حمص-سانا

القوانين والقرارات الناظمة للجمعيات والمؤسسات الخيرية وضرورة تعديلها، كانت المحاور التي ركزت عليها ورشة شمل التي أقامتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص.

وبحث المشاركون في الورشة من جمعيات ومنظمات وفاعلين مجتمعيين، اعتماد معايير وأسس منح صفة النفع العام للجمعيات والمؤسسات الخيرية، وتحقيق توازن بين ما تحصل عليه من مزايا والضوابط المفروضة على عملها، إضافة إلى فرض رقابة إدارية ومالية على عملها، وتحقيق الشفافية واستخدام الكفاءات والخبرات، وتأمين ديمومة مالية لاستمرار تقديم الخدمات لمختلف الشرائح، وإيجاد صيغة تكفل مرونة عملها وديمومتها وقدرتها على المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وذكرت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص سمر المصطفى في تصريح لمراسلة سانا أن الورشة التي أقيمت في صالة النور التابعة لجمعية البر والخدمات الاجتماعية، ركزت على منح صفة النفع العام للجمعية التي لديها السلامة في هياكلها التنظيمية والإدارية والمالية والتي حققت الشفافية بعملها، وتمكنت من تأمين فائض بإيراداتها المالية، ولديها مشروعات استثمارية وتنموية تعود بالفائدة على المجتمع، مشيرة إلى أن الهيئة العامة في كل جمعية أو مؤسسة هي صاحبة السلطة العليا فيها، مع وجود دور إشرافي وتقييمي لمديرية الشؤون الاجتماعية.

ميسرة الورشة نهاد طهماز أشارت في تصريح مماثل إلى أن الورشة تناولت المراسيم والقرارات والتعديلات الصادرة منذ 1958 وحتى 2007 بخصوص عمل الجمعيات والمؤسسات ذات النفع العام، بهدف تطوير آليات العمل في الجمعيات وزيادة فاعليتها بالمجتمع، منوهة بأهمية المقترحات التطويرية من قبل المشاركين بالورشة لتقدم خدماتها بمرونة وبجودة أفضل.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام

تقيم وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، عصر اليوم الأربعاء، فعالية توعوية حول نظام الزراعة والأدلة المنظمة لعمل أسواق النفع العام.
وتأتي هذه الفعالية بالتعاون مع الإدارة العامة للتسويق والجمعيات الزراعية، وتستهدف تعريف المزارعين والتجار بالأنظمة واللوائح المنظمة لعمل هذه الأسواق.
أخبار متعلقة جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية"الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزليةوسيشهد الفعالية، التي تقام بسوق الخضار المركزي بأبها، حضور مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير المهندس أحمد بن محمد ال مجثل، ومدير عام الإدارة العامة للتسويق والجمعيات الزراعية المهندس إبراهيم خليل الخليل، ومدير عام أسواق النفع العام الدكتور عبدالله بن سعد الحصان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عسير تستضيف فعالية توعوية لأسواق النفع العام
وتعد هذه الفعالية جزءًا من سلسلة فعاليات مماثلة تقام في 13 منطقة إدارية بالمملكة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية أسواق النفع العام ودورها في دعم المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي.
وعلى هامش الفعالية، سيتم توقيع اتفاقية شراكة بين فرع الوزارة بمنطقة عسير وهيئة الصحفيين السعوديين بعسير، بهدف تعزيز التعاون الإعلامي ونشر الوعي حول قضايا الزراعة والمياه والبيئة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسير
  • «الشؤون»: دعم واسع لـ «النفع العام» لخدمتها المجتمع
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام