجهود التي تبذلها وكالة تنمية الأعمال لتنفيذ المشروعات التنموية وتحسين ظروف العمل.
وتضمنت الزيارة تطوير وصيانة المدارس ورصف الطرق وتطوير الوحدات الصحية ومراكز الشباب وإعادة تأهيل الترع بقريتي موشا وشطب، بالإضافة إلى سلسلة من المشروعات بغرب أسيوط.

الجدير بالذكر أن المشاريع التي زارها الوفد وفرت 885,974 فرصة عمل يومية للعمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى تدريب 2,483 شاب وشابه على المهارات الحياتية وتوظيف 1,129 شاب وشابه بهذه القرى، وتم تنفيذها بإجمالي 152.2 مليون جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط الاتحاد الأوروبي برنامج تنمية المجتمع بنك الاستثمار الأوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع البرامج التدريبية لتأهيل الفتايات لسوق العمل بأسيوط

تابعت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، تنفيذ البرنامج التدريبي المجاني لفتيات مركز الفتح بمحافظة أسيوط على مهنة التفصيل والخياطة بوحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية، وذلك بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

يأتي ذلك للوقوف على سير العمل داخل وحدة التدريب المتنقلة بإنتظام، وذلك فى إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك" والتي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل بالداخل والخارج، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وقال علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون الوثيق مع كافة الوزارات، والجهات المعنية، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة التدريب المهني، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، فضلاً عن توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

كما أشاد مدير المديرية، بجهود العاملين بمكتب عمل الفتح نتيجة لجهودهم المتميزة في متابعة سير العمل داخل وحدة التدريب المتنقلة، مشدداً على استثمار قدرات وطاقات الشباب والفتيات، وموجهاً نصيحة للشباب والفتيات بضرورة تعلم الحرف والمهن المختلفة والتي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • وزارة العمل تتابع البرامج التدريبية لتأهيل الفتايات لسوق العمل بأسيوط
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندعم تعزيز قطاع النباتات الطبية والعطرية لتحقيق التنمية المستدامة
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • بلينكن: سنعمل على حل دبلوماسي يوفر الأمن لإسرائيل ولبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • المغرب يقتحم “المعسكر الإسكندنافي”.. 70% من دول الإتحاد الأوربي تدعم مغربية الصحراء
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك