في اليوم العالمي للطفل.. كيف يكافئ العالم أطفال غزة بعد هذا الدمار..يحل اليوم العالمي للطفل والذي يصادف اليوم 20 من شهر نوفمبر، وأكثر من 5500 طفل في قطاع غزة استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع في شهر أكتوبر الماضي في حين اعتُبر 1800 طفل في عداد المفقودين، واعتبار 3000 من بين المقيدين في التعليم بقطاع غزة، إلى جانب آلاف الجرحى وعشرات الآلاف ممن دُمرت منازلهم.

ففي اليوم العالمي للطفل، والذي تحتفل بها مختلف البلدان على مستوى العالم، يعيش أطفال غزة في حالة من الخراب والدمار، وذلك إثر عمليات القصف المستمرة الناتجة عن الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، والذي نتج عن آثارها سقوط مئات الشهداء من الأطفال، والذين عاشوا أسوأ أيامهم بسبب حرب الإبادة الجماعية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عملية طوفان الأقصي.

في اليوم العالمي للطفل.. كيف يكافئ العالم أطفال غزة بعد هذا الدمار اليوم العالمي للطفل في غزة.. مأساة ومشاهد كارثية 

تظهر مشاهد الخراب والدمار النفسي الذي عاشها أطفال غزة، في بعض مقاطع الفيديو والتي وثقتها مختلف وسائل الإعلام في فلسطين، تسلط هذه المشاهد الضوء على حجم الإصابات الكارثية التي أدت إلى قتل أطفال غزة من دون رحمة أو شفقة، كما تظهر مدى الصمت العالمي على حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

يلقّن الطفل شقيقه الجريح الشهادتين ويلعب الأطفال بين بين الدمار، في غزة فقط يكتب اليافع وصيته، ويخط اسم الأطفال على جسدهم للتعرف عليهم بعد القصف في مشهد يكاد أن تسقط الدموع عليهم كالمطر من شدة حزنهم.

فلقد ذابت الكلمات على وقع صرخاتكم، وتجمدت الدماء في العروق وتلعثم اللسان فما عادت الكلمات قادرة على الخروج، وما عُدنا قادرين على نظم العبارات التي تصلح لوصف هول ما يحدث لأطفال غزة في اليوم العالمي للطفل.

حال أطفال غزة في اليوم العالمي للطفل تزامنا مع اليوم العالمي للطفل.. واقع مؤلم لأطفال الشرق الأوسط أفكار للأحتفال في اليوم العالمي للطفل

يقتل من أطفال غزة في كل ساعة عشرات الضحايا من الملائكة الأبرياء، آلاف  من الأطفال الجرحى، وآلاف من الأطفال بلا مأوى، آلاف من الأطفال يموتون من البرد والجوع.

يردد أطفال غزة مقولة تقشعر لها الأبدان، حيث يقولون عند سؤال "ماذا تتمنى أن تعمل عندما تكبر؟"، ليردون على هذا السؤال بإجابة قاسية يأتي نصها على النحو التالي: "أطفال غزة مبيكبروش".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم العالمي للطفل في غزة الاحتفال بـ اليوم العالمي للطفل أطفال غزة في اليوم العالمي للطفل اليوم العالمي للطفل قصة اليوم العالمي للطفل فی الیوم العالمی للطفل أطفال غزة فی من الأطفال

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع "فيس بوك" يظهر خلاله عدد من الأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكى حال سيرها بمدينة المنصورة مما يعرض حياتهم للخطر. 

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

شرطة النقل تضبط 1495 قضية متنوعة ضبط 10186 قضية سرقة تيار كهربائي

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله عدد من الأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكى حال سيرها بمدينة المنصورة بالدقهلية ، مما يعرض حياتهم للخطر.

بالفحص تم تحديد وضبط السيارة وقائدها (مقيم بدائرة مركز شرطة طلخا)، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وأن الأطفال الظاهرين بمقطع الفيديو أنجاله.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة سائق ميكروباص مُدانٍ بالتعدي على ضابط مرور بالحبس مع الشغل لمدة سنتين. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.أ أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين استعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو المجني عليه مقدم الشرطة والضابط بالإدارة العامة للمرور.

وجاء ذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو تسجيل مخالفة مرورية ضده، بأن باغته حينما أدركه واقفاً أمام سيارته لتسجيل مخالفة مرورية ضده. 

وجاء ذلك بأن قاد السيارة بسرعة جنونية صوبه، مُتمكناً من صدمه بذات السيارة طارحاً إياه أرضاً مُعتلياً جسده بسيارته ماراً بها فوق بدنه محدثاً الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة تقدر بحوالي خمسة بالمائة 5 %، وقد بلغ بذلك مقصده بأن تمكن من الهرب على النحو الثابت بالتحقيقات. 

كما أتلف عمداً المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق "لاسلكي أميري" والمملوك لوزارة الداخلية المصرية عهدة المجني عليه.

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن الواقعة حسبما استخلصتها من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 واثناء مباشرة المقدم من قوة الإدارة العامة للمرور أعمال وظيفته في تنظيم الحركة المرورية أعلى منطقة دائري 3 منطقة كوبري الحضارات دائرة قسم البساتين. 

وذلك لمنع الانتظارات والمواقف العشوائية تلاحظ له قيام المتهم قائد سيارة ميكروباص بالتوقف لإنزال الركاب بمنتصف الطريق، متعمداً تعطيل حركة المرور. 

وأثناء قيامه بتحرير مخالفة مرروية ومشاهدة المتهم له آنذاك اندفع المتهم نحوه بالسيارة بسرعة جنونية قاصداً الهرب فاصطدم به محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

مقالات مشابهة

  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟