صدى البلد:
2024-10-05@06:37:39 GMT

جميل برسوم: حنان مطاوع من أشطر 3 فنانات في مصر

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

قال الفنان جميل برسوم، إنه تواجد في زمن مشتعل كان فيه نجوم كبار، موضحًا أنه تربى على جيل العظماء مثل الراحل محمود الجندي وكرم مطاوع والمخرج جلال الشرقاوي.

وأضاف "جميل برسوم"، خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج «تفاصيل»، المذاع على قناة صدى البلد2، أن هؤلاء النجوم لم يأخذوا الفرصة في مجال التمثيل.



وأشار جميل برسوم، إلى أنه التحق في البداية بالمعهد العالي الزراعي ولكنه لم يستمر فيه وكان والده وشقيقه مهندس زراعي وبعدها ألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، مشيرًا إلى أن أول أجر حصل عليه في المسرح وهو 25 جنيه.

كرم مطاوع كان من أعظم مخرجين مصر


وأوضح الفنان جميل برسوم، أنه من محافظة البحيرة وفريقه الفني كان محمود الجندي وعبد العزيز مخيون، موضحًا أن كرم مطاوع كان من أعظم مخرجين مصر، وابنته حنان مطاوع وهي من أشطر 3 ممثلات في مصر وهي أحلى ذكرى عملها في حياته.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جميل برسوم حنان مطاوع المسرح محمود الجندي نهال طايل جمیل برسوم

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين بمهرجان ظفار الدولي: "يوم جميل مع المهتمين بالمسرح"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بقضاء يوم مع مجموعة من الفنانين والكتاب والمثقفين، من كل بلاد العالم العربى والمهتمين بالمسرح، بعد حضور عدد من العروض المسرحية بمهرجان ظفار الدولي للمسرح.

ونشرت الفنانة على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صور من مهرجان ظفار الدولي للمسرح، لتشارك بها جمهورها.

وعلقت إلهام شاهين على الصور "يوم جميل فى صلاله مع اصدقائي وصديقاتي المثقفين والمهتمين بالمسرح".

وتابعت منشورها قائلة: "حضرنا عروض رائعه، العرض الأول من منغوليا عن حياة العرض الثاني من كازخستان، عرض مميز ومختلف، استمتعت بالمشاهدة".

يشار أن الفنانة إلهام شاهين كانت قد وجهت الشكر إلي سلطنة عمان وإدارة مهرجان ظفار الدولي للمسرح بعد تكريمها وقالت "شكرا جزيلا لكل القائمين على المهرجان، و أخص بالشكر سعادة محافظ ظفار مروان بن تركى آل سعيد، و رئيس بلدية ظفار دكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس اللجنه التنفيذيه للمهرجان".

وتابعت الفنانة إلهام شاهين "سعدت و تشرفت بهذا التكريم، تحياتى و إحترامي لكل أهل سلطنة عمان شعبا و قيادة، و تمنياتى لكم بكل التوفيق".

انطلق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى بمسرح المروج تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي ال سعيد محافظ ظفار والذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر الجاري  حيث يشارك به 50 دولة وتقام فعالياته في كل من مسرح المروج و مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ومسرح أوبار بالمديرية العامة للسياحة والتراث.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين بمهرجان ظفار الدولي: "يوم جميل مع المهتمين بالمسرح"
  • خطيب المسجد الحرام: الألفة من أعظم نعم الله على عباده
  • بعد انتقادات فنانات لبنانيات لها.. يسرا تردّ
  • المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية تختتم زيارتها الأولى إلى عُمان
  • لانتقاده الرئيس .. القضاء التونسي يطلب إدراج ناشط بقوائم الإنتربول
  • لانتقاده الرئيس.. القضاء التونسي يطلب إدراج ناشط بقوائم الإنتربول
  • المطوف جميل جلال في ذمة الله
  • سامسونج تعلن تدشين متجر جديد في الرياض بالتعاون مع عبداللطيف جميل.. وعروض حصرية لمن سيحضر الحفل
  • أعظم بكثير مما كانت تتخيله.. إسرائيل تتحدث عن الرد على إيران
  • مبعوث إسرائيل لمجلس الأمن: إيران ستواجه عواقب أعظم بكثير مما كانت تتخيله